سورة الكهف بخط كبير جدا pdf

سورة الكهف بخط كبير جدا pdf

سورة الكهف هي من السور المكية رقمها 18 وعدد آياتها 110 متأخرة النزول وهي إحدى السور الخمسة التي تبدأ بحمد الله تعالى، وتتوسط القرآن الكريم وهي من السور ذوات الفضل، حيث ذُكِرَت في أحاديث كثيرة، ومن أهم فضائلها أن نبينا محمد صلى الله عليه وسلم حثنا على قراءتها كل يوم جمعة، وسنضع بين أيديكم سورة الكهف بخط كبير جدا pdf.

فضل سورة الكهف

سُمِّيت سورة الكهف بهذا الاسم لورود قصة أصحاب الكهف فيها، كما تتضمن الكثير من القصص الهادفة التي تُعرض بأسلوب شيق يشد الإنسان، ولها تأثير إيجابي على النفس، وتأخذنا آيات سورة الكهف مع قصص قرآنية عظيمة في عدة جولات ممتعة، منها: قصة أصحاب الكهف، موسى مع الخضر، قصة صاحب الجنّتين وذي القرنين.

ومن خلال هذه القصص تجمع لنا فتن متنوعة ومتباينة منها: فتنة العلم وهي قصة موسى والخضر، وفتنة المال وهي قصة صاحب الجنتين، وفتنة السلطان وهي قصة ذي القرنين، وفتنة يأجوج ومأجوج.

سورة الكهف مكتوبة من المصحف pdf

هذا ملف يحتوي على سورة الكهف مكتوبة pdf

حجم الملف: 175 Ko
عدد الصفحات: 29 صفحة
لتحميل وتنزيل سورة الكهف مكتوبة pdf: اضغط هنا

طالع أيضا: سورة البقرة مكتوبة كاملة من المصحف pdf

ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم الكثير من الأحاديث التي تبين فضل قراءة سورة الكهف، فعن أبي سعيد الخدري عن النبي “صلى الله عليه وسلم” أنه قال: “مَنْ قَرَأََ سُورَةَ الكَهْفِ لَيْلَةَ الجُمُعَةِ، أَضَاءَ لَهُ مِنَ النُّورِِ فِيمَا بينَهُ وبَيْنَ البَيتِ العَتِيقِ”، صحيح الجامع.
وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ” إِنَّ فِي الجُمُعَةِ لَسَاعَةٌ لَا يُوَافِقُهَا مُسْلِمٌ قَاىِمٌ يُصَلِي يَسْأَلُ الله خَيْرًا إِلاَّ أَعْطَاهُ إِيَّاه”، أخرجه البخاري ومسلم. 
كما أن للسورة فضل في العصمة من فتنة المسيح الدجال، فقد قال النبي صلى الله عليه وسلم: “فَمَنْ أَدْرَكَهُ مِنْكُمْ فَلْيَقْرَأْ عَلَيْهِ فَوَاتِحَ سُورَةِ الْكَهْفِ”، وقال أيضًا: مَنْ حَفِظَ عَشْرَ آيَاتٍ مِنْ أَوَّلِ سُورَةِ الْكَهْف عُصِمَ مِنْ الدَّجَّالِ”.

طالع أيضا: بحث عن الخلفاء الراشدين pdf

 

أمنة أم يوسف

أمنة متخصصة في صحة الحامل والرضيع و تربية الاطفال في مختلف المراحل العمرية ، متحصلة على بكالوريوس في العلوم الاقتصادية والتجارية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *