كيفية تحرير الفيديو على جهاز Mac باستخدام محرر الفيديو Filmora

كيفية تحرير الفيديو على جهاز Mac باستخدام محرر الفيديو Filmora

الحصول على فيديو رائع هذه الأيام سهل. يمكن لجهاز iPhone الخاص بك التقاط لقطات رائعة بدقة 4K ، في حين أن كاميرات الحركة ذات الأسعار المعقولة ستمنحك نتائج سلسلة ومعرضة جيدًا بدقة 4K أو 1080p عالية الدقة. استخدم كاميرا نظام مضغوطة أو DSLR ويمكنك الحصول على لقطات أولية بجودة شبه احترافية.

يتطلب الوصول إلى الحالة التي يرغب الناس مشاهدتها مزيدًا من الجهد. يمكن أن تبدو لقطات كاميرا الحركة هذه أفضل مع ضوضاء أقل قليلاً وتصحيح تشوه العدسة ذات الزاوية العريضة. يمكن أن تمنح العناوين وبعض درجات الألوان البسيطة والاستخدام الإبداعي للفلاتر مقطع الفيديو الخاص بك مظهرًا أكثر تناسقًا ومصقولًا ، بينما يمكن أن تضيف الانتقالات والتأثيرات السرعة والشخصية. لا يتطلب الأمر الكثير لتحويل اللقطات الجيدة إلى شيء أكثر إثارة يستمتع به جمهورك ويواصل مشاهدته. يكون هذا مناسبًا تمامًا عندما تشارك مع الأصدقاء والعائلة كما هو الحال عندما تحاول جعله نجمًا ناشئًا على YouTube.

يمكنك إجراء بعض عمليات التحرير الأساسية الجيدة باستخدام iMovie ، ولكن لنقل عملك إلى المستوى التالي ، فأنت بحاجة إلى شيء به مجموعة ميزات أكثر تقدمًا. هذا هو المكان الذي يدخل فيه محرر فيديو فيلمورا إلى الصورة ، مما يمنحك مجموعة رائعة من الأدوات والمواد للعمل بها ، ولكن ضمن واجهة سحب وإفلات بسيطة وبديهية يمكن أن تساعدك على إخراج فيديو رائع وذو مظهر احترافي في دقائق ، وليس ساعات. لتوضيح كيفية القيام بذلك ، سنلتقط بعض اللقطات في جولة عبر أدوات وميزات Filmora ، لنعرض مدى فعالية أداة التحرير. احصل على الدليل النهائي لبدائل محرر فيديو YouTube هنا.

تحرير مقاطع فيديو iPhone و Action Camera في Filmora

قم بتشغيل Filmora ، ثم حدد أداة Action Cam. تحتوي هذه الإضافة الجديدة إلى مربع أدوات Filmora على ميزات مصممة خصيصًا لإصلاح المشكلات الأكثر شيوعًا التي تؤثر على لقطات كاميرا الحركة. انقر فوق الزر استيراد وابحث عن المقطع الذي تريد العمل عليه ، ثم انقر فوق الزر Fix لمعرفة خيارات Lens Correction و Stabilization و Denoise. تحتوي ميزة Lens Correction على خيارات محددة مسبقًا لكاميرات الحركة والإعدادات الأكثر شيوعًا ، بينما تعد ميزة Denoise رائعة لتنظيف الصورة.

انقر فوق الزر “اللون” ويمكنك ضبط السطوع والتباين والتشبع وتوازن الألوان ، وحتى صبغ الألوان أو عدم تشبعها للحصول على تأثير درجات الأسود والأبيض أو البني الداكن. انقر فوق Speed ، في غضون ذلك ، ويمكنك ضبط سرعة تشغيل مقاطع معينة أو إضافة إطارات تجميد وتأثيرات إعادة تشغيل عكسية ؛ مثالي لتلك الرياضة أو فيديو الأنشطة الخارجية. عند الانتهاء من إصلاح لقطاتك الأولية وتعديلها ، انقر على الزر “تصدير” أسفل اليسار. يمكنك بعد ذلك استيراد المقطع المعالج إلى محرر Filmora الرئيسي يدويًا ، أو تحديد الزر تحميل لفتح المحرر ونقله تلقائيًا.

يجعل محرر Filmora الرئيسي تجميع المقاطع في فيديو نهائي أمرًا بديهيًا وسهلاً. انقر فوق الزر العلوي على شريط الأدوات الأيسر لمشاهدة المقطع الذي تم تصديره ، أو اسحب المقاطع الأخرى مباشرةً من مجلدها إلى لوحة المقاطع في الأعلى. يمكنك الآن سحب المقاطع من هناك إلى مسار الفيديو الأول للمخطط الزمني ، ثم إعادة ترتيب موضعها حسب الرغبة. اسحب الخط الأحمر في مكانه ، ويمكنك النقر بزر الماوس الأيمن لقص اللقطات بطولها أو تقسيم مقطع واحد إلى عدة لقطات أصغر.

لم تعد إضافة مقطع صوتي أكثر صعوبة. ما عليك سوى النقر على زر الموسيقى واستيراد المسار الخاص بك ، أو اختيار فئة ثم تحديد واحدة من العديد من المسارات الصوتية المضمنة في Filmora. فقط اسحبه لأسفل إلى الجدول الزمني لإضافته إلى مشروعك. في غضون ذلك ، يمكن إضافة العناوين بالنقر فوق الزر T ، وتصفح الإعدادات المسبقة ثم سحب أحدها إلى مسار العناوين في المخطط الزمني. يمكنك النقر نقرًا مزدوجًا فوقه لفتح لوحة المفتش وتغيير كل من النص وكيفية تنسيقه ، قبل النقر فوق “موافق” لإضافته إلى عملك.

تحرير مقاطع فيديو iPhone و Action Camera في Filmora

انتقالات سلسة على الجروح المتضاربة بين اللقطات المختلفة وتساعدك في الحصول على نتيجة أكثر صقلًا. انقر فوق الزر الموجود أسفل الزر T ويمكنك تصفح الخيارات ، بدءًا من التلاشي البسيط والذوبان إلى المسحات الأكثر إشراقًا والتأثيرات الأخرى. ما عليك سوى سحب واحدة في المساحة بين لقطتين لوضعها في مكانها. وفي الوقت نفسه ، تعتبر المرشحات مثالية لإضافة مظهر عتيق أو تغيير نغمة ومزاج اللقطة. يمكن سحبها إلى مسار الفلاتر في المخطط الزمني ، حيث ستؤثر على أي لقطات يتم تراكبها. انقر واسحب على حافة الفلتر لتوسيعه يسارًا أو يمينًا لـ تغطية أكثر أو أقل من لقطاتك.

تغطية أكثر أو أقل من لقطاتك

تضيف التأثيرات مزيدًا من الاهتمام إلى الفيديو الخاص بك ، مما يمنحك تأثيرات ضبابية خوخية رائعة ، وظهور مخزون الفيلم القديم أو التالف ، وموهجات العدسة وغيرها من الأعمال الفنية المرتبطة بالضوء وغير ذلك الكثير. ثم تمنحك Motion Elements مجموعة كبيرة من التراكبات المتحركة والشارات والإضافات الأخرى التي يمكنك استخدامها لإضافة شخصية إلى الفيديو الخاص بك. قبل مضي وقت طويل ، سيكون لديك شيء مميز ، وجاهز للنقر على الزر “تصدير” وعرضه.

هناك المزيد في المتجر

هذه مجرد البداية. Filmora مليء بالموسيقى الرائعة والفلاتر والتأثيرات التي يمكن أن تساعدك في تحويل مقطع فيديو لائق لقضاء عطلة إلى شيء يريد الناس مشاركته ، أو مقطع فيديو YouTube التالي إلى الفيديو الذي يدفع نقرات الاشتراك. والأفضل من ذلك كله ، أن هذا التحديد يزداد حجمه فقط ، حيث يضيف متجر Filmora’s Effects حزم تأثيرات جديدة على أساس شهري ، ويغطي كل شيء بدءًا من المؤثرات الخاصة لأفلام الحركة إلى العناوين الجديدة والفلاتر والتأثيرات والمجموعات ذات السمات ، المصممة خصيصًا لأنواع معينة أو لتقديمها إحساس موسمي منعش.

ما لدينا هنا هو أداة فيديو كاملة الميزات ومتعددة الاستخدامات بدون التعقيد أو السعر الذي تتوقعه. للحصول على نظرة أعمق حول Filmora ، استخدم الإصدار التجريبي المجاني من صفحة منتج Filmora. ستندهش مما يمكنك القيام به.

طالع ايضا: 

altassili

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *