زكام الرضيع شهرين

زكام الرضيع شهرين

تشعر الأمهات بالكثير من القلق عندما يصاب رضيعها بالزكام خصوصا إذا كان هو الطفل الأول فتحس بالتوتر ولا تعرف كيفية التصرف، حيث قد تبدأ إفرازات أنفية تكون سائلة ثم تتطور إلى إفرازات أكثر سماكة من اللون الأصفر إلى الأخضر وكل هذا يعتبر طبيعي، لأنه يوجد أكثر من 200 نوع من الفيروسات تؤدي إلى هذه المشكلة الصحية لدى الرضع بالاضافة إلى عدم عدم اكتمال الجهاز المناعي لديه، لذلك ننصحك أن تتابعينا عزيزتي الأم في هذا المقال زكام الرضيع شهرين حيث سنقدم لك أبرز طرق علاج الزكام عند الرضع في هذا العمر.

علاج زكام الرضيع شهرين

  • أكدت الدراسات الطبية أن حليب الأم يقوي الجهاز المناعي للطفل الرضيع ويساعده على التخلص من الزكام ونزلات البرد والسعال سريعًا، وذلك لاحتوائه على مجموعة كبيرة من العناصر الطبيعية المغذية له والتي تحتوي على أجسام مضادة للبكتيريا والفيروسات.
  • الحرص على توفير الراحة الكافية للرضيع الأمر الذي يساعد على الشفاء من الزكام، ، وتجنب الأماكن المزدحمة والتي فيها الفوضى و الضجيج  وجعله ينام في جوٍ هادئ ومريح.
  • يمكن للأم أن تضع وسادة صغيرة وراء رأس الرضيع ذو الشهرين أثناء النوم حتى يتمكن من التنفس بشكل جيد عند النوم وحتى لا يشعر بالمعاناة من صعوبة التنفس والاختناق.

طالع أيضا: اختناق الرضيع بسبب الزكام

  • عمل حمام بخار ماء دافيء وتعريض الطفل للبخار حيث أنه يعمل على التخلص من الشوائب الموجودة في الأنف والقضاء على الرشح والزكام كما يمكن إضافة بعض الأعشاب إلى الماء مثل البابونج للحصول على نتيجة أفضل.
  • أكد خبراء الطب البديل أن زيت الزيوت له دور هائل في التخلص من الزكام والسعال ونزلات البرد وذلك من خلال تدليك الظهر والصدر والقدمين باستخدام قطرات بسيطة منه حتى يتم الشفاء.
  • من أفضل الطرق لعلاج الزكام لرضيع عمر الشهرين هو استخدام قطرات المحلول الملحي قبل الرضاعة فهو يعمل على تخفيف سماكة المخاط مما يسهل من عملية التنفس للطفل الرضيع.

طالع أيضا: علاج الزكام عند الرضع بعمر شهر

amina

أمينة متخصصة في صحة الحامل والرضيع و تربية الاطفال في مختلف المراحل العمرية ، متحصلة على بكالوريوس في العلوم الاقتصادية والتجارية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *