رسائل ماجستير عن ذوي الاحتياجات الخاصة pdf

رسائل ماجستير عن ذوي الاحتياجات الخاصة pdf

رسائل ماجستير عن ذوي الاحتياجات الخاصة pdf

عرفت هيئة الأمم المتحدة ذوي الاحتياجات الخاصة بأنهم الأشخاص الذين يعانون حالة دائمة من الاعتلال الفيزيائي أو العقلي في التعامل مع مختلف المعوقات والحواجز والبيئات، مما يمنعهم من المشاركة الكاملة والفعالة في المجتمع  ومن هنا سنقدم لكم رسائل ماجستير عن ذوي الاحتياجات الخاصة pdf .

1- دور مديري المدارس في دولة الكويت في تفعيل الشراكة المجتمعية بتوفير المتطلبات اللازمة لذوي الاحتياجات الخاصة

ملخص الرسالة

هدفت هذه الدراسة الى معرفة دور مديري المدارس في دولة الكويت في تفعيل الشراكة المجتمعية بتوفير المتطلبات اللازمة لذوي الاحتياجات الخاصة .

اسم الباحث : عبدالله عبدالله عوض المطوطح

السنة : 2019

تحميل

2- درجة تطبيق المدارس الدامجة للمعايير الوطنية لذوي الاحتياجات الخاصة من وجهة نظر المعلمين وأولياء أمور الطلبة في لواء بني عبيد

ملخص الرسالة

هدفت هذه الدراسة الى معرفة درجة تطبيق المدارس الدامجة للمعايير الوطنية لذوي الاحتياجات الخاصة من وجهة نظر المعلمين وأولياء أمور الطلبة في لواء بني عبيد .

اسم الباحث : رضا محمد سعيد رضا عمايرة

السنة : 2016

تحميل

طالع ايضا : رسائل ماجستير عن حل المشكلات pdf

3- الضغوط المهنية وعلاقتها باستثارة دافعية التلاميذ ذوي الاحتياجات الخاصة للتعلم لدى معلمي مدارس التربية الخاصة في الأردن

ملخص الرسالة

هدفت الدراسة إلى تعرف الضغوط المهنية وعلاقتها باستثارة دافعية التلاميذ ذوي الاحتياجات الخاصة للتعلم لدى معلمي مدارس التربية الخاصة في الأردن في ضوء متغيرات الخبرة والمؤهل العلمي ونوع الإعاقة  وقد صمم الباحث مقياسا للضغوط المهنية تأكد من صدقه وثباته، واستخدم مقياس استثارة الدافعية .

اسم الباحث : محمد سميح إسماعيل عاشور

السنة : 2006

تحميل

4- الضغوطات النفسية الناجمة عن دمج الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة واستراتيجيات التكيف المستخدمة من قبل المعلمين العاديين في المدارس الحكومية بسلطنة عمان

ملخص الرسالة

هدفت الدراسة إلى تعرف على الضغوطات النفسية الناجمة عن دمج الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة واستراتيجيات التكيف المستخدمة من قبل المعلمين العاديين في المدارس الحكومية بسلطنة عمان .

اسم الباحث : عبدالرحيم بن صالح بن الماس الراجحي

السنة : 2015

تحميل

5- أنماط المعاملة الوالدية لذوي الأطفال العاديين والاحتياجات الخاصة

ملخص الرسالة

هدفت الدراسة إلى معرفة أنماط المعاملة الوالدية المتبعة مع الأبناء، والكشف عن الفروق في أنماط المعاملة الوالدية بين الأفراد العاديين وذوي الاحتياجات الخاصة في تلك الأسر، إذ تكونت عينة الدراسة من (340) ولي أمر (أب، أم) تم اختيارهم من مراكز التربية الخاصة (القطاع الخاص) في محافظة عمان في الأردن.

اسم الباحث : أريج عبد الله ابراهيم أحمد

السنة : 2015

تحميل

طالع ايضا : رسائل ماجستير عن مرض السرطان pdf

مريم أنس

مريم كاتبة متخصصة في التعليم والتعليم الأكاديمي، و صحة الحامل متحصلة على شهادة ماجستير في الهندسة الكهربائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *