رسائل ماجستير عن عمالة الاطفال pdf

رسائل ماجستير عن عمالة الاطفال pdf

رسائل ماجستير عن عمالة الاطفال pdf

تعاني المجتمعات في جميع أنحاء العالم من انتشار ظاهرة تشغيل الأطفال التي تسمى بظاهرة عمالة الأطفال و هي ممارسة الأعمال التي تضر بنموهم العقلي والجسمي، وتحرمهم من طفولتهم الطبيعية، أو تمس بكرامتهم وإمكاناتهم وتحرمهم منه كما يوجد أثر خطير ومُدمّر على الأطفال في حال تمّ وضعهم في ظل ظروف أعمال خطيرة، فهم يتعرّضون لنفس المخاطر التي يتعرّض لها البالغون لكن بتأثير أكبر، ويعود السبب في ذلك إلى الخصائص الفسيولوجية والنفسية لهم ومن هنا سنقدم لكم رسائل ماجستير عن عمالة الاطفال .

1- العلاقة بين عمالة الأطفال وبعض المتغيرات النفسية والاجتماعية

ملخص الرسالة 

تعتبر مرحلة الطفولة من اهم المراحل في حياة الانسان بشكل عام لما للطفل من اهمية في حياة المجتمعات حيث ان تطور المجتمع بقاس بمدي اهتمامه باطفالة وعمالة الاطفال تعتبر في عصرنا الحالي مشكلة خطيرة اصبحت تتفاقم بشكل ملحوظ ولذلك يرجع اختيار الباحثة لموضوع عمالة الاطفال ربما ان عمالة الاطفال قضية ذات ابعاد متعددة فلها بعدها الاجتماعي والنفسي. 

اسم الباحث : نجوى إمام عمار

السنة : 2002

تحميل

2- عمالة الأطفال وعلاقتها بالتوافق النفسي

ملخص الرسالة 

تحاول هذه الدراسة تقديم صورة من الرؤية التكاملية لظاهرة اجتماعية نفسية من خلال السعي نحو تحديد العلاقة بين ظاهرة اجتماعية ونفسية في ضوء ما تتصوره الباحثة من إمكانية حدوث تساند بين فروع المعرفة الإنسانية في تفسير الظواهر الاجتماعية والنفسية .

اسم الباحث : نادية رشاد سعد الدين الضبع

السنة : 1993

تحميل

طالع ايضا :  رسائل ماجستير في المنهج الوصفي pdf

3- المشكلات النفسية والاجتماعية لدى عينة من عمالة الاطفال السوريين في الأردن

ملخص الرسالة 

هدفت الدراسة إلى الكشف عن المشكلات النفسية والاجتماعية لدى عينة من عمالة الاطفال السوريين في الاردن. وقد تألف مجتمع الدراسة من جميع أطفال اللاجئين السوريين العاملين في محافظة إربد .

اسم الباحث : نور الدين أحمد اللطايفة الملكاوي

السنة : 2018

تحميل

4- الآثار الاجتماعية – الاقتصادية لظاهرة عمالة الأطفال في منطقة سحاب

ملخص الرسالة 

هدفت الدراسة التعرف إلى الخصائص الاجتماعية والاقتصادية والديموغرافية للأطفال العاملين في منطقة سحاب، والكشف عن الأسباب التي دفعت بالأطفال العاملين للالتحاق بسوق العمل، بالإضافة التعرف إلى الآثار الاجتماعية والاقتصادية لعمالة الأطفال.

اسم الباحث : ياسمين حسين السيد بطيبط

السنة : 2010

تحميل

طالع ايضا :

مريم أنس

مريم كاتبة متخصصة في التعليم والتعليم الأكاديمي، و صحة الحامل متحصلة على شهادة ماجستير في الهندسة الكهربائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *