فيتامينات للقطط من الصيدلية البشرية

فيتامينات للقطط من الصيدلية البشرية

مثلما يحتاج الإنسان للفيتامينات والمعادن فالقطط أيضا تحتاج لذلك فهي امتداد للنظام الغذائي لها، حيث تساعدها على عيش حياة أطول وأكثر صحة، كما تساعد في تعويض نقص العناصر اللازمة في جسم القطط و تقوي جهاز المناعة، بالإضافة إلى أنها تساعد في الشفاء السريع من مختلف الأمراض، ولمعرفة المزيد عن هذا الموضوع عليك استكمال قراءة هذا المقال والذي بعنوان فيتامينات للقطط من الصيدلية البشرية.

أهمية الفيتامينات للقطط

الفيتامينات مفيدة لكل أنواع القطط وتكون ضرورية لتحسين صحتها، خاصة عندما تلاحظين أن فروتها أقل لمعانًا وتتنفس بشكل أكثر كثافة وعيونها غائمة، وغالباً ما تكون المكملات الغذائية مركبة بمعنى أنها مصنوعة من مكونات مختلفة، فكل مكمل مفيد بطريقة ما، فيجب معرفة أين يكمن النقص ليتسنئ أخد المكمل المناسب.

فعلى سبيل المثال يعتبر المغنيسيوم والكالسيوم والفوسفور ضروريين في تكوين الغضاريف وتقوية العظام والأسنان، كما تعمل الأحماض الدهنية على تحسين بنية الشعر وتقلل من تساقطه وتجعله أكثر لمعانًا وسمكًا. كما أن زيوت السمك ذات قيمة عالية، لهذا تعتبر الفيتامينات ذات أهمية كبيرة لصحة القطط.

طالع أيضا: ما هي مستلزمات القطط

  • فيتامينات كانينا للقطط

هذا المركب مصمم لمساعدة القطط في نمو صحي من خلال أنه يعوض نقص العناصر و المعادن في جسم القطط لاحتوائه على مختلف الفيتامينات والمغذيات، وبالتالي يقوي جهاز المناعة، ويعزز الشفاء السريع من الأمراض، كما يُنصح به للقطط الحوامل والمرضعات، ويتميز بمذاق جميل تتقبله القطط بكل سهولة ما يوفر نموًا كاملاً وحالة بدنية ممتازة لها.

فيتامينات كانينا للقطط

ويحتوي هذا المركب على فيتامين ” أ ” و ” د ”  والذي يساعد في صحة الأسنان والأظافر والشعر والعظام، وكذلك فيتامين هـ وهو من مضادات الأكسدة و يقوي المناعة، كما يحتوي على البيوتين الضروري للحفاظ على بشرة ومعطف القطط ويحسن بنية العظام، ويحافظ على تكوين الكيراتين وهو ضروري لعملية التمثيل الغذائي للأحماض الأمينية والطاقة وتركيب الجلوكوز.

والجرعة الموصى بها من أقراص هذا المركب يوميًا تكون من خمس إلى ست أقراص، مع الأخذ بعين الاعتبار رأي الطبيب البيطري دائماً قبل تقديم أي مكمل غذائي.

  • أوميغا 3 

يُستخدم للكلاب والقطط وهو عبارة عن كبسولة هلامية ويشبه زيت سمك القد، وهو مصنوع من زيت سمك الأنشوفة والسردين 100%، ومن فوائد الأوميغا 3 أنها تدعم الخلايا وتحافظ على صحة الشعر والجلد وتقوي المفاصل والدماغ و القلب والعيون وتعطيهم الطاقة اللازمة، ويكون استخدامه بوضع نقط في الفم، ولا توجد أي آثار جانبية لهذا الفيتامين.

  • انتي فيتال فيل دارم

 

وهو عبارة عن مجمع من الفيتامينات حيث يحتوي على الكالسيوم، أوميغا 3، الحديد، فيتامين “هـ” ويهدف إلى تحسين جودة شعر القط وتعزيز الصحة العامة، ويُعطى هذا الدواء للقطط التي تعاني من اضطرابات التمثيل الغذائي والأمراض الهرمونية، والحساسية الجلدية، وتهيج وإلتهاب البشرة، مع وجود مشكل في هشاشة وتساقط الشعر، وخاصة لما تعاني القطط من الطفيليات كالقراد والبراغيث فهو مفيد جداً في هذا الأمر.

  • الأيرلندية كال Beaphar

هذا المركب غني بلاكتات الكالسيوم والفوسفات، ويعزز التطور السليم للهيكل العظمي المرن والشعر الصحي والأسنان القوية، كما يحتوي على مزيج معدني عالي الجودة من الكالسيوم، المغنيسيوم، البوتاسيوم، الفسفور، الرماد، الدهون، البروتين، الألياف، وكذلك الخميرة ومنتجات الألبان، وهي مناسبة للإناث الحوامل والمرضعات، ويعزز الوقاية من تطور فقر الدم والكساح وضعف الأنسجة العظمية.

  • نصيحة هامة

أود أن أذكر نصيحتين لكل المربين لأن أغلبهم يقعون في نفس المشكلة وخاصة الذين يطبخون لقططهم أكل المنزل، وأول نصيحة هي أن الفيتامينات والمكملات الغذائية لا تُطبخ مع الأكل ولا تُثلج في الفريزر، لأن تغيير درجة حرارة المكمل الغدائي يُغيِّر التركيب الكميائي للعلاج وهذا الشيء معروف مختبريا، لأنه قد تتلف العناصر أو ينتج عنها مركب جديد، كما يجب أن تُقدم مع الأكل وتُحفظ في درجة الحرارة المكتوبة على علبة الدواء.

وثاني نصيحة هي أنه لا يمكن استخدام أكثر من فيتامين في نفس الوقت.

وفي نهاية مقالنا لهذا اليوم فيتامينات للقطط من الصيدلية البشرية فإن الفيتامينات التي تحتاجها القطط عديدة ومتنوعة وهي مفيدة جداً لصحة وقوة جسمها، ولكن تلزم وصفة من الطبيب البيطري قبل استعمال أي مكمل حتى لا تكون هناك أي مضاعفات.

طالع أيضا: معلومات عن القطط

amina

أمينة متخصصة في صحة الحامل والرضيع و تربية الاطفال في مختلف المراحل العمرية ، متحصلة على بكالوريوس في العلوم الاقتصادية والتجارية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *