رسائل ماجستير في القانون التجاري السعودي

رسائل ماجستير في القانون التجاري السعودي

رسائل ماجستير في القانون التجاري السعودي

القانون التجاري هو فرع من فروع القانون الخاص عرفته مدونة التجارة في المادة 1 على انه  ينظم القواعد المتعلقة بالأعمال التجارية و التجار  بمعنى انه ينظم الأعمال التجارية التي تنشأ سواء بين التجار فيما بينهم أو بين التجار و زبنائهم، وبهذا يكون ميثاقه أضيق من القانون المدني الذي يضم القواعد العامة التي تحكم العلاقات بين الأفراد بغض النظر عن طبيعة الأعمال التي يقومون بها ومن هنا سنقدم لكم رسائل ماجستير في القانون التجاري السعودي .

1- اندماج الشركات في النظام السعودي

ملخص الرسالة

تناولت هذه الدراسة اندماج الشركات في النظام السعودي ، وقد هدفت إلى بيان أحكام الاندماج منذ أن يكون مجرد فكرة تدور في خلد القائمين على إدارة الشركات الراغبة في الاندماج حتى يخرج إلى حيز الوجود ، وقد تم تقسيم الدراسة إلى ثلاثة فصول يسبقها فصل تمهيدي خصصناه إلى بيان تعريف الشركة في النظام السعودي بهدف إعطاء فكرة عامة عن الشركة في النظام السعودي ، وخصصت الفصول الثلاثة الأخرى لبحث المسائل المتعلقة بالاندماج .

اسم الباحث : عبدالله خيران الحربي

السنة : 2004

تحميل

2- الطعن في قرارات التحكيم التجاري

ملخص الرسالة

تتضمن هذه الدراسة موضوع الطعن في قرارات التحكيم التجاري كأهم العقبات التي تواجه قرار التحكيم بعد صدوره كدراسة مقارنة بين القانون النموذجي للتحكيم التجاري للجنة الأمم المتحدة للقانون التجاري الدولي (اليونسترال)، وقوانين التحكيم وأنظمتها في كل من اليمن والأردن والإمارات العربية المتحدة ومصر والسعودية .

اسم الباحث :  امين بجاش عبدالحميد الحميري

السنة : 2004

تحميل

طالع ايضا : رسائل ماجستير في القانون التجاري pdf

3- صندوق التنمية الصناعية السعودي وسبل تطويره

ملخص الرسالة

هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على واقع صندوق التنمية الصناعية السـعودي وملامـح النظام الإداري والمالي فيه، وصيغ التمويل التي يستخدمها وتقييمها الشرعي، إضافة إلى التعـرف على الأسس والمعايير التي يقدم على أساسها التمويل وتقييمها الشرعي، والدور المالي لصـندوق وسبل تطويره ولتحقيق أهداف الدراسة تم إتباع المنهج الوصفي وذلك من خـلال القيـام بجمـع البيانات المتعلقة بتمويل المشاريع الصناعية من مصادرها الأصلية، وتوثيـق البيانـات المسـتمدة منها .

اسم الباحث : عطا الله بن حمود عليان الشراري

السنة : 2018

تحميل

4- رهن المحل التجاري

ملخص الرسالة

يعد المحل التجاري أداة التاجر لمباشرة نشاطه التجاري، وهو عبارة عن مجموع عناصر أو أموال يؤلف بينها صاحبها لتحقيق الغرض من النشاط الذي يباشره. فالاستغلال التجاري يستوجب في أغلبية الأحوال أن يكون للتاجر مركز يزاول فيه النشاط ويلتقى فيه بمتلقي السلع والخدمات أي العملاء، ويحتاج التاجر إلى استعمال معدات وأدوات في سبيل إنتاج السلعة أو الخدمة .

اسم الباحث : هيثم عبدالرحمن يعقوب البنا

السنة : 2004

تحميل

طالع ايضا : رسائل ماجستير في المدن الخضراء pdf

مريم أنس

مريم كاتبة متخصصة في التعليم والتعليم الأكاديمي، و صحة الحامل متحصلة على شهادة ماجستير في الهندسة الكهربائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *