رسائل ماجستير ودكتوراه عن التحرش الجنسي للاطفال

رسائل ماجستير ودكتوراه عن التحرش الجنسي للاطفال

رسائل ماجستير ودكتوراه عن التحرش الجنسي للاطفال

التحرش أو الاعتداء الجنسي على الطفل هو التعدي على الصعير لإشباع الرغبات الجسدية للرجل البالغ ، ويشمل ذلك تعريضه لأي نشاط أو سلوك جنسي من قبيل ملامسته أو حمله على ملامسة المتحرش جنسيا وقد يؤدي باءيذاء جسم الطفل  وهذه الأمور تعد جرائم يعاقب عليها قوانين جميع الدول  ويعرف أيضا الاستغلال الجنسي هو اتصال جنسي بين طفل وشخص بالغ من أجل إرضاء رغبات جنسية عن الأخير مستخدما القوة والسيطرة عليه ويعتبر  التحرش الجنسي كل إثارة يتعرض لها الطفل أو الطفلة عمدا أو غير ذلك من مثيرات مثل الصور والأفلام والقصص الإباحية والتحرش أوسع دائرة من الاغتصاب أو الاستغلال و في هذا المقال سنستعرض  لكم رسائل ماجستير ودكتوراه عن التحرش الجنسي للاطفال .

1- فاعلية برنامج كمبيوتر باستخدام الوسائط المتعددة في توعية الأطفال بالتحرش الجنسي

ملخص الرسالة

 تنتمي هذه الدراسة إلى الدراسات التجريبية التي ترتبط بالمتغير الواحد واستخدمت الباحثة المنهج التجريبي ذو المجموعة الواحدة لمعرفة مدى فاعلية برنامج كمبيوتر باستخدام الوسائط المتعددة في توعية الأطفال ( 6 -9 ) سنوات بالتحرش الجنسي , فيتم إجراء اختبار قبلي لأفراد المجموعة التجريبية قبل إدخال المتغير المستقل وهو برنامج وسائط متعددة .

اسم الباحث : أزهار حسين حسن

السنة : 2010

تحميل

2- الأثار الناجمة عن ممارسات التحرش الجنسي من وجهة نظر العاملين في المستشفيات العامة في محافظة اربد

ملخص الرسالة

هدفت هذه الدراسة إلى التعرف الأثار الناجمة عن ممارسات التحرش الجنسي من وجهة نظر العاملين في المستشفيات العامة في محافظة اربد، وتم قياس ثلاثة أبعاد للأثار الناجمة (وظيفية، نفسية، إجتماعية) وثلاثة أبعاد للتحرش الجنسي (اللفظي، الشكلي، الجسدي). 

اسم الباحث : فيصل بسام ريحاني

السنة : 2019

تحميل

طالع ايضا : رسائل ماجستير ودكتوراه عن الارهاب pdf

3- مستوى الإساءة للأطفال وعلاقتها بالقلق الاجتماعي في دور الرعاية في قضاء بئر السبع

ملخص الرسالة

هدفت هذه الدراسة الكشف عن مستوى الإساءة للأطفال وعلاقتها بالقلق الاجتماعي في دور الرعاية في قضاء بئر السبع. وتم اختيار أفراد عينة الدراسة عشوائياً من ثلاثة مراكز لرعاية الأطفال المساء إليهم في بئر السبع من أصل خمسة مراكز .

اسم الباحث : وليد سليمان محمد العمور

السنة : 2013

تحميل

4- الآثار الاجتماعية والانفعالية الناجمة عن العنف الأسري الموجه للمراهقين

ملخص الرسالة

هدفت الدراسة الحالية إلى معرفة مستوى الآثار الاجتماعية والانفعالية الناجمة عن العنف الأسري الموجه إلى المراهقين، وأشكال العنف الأسري السائد لديهم في ضوء متغير الجنس  تكونت عينة الدراسة من (71) مراهقاً ومراهقة، منهم (36) من الذكور و(35) من الإناث .

اسم الباحث : إحسان غسان صالح بدارنة

السنة : 2012

تحميل

طالع ايضا : رسائل ماجستير ودكتوراه عن السمنة

مريم أنس

مريم كاتبة متخصصة في التعليم والتعليم الأكاديمي، و صحة الحامل متحصلة على شهادة ماجستير في الهندسة الكهربائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *