رسائل ماجستير عن تلوث الهواء pdf

رسائل ماجستير عن تلوث الهواء pdf

رسائل ماجستير عن تلوث الهواء pdf

تلوث الهواء  هو عملية حدوث تلوث للهواء عن طريق النفايات. تعتبر النفايات الصناعية المصادر الرئيسية للتلوث الجوي، ويمكن أن تكون في شكل غازات أو (جسيمات) دقائق متناهية الصغر للسوائل والأجسام الصلبة وتنتج مثل هذه النفايات أساسا عن إحراق الوقود المستخدم في تشغيل محركات المركبات وتدفئة البيوت، كما تنتج أيضا عن العمليات الصناعية واحتراق النفايات الصلبة  ومن هنا سنقدم لكم رسائل ماجستير عن تلوث الهواء pdf. 

1- اثر تلوث الهواء بالغازات الناتجة عن مصفاة البترول ومحطة الحسين الحرارية على السكان في بلدة الهاشمية

ملخص الرسالة

تعالج هذه الدراسة أثر تلوث الهواء بالغازات والغبار الناجمة عن مصفاة البترول الأردنية ومحطة الحسين الحرارية على صحة السكان وممتلكاتهم في بلدة الهاشمية، وتشتمل على خمسة فصول .

اسم الباحث : حسن محمد إسماعيل الأخرس

السنة : 1995

تحميل

2- حماية البيئة

ملخص الرسالة

تناولت الدراسة موضوع حماية البيئة في إطار مقارن ما بين الشريعة الإسلامية والقانون الكويتي، وهو من الموضوعات التي تتسم بالحداثة في مجال الدراسات القانونية، وعلى الأخص فيما يتعلق بالجانب الشرعي في مجال حماية البيئة. 

اسم الباحث : محمد عبد الله المسيكان

السنة : 2012

تحميل

طالع ايضا : رسائل ماجستير عن الشباب pdf

3-  دراسة العوامل المؤثرة على سلوك الريفيين في مجال حماية البيئة من التلوث في بعض قرى محافظة كفرالشيخ

ملخص الرسالة

دراسة علمية تشير الى ان التقدم الكبير الذي احرزه الانسان في مجالات العلم والتكنولوجيا قد ادي الي احداث اخلال بل وتدهور في مكونات البيئة بحيث اصبح خطر العيش يفوق طاقة احتمال البيئة نتيجة لزيادة ظاهرة التلوث البيئي في كثير من الدول الي حد بات يهدد معه استمرار الحياة وقد برزتمشكلة التلوث كاحد المشكلات الرئيسية في هذا العصر في العلم المتقدم والنامي علي حد سواء .

اسم الباحث : محمد أبوالسعود ربيع أبوالسعود

السنة : 2002

تحميل

4- دراسة تحليلية للاثار الاقتصادية للتلوث البيئي لمحافظة بني سويف

ملخص الرسالة

تعتبر مشكلة التلوث البيئي من أهم المشكلات المطروحة علي الساحة التي تواجه مستقبل البشرية سواء محليا أو عالميا ، لما لها من أخطار علي الصحة العامة بصفة خاصة والظروف المناخية بصفة عامة ، ولقد شهد العالم في السنوات الاخيرة ثورة صناعية كبيرة أدت لإنتاج وادخال عدد كبير من المواد الكيماوية ، تم استخدامها في الأغراض الصناعية والطبية ولمنزلية .

اسم الباحث : أحمد بكري عوض محمد

السنة : 2008

تحميل

طالع ايضا : رسائل ماجستير عن ختان الاناث pdf

مريم أنس

مريم كاتبة متخصصة في التعليم والتعليم الأكاديمي، و صحة الحامل متحصلة على شهادة ماجستير في الهندسة الكهربائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *