رسائل ماجستير في الارشاد الاسري pdf

رسائل ماجستير في الارشاد الاسري pdf

رسائل ماجستير في الارشاد الاسري pdf

الإرشاد النفسي الأسري هو المدخل الإرشادي الذي يتم اخذه من الأسرة نقطة انطلاقه وايضا محور ارتكازه، وليس الفرد الذي حدد كمريض فقط، بل أن الأسرة ككل تحتاج إلى اهتمام و رعاية بعد تشخيصها جيدا  ونعني أيضا بالإرشاد الأسري هو التوجيه الأسري الخاص بالزوجين والأبناء هم أساس الأسرة وتأتي أهمية العملية الإرشادية للعمل على زيادة معرفة وتنوير الفرد ومحاولة تصحيح مشاعره وأفكاره نحو ذاته وايضا الآخرين وبالتالي زيادة قدرته وامكنياته على السلوك الإيجابي وذلك للحد من انتشار المشاكل والظواهر الاجتماعية ومن هنا سنقدم لكم  رسائل ماجستير في الارشاد الاسري pdf .

1- درجة ممارسة المرشد التربوي للإرشاد الأسري من وجهة نظر مديري المدارس والطلبة

ملخص الرسالة

هدفت هذه الدراسة إلى التعرف إلى درجة ممارسة المرشد التربوي للإرشاد الأسري في المدرسة من وجهة نظر مديري المدارس والطلبة. تم اختيار عينة الدراسة بطريقة عشوائية من (50) مديرا ومديرة يمثلون خمسين مدرسة ثانوية وكذلك (893) طالبا وطالبة من المدارس التابعة لخمس مديريات في العاصمة عمان .

اسم الباحث : رزان محمد عادل خالد الحجيري

السنة : 2013

تحميل

2- أشكال التفاعل الأسري والسلوك العدواني لدى طلبة الصفين السابع والثامن الأساسيين في مدارس محافظة عمان الكبرى التابعة لوكالة الغوث الدولية

ملخص الرسالة

هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على أثر أشكال التفاعل الأسري على السلوك العدواني لدى طلبة الصفين السابع والثامن الأساسيين. تكونت عينة الدراسة من (1181) طالبا وطالبة في الصفين السابع والثامن الأساسيين في خمسة مدارس إعدادية في محافظة عمان الكبرى التابعة لوكالة الغوث الدولية. 

اسم الباحث : ناديا سميح أمين السلطي

السنة : 1994

تحميل

طالع ايضا : رسائل ماجستير في الادب العربي

3- أثر برنامج إرشادي باللعب في رفع مستوي التكيف الاجتماعي وخفض العزلة لدي عينة من الاطفال الايتام والمحرومين

ملخص الرسالة

هدفت الدراسة الحالية إلى قياس أثر برنامج ارشادي مبني على الارشاد باللعب في رفع مستوى التكيف الاجتماعي وخفض العزلة لدى عينة من الاطفال الايتام والمحرومين. 

اسم الباحث : أسماء علي محمد علاونة

السنة : 2016

تحميل

4- فاعلية برنامج تدريبي سلوكي لأطفال ما قبل المدرسة وبرنامج توجيهي لوالديهم في خفض أعراض اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه لديهم

ملخص الرسالة

هدفت هذه الدراسة قياس أثر برنامج تدريبي سلوكي لأطفال ما قبل المدرسة وبرنامج توجيهي لوالديهم على أعراض اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه لديهم لدى عينة من أطفال ما قبل المدرسة الذين يعانون من اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه ووالديهم من المقيمين في المملكة العربية السعودية . 

اسم الباحث : لينا سعدي الدراس

السنة : 2007

تحميل

5- العلاقة بين المناخ الأسري والكفاءة الذاتية المدركة لدى طلبة المرحلة الثانوية في قضاء الناصرة

ملخص الرسالة

هدفت هذه الدراسة التعرف إلى العلاقة بين المناخ الأسري والكفاءة الذاتية المدركة لدى طلبة المرحلة الثانوية في قضاء الناصرة، في ضوء متغيري الجنس والصف المدرسي. 

اسم الباحث : أحمد سليمان سالم محيلية

السنة : 2015

تحميل

طالع ايضا : رسائل ماجستير في البلاغة القرآنية

مريم أنس

مريم كاتبة متخصصة في التعليم والتعليم الأكاديمي، و صحة الحامل متحصلة على شهادة ماجستير في الهندسة الكهربائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat
1
Scan the code
مرحبا بكم في موقع طاسيلي، كيف يمكن أن نساعدكم