كيفية التعامل مع الناس الذين لا يحبونك

كيفية التعامل مع الناس الذين لا يحبونك

كيفية التعامل مع الناس الذين لا يحبونك

الكثير منا يخشى كلام الناس الذين يكرهوننا و خاصة عندما تقرر القيام بأمر ما و تتكاثر الأسئلة في عقلك ” ما رأي الناس فيما سأفعل ” ” هل هذا صحيح أم لا ”  “هل سيكرهونني إن فعلت هذا ؟ و غيرها من التساؤلات التي لن تجد لها إجابة الا اذا تجاهلت كل هذه الأشياء , وبكل تأكيد طريقة التعامل مع الناس التي تكرهك هو ليس بالأمر السهل لأن هؤلاء دائما متربصين متحفزين لكل هفوة وأو خطأ منك فقلوبهم غير صافية تجاهك ودائما يركزون على سلبياتك أكثر من ايجابياتك ويحاولون إلقاء الحجارة على زجاج حياتك , ولذلك جئنا بهذا المقال لنتعرف معا على كيفية التعامل مع الناس الذين لا يحبونك بذكاء وحكمة .

كيفية التعامل مع الناس الذين يكرهونك

ان من الأمور الشائعة في حياة كل فرد هو كيفية التعامل مع الناس الذين يكرهونك حيث يمكن أن تتوصل إلى بعض الأمور التي تمكنك من التعامل مع هؤلاء الأشخاص بكل سهولة وذكاء فقط عليك اتباع هذه الخطوات والنصائح التي سنذكرها كالآتي :

  • التجاهل 

يعتبر فن التجاهل عامل مهم وفعال في التخلص من أي مشكل يمكن أن يواجه أي شخص وذلك عن طريق التجاهل و عدم إعطاء الشخص أي أهمية لما يفعله ويعد هذا الأمر من الأمور المهمة و التي تساعدك في العامل مع هذا النوع من الأشخاص حيث يجب عليك تجاهل من يكرهك في هذا العالم سواء كانوا  من الأقرباء أو زملاء في العمل أو غيرهم فكل ما عليك فعله هو التجاهل.

  • تجنب التواجد حولهم

أما العامل الثاني لتتعرف كيفية التعامل مع الأشخاص الذين يكرهونك فقط ستحتاج إلى معرفة كيفية تجنب مثل هؤلاء الأشخاص فهم مثل الطاعون لا يريدون أن يكونوا من حولك والأهم من ذلك  لن يكون من الجيد أن تكون من حولهم.

  • تحديد واكتشاف سبب وجود الكراهية من الشخص نفسه

فبامكانك التحدث مع هدا الشخص و ماهو سبب المشاعر التي يكنها لك فمن الممكن أن يكون سبب الكره لفعل قد قمت به بدون قصد وليس لك كشخص وبعد التقرب من هذا يمكن أن تكون هذه فكرة جيدة ويتم حل الأمر الذي بينكما .

  • عدم المجادلة

فيعتقد الكثير من الناس أنهم باءستطاعتهم أن يثبتوا لهذا الشخص أنه سيء عن طريق إنشاء حديث أو مجادلة معه بشكل عنيف ليثبتوا للأشخاص المحقين أنهم معهم الحق في كره الشخص بسبب أفعاله, وهذا أمر غير صحيح .

  • كن دائما الشخص ذو مستوى أكبر

اذا كنت من الأشخاص  اللذين تنتقد وتكره هذا النوع من الأشخاص فقط لأنهم يكرهونك فأنت لست الشخص الأكبر أو أعلى مستوى منهم فأنت في الواقع تنحدر إلى مستواها وهذا لن يكون جيدا لك , فقط تجاهل حقيقة أنهم يكرهونك  وإذا كنت بحاجة إلى التواصل معهم سواء أقارب أو كانوا زملاء في العمل  فقط يجب عليك التصرف باحترام و بمجرد أن تدرك أنك تتصرف مثل الكبار الناضجين فإنها قد تريح نفسيتك .

  • لا تكترث لرأيهم فيك

بالطبع من لا يحبك لن يأتي منه خير  فعندما تسمع تعليقاتهم أو إبداء رأيهم فيك فتصرف أنت بشجاعة وتجاهل بكل بساطة تعليقاتهم و ربما الرأي كان صحيحا أو خطأ  فكن شجاعا وذو تقة عالية في نفسك ولا تكترث لتلميحات واراء من يكرهك .

طالع أيضا: كيف تتعامل مع من يحتقرك

أسباب لكره الناس لك 

تعتبر الكراهية هي أحد انواع المشاعر و العاطفة والتي تتعلب على العقل وعادة تظهر على شكل تصرفات و أفعال غير مهذبة وفي بعض الأحيان تكون انفعالية الى درجة كبيرة وهنا سنذكر بعض الأسباب لكره الناس لك :

  • النجاح في حياتك الشخصية أو العملية 

أحد الأسباب التي يمكن للناس أن يكرهونك بدون سبب هو أنت تكون ناجحا في حياتك الخاصة أو على مستوى العمل ,فالغيرة عاطفة قوية للغاية بل هي بشعة و لذلك معظم الناس يشعرون بالغيرة من الآخرين الأكثر نجاحا منهم.

  • لايملكون ماتملك 

قد لايحبك الناس ببساطة لأن لديك صفات لايمتلكونها بل ربما لدي أصدقاء مقربين أوفياء  أوسيارة جديدة  أعرف أن هذا يبدو غبيا  لكن هذه هي الحقيقة .

  • لا يشعرون بالأمان من حولك

لايحب الناس الأشخاص الذين لا يشعرون بالأمان حولهم لأنهم يعانون من القلق أو انهم يخافون الاختلاط بأشخاص جدد قد يكرهون الغرباء لمجرد أنهم لا يشعرون بالأمان حولهم إنهم يفضلون دائرة صغيرة من الأصدقاء تمنحهم الأمان الذي يحتاجونه.

  • تعتقد أنك تعرف كل شيء

حاول دائما أن تكون متواضعا إذا كنت تعرف شيئا فيمكنك مشاركته بكل بساطة وإذا كنت تعتقد أنك تعرف كل شيء فهذا سيزعج من حولك فقد حان الوقت للتحقق من نفسك فقط كن متواضعا مع من حولك .

        إلى هنا نصل إلى ختام مقالنا والذي تحدثنا فيه على كيفية التعامل مع الناس الذين لا يحبونك كما وقد تطرقنا الى ماهي أسباب لكره الناس لك  فيمكنكم اتباع هذه النصائح مع اجتناب هذا النوع من الأشخاص و عدم الاختلاط بهم كثيرا .

طالع أيضا: ما هي الهوايات المفيدة والنادرة 

مريم أنس

مريم كاتبة متخصصة في التعليم والتعليم الأكاديمي، و صحة الحامل متحصلة على شهادة ماجستير في الهندسة الكهربائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.