رسائل ماجستير في التربية الاسلامية pdf

رسائل ماجستير في التربية الاسلامية pdf

 رسائل ماجستير في التربية الاسلامية pdf

تكمن أهمية التربية الإسلامية في فرضيتها  وفي كونِها مرجعا أساسيا لفهم حقيقة الإسلام ومبادئه ومنهجهوقد عرفها البعض  بأنها المنهج الواضح الذي رسمه القرآن الكريم والسنة النبوية وتتكفل برعاية الإنسان من حيث البدن والعقل والروح ومن هنا سنقدم لكم رسائل ماجستير في التربية الاسلامية pdf .

1- مدى تضمين قيم الوسطية في كتب التربية الإسلامية للمرحلة الثانوية في دولة الكويت

ملخص الرسالة 

هدفت هذه الدراسة إلى معرفة مدى تضمين قيم الوسطية في كتب التربية الإسلامية للمرحلة الثانوية في دولة الكويت، وتم استخدام المنهج الوصفي التحليلي، حيث قام الباحث بتصميم أداة لتحليل محتوى كتب التربية الإسلامية لقيم الوسطية للمرحلة الثانوية في دولة الكويت، وتضمنت ثلاثة مجالات خاصة بقيم الوسطية .

اسم الباحث : فريحان إبراهيم نصار الشمري

السنة : 2017

تحميل

2- المشكلات التي يواجهها مدرسو مادة التربية الإسلامية للمرحلة المتوسطة في محافظة الأنبار وطرق التغلب عليها من وجهة نظر المدرسين انفسهم

ملخص الرسالة 

هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن المشكلات التي يواجهها مدرسو مادة التربية الإسلامية للمرحلة المتوسطة في محافظة الأنبار وطرق التغلب عليها من وجهة نظر المدرسين انفسهم. ونظراً لطبيعة الدراسة تم استخدام المنهج الوصفي، وتكون مجتمع الدراسة من جميع مدرسي ومدرسات التربية الإسلامية للمرحلة المتوسطة والبالغ عددهم (510) في مدارس محافظة الأنبار .

اسم الباحث : عامر ياسين حميد الدليمي

السنة : 2014

تحميل

طالع ايضا : رسائل ماجستير فى علم الاجتماع الطبى pdf

3- مدى مراعاة كتب التربية الإسلامية للمرحلة المتوسطة للأسس الاجتماعية والنفسية من وجهة نظر معلميها في دولة الكويت

ملخص الرسالة 

هدفت الدراسة الحالية التعرف إلى مدى مراعاة كتب التربية الإسلامية للمرحلة المتوسطة للأسس الاجتماعية والنفسية من وجهة نظر معلميها في دولة الكويت، إلى جانب التعرف إلى الاختلاف في مدى مراعاة كتب التربية الإسلامية للمرحلة المتوسطة للأسس الاجتماعية والنفسية من وجهة نظر معلميها في دولة الكويت تبعاً لمتغيرات الجنس، الخبرة التعليمية.

اسم الباحث : طلال مرزوق مثعي الصواغ

السنة : 2017

تحميل

4- درجة ممارسة مهارات التدريس لدى معلمي التربية الإسلامية للمرحلة الثانوية في الأردن

ملخص الرسالة 

هدفت هذه الدراسة الكشف عن درجة ممارسة مهارات التدريس لدى معلمي التربية الإسلامية للمرحلة الثانوية في الأردن. في ضوء متغيرات: الخبرة، والمؤهل العلمي، والجنس، من خلال الإجابة عن أسئلة الدراسة .

اسم الباحث : زياد محمد سليمان الفقيه

السنة : 2006

تحميل

5- مدى تضمين كتب التربية الإسلامية لمفاهيم الأمن الفكري في المرحلة المتوسطة في دولة الكويت من وجهة نظر المعلمين

ملخص الرسالة 

هدفت الدراسة إلى التعرف على مدى تضمين كتب التّربية الإسلامية لمفاهيم الأمن الفكري في المرحلة المتوسطة في دولة الكويت من وجهة نظر المعلمين، وتم استخدام المنهج الوصفي المسحي من خلال بناء استبانة تكونت من (30) فقرة لقياس مدى تضمين كتب التربية الإسلامية لمفاهيم الأمن الفكري في المرحلة المتوسطة في دولة الكويت من وجهة نظر المعلمين.

اسم الباحث : صالح محمد حمدان العازمي

السنة : 2017

تحميل

مريم أنس

مريم كاتبة متخصصة في التعليم والتعليم الأكاديمي، و صحة الحامل متحصلة على شهادة ماجستير في الهندسة الكهربائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat
1
Scan the code
مرحبا بكم في موقع طاسيلي، كيف يمكن أن نساعدكم