رسائل ماجستير في طرائق التدريس pdf

رسائل ماجستير في طرائق التدريس pdf

رسائل ماجستير في طرائق التدريس pdf

طرق التدريس أو طرق التعليم هي مجموعة من المبادئ والأساليب التي تستخدم في عملية التعليم وما يستخدمه من وسائل ومواقف تعليمية مبنية على خطة محكمة تراعي مستوى المتعلمين وقدراتهم ومن هنا سنقدم لكم رسائل ماجستير في طرائق التدريس pdf

1- صعوبات تدريس مادة الفيزياء في المرحلة الاعدادية من وجهة نظر المدرسين في محافظة الانبار/ العراق

ملخص الرسالة 

هدفت هذه الدراسة الى تحديد صعوبات تدريس مادة الفيزياء في المرحلة الاعدادية في محافظة الانبار من وجهة نظر المدرسين وإيجاد الفروق ذات الدلالة الإحصائية في أراء عينة الدراسة بحسب متغيرات (الجنس، سنوات الخبرة) تم استخدام المنهج الوصفي المسحي، وتطوير استبانة لقياس صعوبات تدريس مادة الفيزياء .

اسم الباحث : محمد دحام ياسين العلواني

السنة : 2018

تحميل

2- دور المكتبات الإلكترونية في تطوير المناهج وطرق التدريس من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بالجامعات الكويتية

ملخص الرسالة 

هدفت هذه الدراسة تعرف مستوى الدور الذي تقوم به المكتبات الإلكترونية في تطوير المناهج وطرائق التدريس من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بالجامعات الكويتية، والكشف عن مدى وجود فروق ذات دلالة إحصائية في تقديرات أفراد عينة الدراسة لدور المكتبات الإلكترونية في تطوير المناهج وطرائق التدريس .

اسم الباحث : خالد هادي زعال الغريب

السنة : 2017

تحميل

طالع ايضا : رسائل ماجستير عن التعلم النشط pdf

3- واقع ورش مناهج الكهرباء والإلكترونيات في مدارس المرحلة المتوسطة من وجهة نظر المعلمين في دولة الكويت

ملخص الرسالة 

هدفت هذه الدراسة الكشف عن واقع ورش مناهج الكهرباء والإلكترونيات في مدارس المرحلة المتوسطة من وجهة نظر المعلمين في دولة الكويت في ضوء متغيري الجنس والخبرة. وقد استخدم الباحث في هذه الدراسة المنهج الوصفي، تكوّن مجتمع الدراسة من جميع معلمي ومعلمات ورش الكهربائيات والإلكترونيات في المدارس الحكومية المتوسطة في دولة الكويت .

اسم الباحث : عبد العزیز محمد حسین الریس

السنة : 2018

تحميل

4- أثر استخدام طرائق تدريس المحاضرة والتعلم التعاوني والاستقصاء في تحصيل طلبة المرحلة الأساسية العليا واتجاهاتهم نحوها في مبحث التربية الإسلامية

ملخص الرسالة 

هدفت هذه الدراسة إلى معرفة أثر استخدام طرائق تدريس المحاضرة والتعلم التعاوني والاستقصاء في تحصيل طلبة المرحلة الأساسية العليا واتجاهاتهم نحوها في مبحث التربية الإسلامية وذلك من خلال الإجابة عن الأسئلة الرئيسة التي سعت هذه الدراسة للإجابة عليها .

اسم الباحث : عودة سليمان محمد القلقيلي

السنة : 2004

تحميل

5- أثر أنموذج في التغير المفاهيمي والمنحى التاريخي في المعرفة بطبيعة العلم وبمفاهيم الفلك لدى طلبة المرحلة الأساسية في محافظة المفرق

ملخص الرسالة 

هدفت الدراسة إلى تقصي أثر أنموذج في التغير المفاهيمي والمنحى التاريخي في المعرفة بطبيعة العلم وبمفاهيم الفلك لدى طلبة الصف العاشر الأساسي وبشكل محدد، حاولت الدراسة الإجابة عن الأسئلة الفرعية  .

اسم الباحث : خلف محمد عمار المفلح

السنة : 2005

تحميل

مريم أنس

مريم كاتبة متخصصة في التعليم والتعليم الأكاديمي، و صحة الحامل متحصلة على شهادة ماجستير في الهندسة الكهربائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat
1
Scan the code
مرحبا بكم في موقع طاسيلي، كيف يمكن أن نساعدكم