قائمة افكار مشاريع جديدة للشباب

قائمة افكار مشاريع جديدة للشباب
يتطلع الكثير من الشباب في وقتنا الحاضر بالبحث عن مشروع صغير وناجح لأن معظمهم يعانون من أزمة البطالة خاصة بعد التخرج من الجامعة وصعوبة وجود وظيفة ملائمة، وفي هذا المقال سنضع قائمة افكار مشاريع جديدة للشباب ولا تحتاج لتكاليف كبيرة كما أنها لا تحتاج لخبرة كبيرة.

افكار مشاريع جديدة للشباب 2021

  • مشروع التدريس عبر الانترنت

وتصاعدت بقوة خاصة منذ ظهور فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) وما أحدثه من تغييرات عبر العالم، وهذا أعطى فرصة للمعلمين والأساتذة وكذلك الطلاب إلى الانتقال إلى طريقة ومرحلة جديدة للتعلم، وهي التي سوف تسود العالم من الآن وصاعدآ.

وهناك العديد من طرق التدريس ومن المنزل، المهم أن يكون عندك علم وخبرة في المجال الذي  ستعطي فيه الدروس، كما يمكنك بيع خبرتك كمحتوى فيديو على YouTube، أو إنشاء موقع الويب أو مدونة خاصة بك أو إعطاء دورات أون لاين مع التطبيقات الجديدة التي سهلت كل شيء.

  • مشروع الطباعة على التيشيرتات 

تعتبر أفضل طريقة للطباعة على التيشيرت هي الطباعة الحرارية والتي هي عبارة عن الطباعة على خامة معينة شبيهة بالورق ثم وضع الخامة على التيشيرت ووضع مكبس حراري على الخامة والتيشيرت لتنتقل الصورة إلى التيشيرت.

وتوجد مع الطابعة مكابس حرارية مخصصة لكل الانواع التي يتم الطباعة عليها مثلا مكبس للتيشيرت ومكبس لجربات الهواتف ومكبس للميدليات وغيرها من الخامات التي يتم الطباعة عليها.

ويمكن استهداف طبقة الشباب والبنات وكذلك الشركات والمحلات والمكاتب والمطاعم عن طريق الطباعة لهم على تيشيرتات العمال، كما يمكن عرض صور التيشيرتات على صفحات الفيس بوك أو مواقع الاتصال الاجتماعي الأخرى.

  • مشروع جيم صغير

يعتبر مشروع الجيم الصغير من افضل المشاريع للشباب خصوصا محبي رياضة كمال الاجسام، وهو يحتاج لمساحة حوالي 300 متر، ويحتوي على أجهزة أوزان كافية لعشرة أشخاص في وقت واحد بالإضافة أن يكون المكان جيد التهوية وتفريش الصالة بالمطاط.

ولنجاح المشروع فيجب الحفاظ على إقامة علاقات طيبة مع العملاء والعناية بنظافة المكان والحفاظ على الأجهزة، كما يمكن وضع قارورات الماء أو الملابس المخصصة للرياضة لبيعها، والتسويق يكون عبر انشاء صفحة أو جروب على الفيس بوك ووضع نصائح لممارسي الرياضة والتخسيس بها كما يمكن نشر صور من داخل الجيم وعمل حملات اعلانية بشكل دوري.

طالع أيضا: افكار ومشاريع صغيرة ناجحة للنساء

  • مشروع سينما البعد السابع 7D

يعتبر مشروع سينما البعد السابع من المشاريع الصغيرة الناجحة للشباب وهي أن المُشاهد يشعر وكأنه داخل الفيلم من خلال لبس نظارة ثلاثية الابعاد والجلوس على كرسي يتحرك ويتفاعل مع المشهد، مع سماع أصوات من زوايا مختلفة لمعايشة الأحداث.

ولا تحتاج سينما البعد الثالث لمكان كبير فأكثر ما تحتاجه هو 10 كراسي متصلة مع جهاز العرض، لكن سعر هذه السينما مرتفع نوعاً ما إلا أنه إذا تم وضع المشروع في مكان جيد وعرض الأفلام الصحيحة فسيكون تعويض التكاليف سريعاً، وأفضل الأمكنة له يكون بداخل الأندية أو في أحد الشوارع الحيوية أو في وسط الشوراع الترفيهية والشواطئ أو بجانب المدارس والجامعات.

وهذا المشروع يستهدف بالأساس طبقة الاطفال والشباب والبنات الذين يحبون التسلية والترفيه، ويكون الترويج له على الفيس بوك وغيره من وسائل التواصل.

وفي ختام مقالنا لهذا اليوم قائمة افكار مشاريع جديدة للشباب فإننا نوصي بأن التقدم في أي عمل ربما يحتاج إلى الاستعانة بخبير، ولا يعني هذا انفاق الكثير من المال بل إن هذا الخبير قد يساعدك في تحقيق الكثير من التقدم والربح وفي وقت قليل.

أمنة أم يوسف

أمنة متخصصة في صحة الحامل والرضيع و تربية الاطفال في مختلف المراحل العمرية ، متحصلة على بكالوريوس في العلوم الاقتصادية والتجارية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *