علامات الخيانة الزوجية عند المرأة

علامات الخيانة الزوجية عند المرأة

علامات الخيانة الزوجية عند المرأة

قد تتسبب بعض المشكلات الزوجية نفس مقدار الحزن والانهيار الذي تحدثه الخيانة الزوجية  مما تحدث فوضى عميقة في العلاقة بين الزوجين  ومع ذلك نجد بعض الأزواج يمرون بهذه المشاكل مع الصبر و الانصات لبعضهم , فلايمكن أن تستمر أي علاقة و هي غير مبينة على الصدق و الأمانة و الثقة , كما يمكن لمعظم العلاقات الزوجية أن تستمر بل يصبح الكثير منها أقوى على أساس راسخ من الحب والمودة و الاحترام , و علاقات أخرى تنهار لانعدام الثقة و الامان فقد تؤدي أحيانا الى الخيانة الزوجية وهي تعد من أبشع الأشياء أو الأمور التي قد تحدث للانسان في حياته سواءا كانت من طرف الرجل أو المرأة فهي ليست بالأمر الهين فهي جريمة كبيرة تخل بكيان الأسرة والمجتمع , وفي مقالنا لهذا اليوم سنسلط الضوء على موضوع علامات الخيانة الزوجية عند المرأة.

علامات خيانة الزوجة لزوجها 

على الرغم من أن الرجال هم من يتحملون اتهامات الخيانة الزوجية , لكن في الواقع هي أن عدد النساء اللاتي يخن أزواجهن قد ازداد بنسبة 40٪  و ذلك منذ عام 1990 , كما تعد خيانة الزوجة من الأمور الجد قاسية على الأسرة وعلى المجتمع أيضا وذلك لمكانةالمرأة وقدرها ودورها في بناء الأسرة و المحتمع , فالخيانة من الأمور التي لا يقبلها الزوج أبدا وفي معظم الحالات يكون الحل بينهما هو الطلاق والانفصال عن بعضهما البعض .

 

طالع أيضا: معاناة الزوجة الثالثة

فخيانة الزوجة تهدم كيان الأسرة بالكامل وتحدث خللا كبيرا في الثقة حتى في نسب الأبناء ما يدخل الأسرة في متاهة  لهذا تعد خيانة الزوجة أكبر وأعظم , و من هنا سنقدم لكم بعض هذه العلامات :

  • إذا أرادت المرأة في تغيير لون شعرها إلى لون لا يرغب به الزوج وهي تعلم بذلك هذا يشير إلى أنها تفعل ذلك الى شخص آخر .
  • الاهتمام بمظهرها وبشكلها بشكل مبالغ فيه وهذا يعتبر مؤشرا على خيانتها لزوجها , كما ستلاحط تغير في ذوقها من هجة الملابس و الألوان  و ارتداءها الى نوعيات جديدة بشكل مفاجئ .
  • قد تخطأ باسم آخر خلال الجماع لكل زلة لسان في الأمور المتعلقة بالجنس  فان ذلك يشير بالضرورة إلى خيانة الزوجة.
  • الانشغال بالهاتف المحمول و النت ستجد أن هاتفها يحتوي على كل ما يثبت خيانتها من رسائل واتصالات و صور أحيانا فعند خيانة الزوجة لزوجها أول ما تفعله هو وضع رقم سري مع اخفائه على زوجها وهذه من الأمور المهمة التي يجب على الرجل الانتباه لها .
  • من أبرز مؤشر لخيانة الزوجة هي انتقاد عيوب الزوج فهنا تميل المرأة لإبراز كل عيوب زوجها ولا ترى فيه الصفات السلبية فقط فهي تفعل ذلك لكي تقلل من شأنه وتبرر لنفسها أمر الخيانة.
  • إذا كانت الزوجة في  لا تخرج من المنزل لمدة طزيلة  وأصبحت في الوقت الأخير تتأخر في أغلب الأوقات خارج المنزل وتنسى الكثير من الأمور التي تتعلق ببيتها , حتى أنها تتجاهل رأيت زوجها وأطفالها .
  • إذا لاحظ الزوج أن زوجته في الآونة الأخيرة  بعد أي خلاف زوجي بسيط تهدده بالرحيل أو الانفصال .

ان الالتزام بشرع الله وما أمر به ديننا الحنيف في جميع أمور حياتنا هو أكبر حماية وصيانة للنفس والأسرة وعدم التساهل في العلاقات فالزواج أساسه الثقة المتبادلة بين الزوجين ويجب على الزوج أن يكون واثقا من زوجته , إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا و قد تناولنا فيه  علامات الخيانة الزوجية عند المرأة .

طالع أيضا: التعامل مع خيانة الزوج بالهاتف

مريم أنس

مريم كاتبة متخصصة في التعليم والتعليم الأكاديمي، و صحة الحامل متحصلة على شهادة ماجستير في الهندسة الكهربائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.