رسائل ماجستير في الاقتصاد pdf

رسائل ماجستير في الاقتصاد pdf

رسائل ماجستير في الاقتصاد pdf

الاقتصاد هو فرع من فروع العلوم الإجتماعية و هو العلم الذي يهتم بمشكلة الموارد النادرة أو المحدودة واستعمالها على نحو يسمح بالحصول على أكبر إشباع لحاجات المجتمع  كما يعرف  بأنه البحث عن الكيفية أو الطريقة المناسبة للاستفادة من الموارد واستغلالها ومن هنا سنقدم لكم رسائل ماجستير في الاقتصاد pdf

1- درجة ممارسة الكفايات التعليمية لدى معلمي العلوم في المرحلة الاساسية في ضوء التوجهات القائمة على الاقتصاد المعرفي في الاردن

ملخص الرسالة 

هدفت هذه الدراسة الى تقدير درجه ممارسة الكفايات التعليمية لدى معلمي ومعلمات العلوم في المرحلة الأساسية في ضوء التوجهات القائمة على الاقتصاد المعرفي في الأردن ، ولأجل تحقيق هذا الهدف سعت الدراسة الى الإجابة عن الاسئلة .

اسم الباحث :  موسى محمد عبدالكريم الزعبي

السنة : 2007

تحميل

2- تقويم منهج الاقتصاد المنزلي لطالبات الصف الثامن الأساسي من وجهة نظر المعلمات في مدارس قطاع غزة

ملخص الرسالة 

إن تقويم المناهج عملية أساسية مهمة كإحدى جوانب عمليات التقويم التربوية، لأنها تساعد علي معرفة جوانب القوة وجوانب الضعف في المنهاج، ومن ثم إعادة النظر في بناء المناهج والعمل علي إثرائها وتطويرها لتحقيق الأهداف الإيجابية المرغوب فيها . وقد تم تحديد مشكلة الدراسة بالسؤال الرئيس التالي: ما التقديرات التقويمية لمنهاج الاقتصاد المنزلي الفلسطيني لطالبات الصف الثامن الأساسي من وجهة نظر المعلمات في مدارس قطاع غزة ؟

اسم الباحث : منال عمر المدهون

السنة : 2004

تحميل

3- تقويم كتاب الأحياء للمرحلة الثانوية في ضوء معايير الاقتصاد القائم على المعرفة من وجهة نظر المشرفين والمعلمين في الأردن

ملخص الرسالة 

هدفت هذه الدراسة إلى تقويم كتاب الأحياء للمرحلة الثانوية في ضوء معايير الاقتصاد القائم على المعرفة من وجهة نظر المشرفين والمعلمين. ولأجل تحقيق هذا الهدف سعت الدراسة إلى الإجابة عن بعض الأسئلة البحثية .

اسم الباحث :  نهاد أحمد عربيات

السنة : 2005

تحميل

طالع ايضا : رسائل ماجستير في المحاسبة والمراجعة pdf

4- أثر متغيرات الاقتصاد الكلي على ربحية قطاع شركات التأمين الأردنية

ملخص الرسالة 

هدفت الدراسة لقياس أثر متغيرات الاقتصاد الكلي على ربحية قطاع شركات التأمين الأردني، حيث استخدمت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي، حيث اشتمل مجتمع الدراسة على كافة شركات التأمين المدرجة في بورصة عمان وتبلغ (21) شركة خلال الفترة الزمنية (2005-2017)، بينما عينة الدراسة تتمثل في شركات التامين الأردنية ويبلغ عددها (19) شركة .

اسم الباحث :  حسين علاء إسماعيل الدوري

السنة : 2019

تحميل

5- درجة ممارسة معلمي التربية المهنية لكفايات الاقتصاد المعرفي في دولة الكويت

ملخص الرسالة 

تهدف هذه الدراسة إلى التعرف إلى درجة ممارسة معلمي التربية المهنية لكفايات الاقتصاد المعرفي في الكويت، ومعرفة إذا كانت هناك فروق ذات دلالة إحصائية تعزى لمتغيرات (الجنس، والخبرة، والمؤهل العلمي) .

اسم الباحث :  حسين سعد محمد متعب الصانع

السنة : 2016

تحميل

مريم أنس

مريم كاتبة متخصصة في التعليم والتعليم الأكاديمي، و صحة الحامل متحصلة على شهادة ماجستير في الهندسة الكهربائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat
1
Scan the code
مرحبا بكم في موقع طاسيلي، كيف يمكن أن نساعدكم