رسائل ماجستير في التوحد pdf

رسائل ماجستير في التوحد pdf

رسائل ماجستير في التوحد pdf تظهر اضطرابات طيف التوحد في مرحلة الطفولة غير أنها تميل إلى الاستمرار في فترة المراهقة وسن البلوغ ; بينما قد ينشأ أطفال آخرون ويتطورون بصورة طبيعية تماما خلال الأشهر أو السنوات، الأولى من حياتهم لكنهم يصبحون، فجأة، منغلقين على أنفسهم، عدائيين أو يفقدون المهارات اللغوية التي اكتسبوها حتى تلك اللحظةومن هنا سنقدم لكم رسائل ماجستير في التوحد .

1- صعوبات استخدام الأدوات التكنولوجية المساعدة لذوي اضطراب التوحد وعلاقتها ببعض المتغيرات

ملخص الرسالة 

هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على صعوبات استخدام الأدوات التكنولوجية المساعدة لذوي اضطراب التوحد. وقد تكونت عينة الدراسة من (70) طالبا وطالبة ولتحقيق أهداف الدراسة تم بناء مقياس صعوبات استخدام الأدوات التكنولوجية المساعدة لذوي اضطراب التوحد.

اسم الباحث : مخلص جمال أحمد أبو شريعة

السنة : 2016

تحميل

2- السعادة المهنية وعلاقتها بالرضا الوظيفي لدى العاملين مع أطفال التوحد في الأردن

ملخص الرسالة 

هدفت هذه الدراسة التعرف الى السعادة المهنية وعلاقتها بالرضا الوظيفي لدى العاملين مع اطفال التوحد في الأردن، وقد تكون مجتمع الدراسة من جميع العاملين مع أطفال التوحد في الأردن والبالغ عددهم (1240)عاملاً وعاملة، يتوزعون على محافظات المملكة، حسب احصائيات المجلس الأعلى لشؤون الأشخاص المعوقين للعام الدراسي 2016/ 2017 .

اسم الباحث : إخلاص عبدالله مرعي القرعان

السنة : 2017

تحميل

3- تطوير صورة أردنية من مقياس تقدير التوحد الطفولي

ملخص الرسالة 

هدفت هذه الدراسة إلى تطوير صورة أردنية من مقياس تقدير التوحد الطفولي (Childhood Autism Rating Scale, CARS)، المستخدم في التعرف على الأطفال ذوي اضطراب التوحد، والتفريق بينهم وبين الأطفال ذوي الإعاقات النمائية الأخرى، وقد تألف مقياس تقدير التوحد الطفولي من 15 بعدا .

اسم الباحث : أماني علي الضامن

السنة : 2013

تحميل

طالع ايضا : رسائل ماجستير عن التنمر المدرسي pdf

4- الوصمة وعلاقتها بالمشكلات النفسية والاجتماعية لأمهات أطفال التوحد في قطاع غزة

ملخص الرسالة 

هدفت هذه الدراسة للتعرف على مستوى الوصمة لدى أمهات أطفال التوحد في قطاع غزة، بالإضافة إلى التعرف على المشكلات النفسية والاجتماعية لدى أمهات أطفال التوحد في قطاع غزة، والكشف عن العلاقة بين الوصمة والمشكلات النفسية والاجتماعية لدي أمهات أطفال التوحد في قطاع غزة، واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي .

اسم الباحث : مروة ناهض عماد أبو ليفة

السنة : 2017

تحميل

5- فاعلية برنامج تحليل السلوك التطبيقي في تعديل سلوك أطفال التوحد

ملخص الرسالة 

هدفت الدراسة التعرف إلى فاعلية برنامج تحليل السلوك التطبيقي في تعديل سلوك أطفال التوحد، ولتحقيق أهداف الدراسة تم استخدام المنهج الوصفي، والمنهج شبه التجريبي، وكانت أدوات الدراسة عبارة عن مقياس كارز لتشخيص حالات التوحد، وقائمة مهارات وسلوكيات الواجب تنميتها لدى أطفال التوحد، وبطاقة ملاحظة مهارات وسلوكيات اطفال التوحد .

اسم الباحث : إيمان جمال سالم المصد

السنة : 2015

تحميل

 

مريم أنس

مريم كاتبة متخصصة في التعليم والتعليم الأكاديمي، و صحة الحامل متحصلة على شهادة ماجستير في الهندسة الكهربائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *