عناوين رسائل ماجستير قانون جنائي pdf

عناوين رسائل ماجستير قانون جنائي pdf

عناوين رسائل ماجستير قانون جنائي pdf

القانون الجنائي هو مجموعة من القواعد القانونية التي تبين الجرائم، و يقصد به أيضا مجموع من القواعد القانونية التي تحدد أفعال الإنسان التي تعتبرها جرائم لكونها تمس امن واستقرار المجتمع وتوجب زجر مرتكبيها بعقوبات أو تدابير وقائية  ومن هنا سنقدم لكم عناوين رسائل ماجستير قانون جنائي pdf .

1- جريمة التزوير في التشريع الفلسطيني

ملخص الرسالة 

تعتبر جریمة التزویر من الجرائم المخلة بالثقة العامة التي تهدد أمن واستقرار المجتمع، حیث إنها تستهدف المحررات الكتابیة سواء الرسمیة أو العرفیة من خلال تغییر الحقیقة فیها، إن هذه المحررات المكتوبة تلعب دورا هاما في الحیاة الیومیة لكل من الدولة والأفراد فالدولة تعتمد علیها في القیام بتسییر دفة الإدارة العامة .

اسم الباحث : أحمد حسن سعيد خليل

السنة : 2015

تحميل

2- الوضع القانوني لأفراد المقاومة عند اعتقالهم

ملخص الرسالة 

تناولت هذه الدراسة موضوع الوضع القانوني لأفراد المقاومة عند اعتقالهم “دراسة تحليلية تطبيقية على أفراد المقاومة الفلسطينية والعراقية ومعتقلي غوانتانامو، هادفة إلى تغطية المستجدات التي تظهر على الساحة الدولية في هذا المجال، والإجابة على بعض الإشكاليات القانونية في ضوء الممارسة الدولية، مسترشدين بالقواعد الدولية التي تنظم هذه الحالات .

اسم الباحث : أميمة علي عبدالقادر المطري

السنة : 2007

تحميل

طالع ايضا : رسائل ماجستير في تقنية المعلومات pdf

3- حجية الاعتراف في الإثبات الجزائي

ملخص الرسالة 

تتناول هذه الدراسة الاعتراف كدليل إثبات في المسائل الجزائية, الذي رغم أهميته وخطورة الآثار القانونية المترتبة عليه, إلا أنه لم ينل من الدراسة والبحث ما يتناسب مع أهميته. تعرض الباحث في هذه الدراسة لموضوع “حجية الاعتراف في الإثبات الجزائي”, بصورة معمقة  .

اسم الباحث : علي عوض عبد الوالي الجبرة

السنة : 2007

تحميل

4- المسؤولية الجزائية عن نقل فيروس نقص المناعة المكتسبة ( الإيدز)

ملخص الرسالة 

أن مرض نقص المناعة المكتسبة والفيروس المسبب له من أخطر الأمراض التي عرفها الإنسان على مر الأزمان, إذ يصاب به ألاف الأشخاص يومياً ويحصد ألاف الأرواح, و لم تسلم منه أية دولة وإن تفاوتت عدد الإصابات من دولة إلى أخرى . وبسبب خطورة هذا المرض وخصوصيته برزت على الساحة بعض المشكلات القانونية في مجال المسؤولية الجزائية .

اسم الباحث : فيصل حمادة سعود الفواز

السنة : 2011

تحميل

5- مدى كفاية التشريعات الأردنية في معالجة تقادم الجريمة التأديبية

ملخص الرسالة 

جاءت أهمية تقادم الجريمة التأديبية تجمع بين النواحي العلمية والعملية وتخدم المواد البحثية ولها أهمية في القطاعيين العام والخاص؛ خصوصاً العاملين في مجال القانون. وبينت الدراسة أنه عندما يرتكب الموظف في أثناء وظيفته جريمة تأديبية وجريمة جنائية، فانه سوف يخضع للمبادئ العامة في قانون العقوبات أيضاً.

اسم الباحث : ابراهيم سعد المومني

السنة : 2012

تحميل

مريم أنس

مريم كاتبة متخصصة في التعليم والتعليم الأكاديمي، و صحة الحامل متحصلة على شهادة ماجستير في الهندسة الكهربائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *