سورة البقرة مكتوبة كاملة من المصحف pdf

سورة البقرة مكتوبة كاملة من المصحف pdf

نزلت سورة البقرة في المدينة المنورة وهي أطول سورة في القرآن الكريم، وتحتوي على أطول آية وهي آية الدّين، ويُفضل قراءتها في البيت كل ثلاثة أيام لأنها تُحَصِّن النفس من الشياطين، وسنضع اليوم تحميل سورة البقرة مكتوبة كاملة من المصحف pdf.

سورة البقرة من المصحف pdf

عدد آياتها 286 آية وتقع في المصحف الشريف كثاني سورة للقرآن الكريم بعد سورة الفاتحة، ولها فضل كبير وفوائد عظيمة لمن يداوم على قراءتها بتدبر وخشوع، فهي تطرد الشياطين من البيت الذي تُقرأ فيه كما جاء في صحيح مسلم.

كما أن بها آية الكرسي وهي أعظم آية في القرآن ولها فضل عظيم في الحفظ من شر الشياطين وهي سبب الدخول إلى الجنة إذا داوم الانسان على قراءتها عقب كل صلاة.

والآيتين الأخيرتين من سورة البقرة “آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْ رُسُلِهِ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ، لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنْتَ مَوْلَانَا فَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ “، من يقرؤهما كل ليلة فإنهما تكفيانه من كل سوء.

معلومات عن الملف

نوع الملف: pdf

حجم الملف: 451 Ko

عدد الصفحات: 111 صفحة

تحميل سورة البقرة مكتوبة كاملة من المصحف pdf وبالتشكيل وبخطٍ كبير: اضغط هنا

طالع أيضا: بحث عن الخلفاء الراشدين pdf

تفسير سورة البقرة كاملة pdf

معلومات عن الملف

هذا الملف يحتوي على تفسير سورة البقرة بأسلوب بسيط جدا (PDF)  لرامي حنفي محمود.

نوع الملف: pdf

حجم الملف: MB 29,4

عدد الصفحات: 98 صفحة 

وهو تفسير للآيات التي يصعُب فهمها في القرآن الكريم، وذلك بأسلوب بسيط، وهذه التفاسير مختصرة من كتاب “التفسير المُيسَّر” بإشراف التركي”، وكذلك من كتاب “أيسر التفاسير” لـ ” أبو بكر الجزائري” (بتصرف)، وأيضًا من “تفسير السّعدي”، علمًا بأنّ ما تحته خط باللون الأخضر هو نص الآية الكريمة، والكلام الذي ليس تحته خط فهو شرحٌ للآيات.

لتحميل تفسير سورة البقرة:  اضغط هنا

طالع أيضا: بحث عن الحجاب pdf

أمنة أم يوسف

أمنة متخصصة في صحة الحامل والرضيع و تربية الاطفال في مختلف المراحل العمرية ، متحصلة على بكالوريوس في العلوم الاقتصادية والتجارية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *