شاي سليمان

شاي سليمان

يمكن استخدام شاي سليمان الفقمة للمساعدة في علاج مجموعة متنوعة من الأمراض ، من الإصابات الرياضية إلى التهاب الجهاز الهضمي. هذه العشبة متعددة الاستخدامات لها تاريخ غني. استخدمه الناس في أمريكا الشمالية وأوروبا وآسيا لعدة قرون بأشكال مختلفة – كصبغة عشبية أو مرهم أو مشروب شاي أو مكمل في شكل حبوب.

فوائد شاي سليمان 

تخفيف الإصابات
يمكن أن يساعد شاي سليمان  في إصلاح الإصابات الرياضية والصدمات الحادة الأخرى لعضلات الجسم والأوتار والأربطة والعظام والمفاصل والغضاريف. يمكن أن يفيد الجهاز العضلي والهيكل العظمي في الجسم بالكامل عن طريق تقويته وإصلاحها عن طريق شد أو إرخاء العضلات والأربطة والأوتار حسب الحاجة ؛ مساعدة الأنسجة التالفة على العودة إلى حالتها الأصلية ؛ خلق توازن يمكنه تصحيح الإصابات القديمة والمساعدة في منع الإصابات الجديدة ؛ ومساعدة الجسم على إنتاج سائل زليلي أكثر أو أفضل جودة بحيث يكون احتكاك المفاصل أقل. عند استخدامه كمرهم خارجيًا ، يمكن لختم سليمان تسريع عملية التئام الجروح والكدمات في الجسم. يساعد في إزالة الدم المتجمد وسحب السوائل المصابة ، وكذلك المواد الغريبة ، مثل الأوساخ. يستخدم بعض الناس شاي سليمان الفقمة لمساعدتهم على التعافي بسرعة من الجراحة.

تقليل الالتهاب
استخدم الناس شاي سليمان الفقمة لتقليل شدة مشاكل الجهاز الهضمي مثل عسر الهضم وحموضة المعدة والإسهال والتقرح التي غالبًا ما تسببها الالتهابات. يهدئ الأنسجة المتهيجة أو التالفة بينما يتغذى على البكتيريا السليمة داخل الجسم. أفاد بعض الأشخاص الذين يعانون من الالتهاب الناجم عن التهاب المفاصل أنهم وجدوا الراحة من الألم بعد استخدام شاي سليمان الفقمة. تستخدم النساء أحيانًا شاي سليمان الفقمة لتقليل شدة تقلصات الدورة الشهرية. بالإضافة إلى ذلك ، يستخدم الناس أحيانًا شاي سليمان الفقمة لتقليل التهاب الجلد مثل حروق الشمس والبثور وأورام الجلد أو لتحسين بشرتهم مثل منع النمش وتقليل تبقع الجلد الذي يمكن أن يحدث في الشيخوخة.

تنقية الرئتين
بصفته مقشعًا ، يمكن أن يساعد شاي سليمان الفقمة في التخلص من احتقان الرئة. يستخدمه الناس عادة لعلاج السعال ، حيث يمكن أن يساعد في تخفيف المخاط في الرئتين وتهدئة تهيج الحلق. في القرون الماضية ، استخدم الناس أيضًا ختم سليمان لعلاج حالات مثل الاستهلاك الرئوي والسل ونزيف الرئة.

فوائد أخرى
يقدم شاي سليمان الفقمة فوائد أخرى تتجاوز قدرته على تخفيف الإصابات وتقليل الالتهاب وتنقية الرئتين. يستخدمه الناس أحيانًا للمساعدة في خفض ضغط الدم أو لزيادة الوضوح العقلي والتركيز. شاي سليمان متعدد الاستخدامات حقًا ، يمكن أن يكون مفيدًا في علاج مجموعة متنوعة من الأمراض.

كيفية تحضير شاي سليمان 

يُعد المذاق اللطيف والجوز قليلًا والحلو لشاي سليمان الفقمة متعة ممتعة مع الفوائد العلاجية التي يمكن تعزيزها ، كما تمت مناقشته لاحقًا في هذه المقالة. قامت الثقافات في جميع أنحاء العالم بشرب هذا الشاي العشبي ، أو ضخه في منشط الماء ، لآلاف السنين. هناك طريقتان لتحضير الشاي ، وهما استخدام الجذر المجفف ، أو غرس الصبغة المحضرة في شاي الأعشاب المفضل لديك.

استخدام جذر ختم سليمان العضوي المجفف المطحون
ضع نصف ملعقة صغيرة في 8-12 أوقية من الماء المغلي. دعها تضبط بينما تنتفخ الحبوب وتغرق. ارتشف ببطء ومدروس كشاي ساخن. يمكنك حتى مضغ قطع الناجتس الطرية. للشاي البارد ، اتركيه في الثلاجة طوال الليل. الطعم: معتدل ، جوزي قليلاً وحلوة. يعتبر شاي سليمان الفقمة المصنوع من جذور مجففة مفيدًا بشكل خاص لصحة الجهاز التنفسي نظرًا لصفاته الملطفة / الصمغية.
استخدام صبغة ختم سليمان
ضع 7-15 صبغة ختم سليمان في كوبك المفضل من شاي الأعشاب. ارتشف واستمتع (سواء كان ساخنًا أو باردًا). المذاق: سيحتفظ الشاي بنكهته العشبية وسيظل يوفر الفوائد الممتازة للصبغة.

نصائح للمستهلك:

التوفر والتكلفة: يعتبر جذر ختم سليمان العضوي مكلفًا إذا كان على المرء أن يفكر في طحنه من أجل الشاي. تكمن المشكلة في العثور على مصدر عضوي جدير بالثقة على الإنترنت (يجب أن نعرف!). لهذا السبب ، من المحتمل أن يكون استخدام صبغة مركزة أكثر فعالية من حيث التكلفة وأكثر تنوعًا.
معدل الاستخدام: ما يصل إلى 3 أكواب في اليوم (يمكنك التبول أكثر قليلاً ، مع ذلك!)
ملاحظة خاصة: لا تستخدم صبغة ختم سليمان المصنوعة من مادة الجلسرين وليس الكحول. سبب؟ لا يمكن استخلاص الفوائد الطبية إلا بالكحول ، توخ الحذر الشديد عند استخدام جذر سليمان الفقمة أو الشاي المشتق من آسيا ، بما في ذلك كوريا ، حتى لو ادعى أنه عضوي. لسوء الحظ ، هناك فساد في شهادات الأعشاب المزروعة عضوياً في الصين ، ومن المعروف أن الشاي يحتوي على حشوات مسحوقية واسعة النطاق مضافة إلى المزيج.

 

وليد

وليد متخصص في اخبار الرياضة واللياقة البدنية والجيم وتطوير القدرات متحصل على شهادة جامعية في المحاسبة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *