رسائل ماجستير في تمريض صحة المجتمع

رسائل ماجستير في تمريض صحة المجتمع

 رسائل ماجستير في تمريض صحة المجتمع

يختص فرع تمريض صحة المجتمع بتدريس مواد تمريض صحة المجتمع والعائلة وعلم الوبائيات، وإدارة التمريض، وتعزيز الصحة وعلم الاجتماع الصحي و يهدف إلى تعـريف الطلبة على جميع الجوانب الوقائية والعلاجية والتأهيلية للحفاظ على صحة الفرد والأسرة والمجتمع ككل وكذلك لتعريف  الطلبة على مختلف الأمراض المعدية والانتقالية في المجتمع ومن هنا سنقدم لكم  رسائل ماجستير في تمريض صحة المجتمع .

1- فاعلية برنامج تدريبي قائم على برنامج (CORT) للتفكير في تنمية مهارات التفكير الإبداعي والقدرة على حل المشكلات لدى طلبة التمريض في كليات المجتمع في الأردن

ملخص الرسالة 

هدفت هذه الدراسة إلى تقويم مستوى توافر مهارات التفكير الإبداعي والقدرة على حل المشكلات لدى طلبة تمريض السنة الثانية في كليات المجتمع في الأردن، ومن ثم بناء برنامج تدريبي قائم على برنامج (CoRT) للتفكير والتحقق من فاعليته في تنمية تلك المهارات. استخدم في هذه الدراسة المنهج المسحي لقياس درجة مهارات التفكير الإبداعي والقدرة على حل المشكلات لدى طلبة التمريض .

اسم الباحث : محمد عثمان عبد الله

السنة : 2005

تحميل

2- أثر تدريس مادة صحة المجتمع باستخدام أسلوبي المحاضرة المعدلة ولعب الدور في تحصيل طلبة كليات التمريض واتجاهاتهم نحو المهنة

ملخص الرسالة 

يتلخص الهدف من هذه الدراسة في تقصي تأثير أسلوبي المحاضرة المعدلة من نوع (التغذية الراجعة) (Modified)، ولعب الدور (Role – play) في تحصيل السنة الرابعة من كليات التمريض في مادة صحة المجتمع، واتجاهاتهم نحو المهنة في الجامعات الأردنية، مقارنة بالطريقة الاعتيادية .

اسم الباحث : محمد موسى الحسينات

السنة : 2012

تحميل

طالع ايضا : رسائل ماجستير فى علم الاجتماع الطبى pdf

3- تقويم كتاب تمريض البالغين لدى طلبة كلية فلسطين للتمريض من وجهة نظر المدرسين

ملخص الرسالة 

تهدف الدراسة الحالية إلى وضع معايير وشروط للكتب الجيدة ومعرفة مدي توفر هذه المعايير والشروط في كتاب تمريض البالغين من وجهة نظر المدرسين في كلية فلسطين للتمريض حيث تناولت أربعة أبعاد للتقويم، وقد بلغ أفراد العينة (30) من كلا الجنسين (ستة عشر من الذكور، وأربع عشرة من الإناث ) من الأكاديميين العاملين في كلية فلسطين للتمريض. 

اسم الباحث : حسنية إبراهيم حجازي

السنة : 2005

تحميل

4- التوافق المهني للممرضين العاملين بالمستشفيات الحكومية وعلاقته بسماتهم الشخصية

ملخص الرسالة 

تهدف هذه الدراسة إلى وضع صورة واضحة وشاملة عن مستوى التوافق المهني للممرضين، كما تهدف إلى التنبؤ بأكثر سمات الشخصية ارتباطا بالتوافق المهني، كما تهدف إلى معرفة الفروق في سمات الشخصية والتوافق المهني وبين بعض المتغيرات .

اسم الباحث : ماھر عطوة الشافعي

السنة : 2002

تحميل

مريم أنس

مريم كاتبة متخصصة في التعليم والتعليم الأكاديمي، و صحة الحامل متحصلة على شهادة ماجستير في الهندسة الكهربائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *