رسائل ماجستير عن المرأة pdf

رسائل ماجستير عن المرأة pdf

رسائل ماجستير عن المرأة pdf

المرأة هي صانعة العالم، فهي التي تستطيع أن تغيّر جيلاً بأكمله إن هي أرادت ذلك كلمة وفاء لكل امرأة في يوم المرأة وخاصة لكل قطرية ومقيمة على أرض قطر الحبيبة  ومن هنا سنقدم لكم رسائل ماجستير عن المرأة pdf .

1- الأحكام المتعلقة بعمل المرأة في الإعلام

ملخص الرسالة 

للمرأة دور متميز وأساس ومكانة سامية وحاسمة في تطور المجتمعات الإنسانية وإن رقي الأمم يأتي من خلال المكانة التي توليها المرأة لأبنائها على وجه الخصوص، وقد أشار العديد إلى أن صورة المرأة في وسائل الإعلام قد قدمت بصور وأنماط متعددة تراوحت بين مستويات من الإيجابية والسلبية، ومن المجالات الوظيفية المستجدة في عالمنا المعاصر .

اسم الباحث : سماهر محمود منيزل القيام

السنة : 2018

تحميل

2- صورة المرأة في وسائل الإعلام العربية

ملخص الرسالة 

 أكد البحث أهمية المرأة ودورها الهام في بناء المجتمعات والتنمية الشاملة على مختلف الأصعدة وتوصل ألباحث إلى أن تغيير صورة المرأة في وسائـل الأعلام يتوقف بالدرجة الأساس على كفاح المرأة الدءوب من أجل ترسيخ مبادئ الحرية والديمقراطية والمساواة وقد حان الوقت للباحثين والمنظرين وقادة المجتمع ووسائل الإعلام والاتصال المختلفة .

اسم الباحث : ناجي نهر النهر

السنة : 2008

تحميل

طالع ايضا : رسائل ماجستير فى علم الاجتماع الطبى pdf

3- الدور السياسي للمرأة العربية 2003 – 2017

ملخص الرسالة 

هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على الدور السياسي للمرأة العربية 2003 -2017، وذلك من خلال دراسة حالة المرأة العراقية، واعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي ومنهج الدور ومنهج النظم في الإجابة على إشكالية تتعلق بدور المرأة في المشاركة في الحياة السياسية والاجتماعية والاقتصادية في المجتمع العراقي .

اسم الباحث : ريم ضيف عبد المجيد التكريتي

السنة : 2018

تحميل

4- حقوق المرأة المتضمنة في كتـب التربية الإسلاميـة فـي الأردن

ملخص الرسالة 

هدفت هذه الدراسة التعرف على حقوق المرأة المتضمنة في كتب التربية الاسلامية في مرحلة التعليم الثانوي في الأردن من خلال الإجابة عن تساؤلات الدراسة .

اسم الباحث : طـارق هــلال الظـاهر

السنة : 2006

تحميل

5- محددات وصول المرأة إلى المراكز الإدارية العليا في القطاع المصرفي الأردني

ملخص الرسالة 

هدفت هذه الدراسة إلى تشخيص المحددات الرئيسة التي تواجهها المرأة الأردنية في تقدمها وظيفياً في القطاع المصرفي الأردني والعمل على تبريرها من وجهة نظر المستويات الإدارية العليا والوسطى والتنفيذية. اعتمدت الباحثة في جمع البيانات على استبانة علمية محكمة تم تصميمها وتطويرها اعتمادا على الدراسات السابقة والإطار النظري للدراسة .

اسم الباحث : قمر الياس سابا

السنة : 2008

تحميل

مريم أنس

مريم كاتبة متخصصة في التعليم والتعليم الأكاديمي، و صحة الحامل متحصلة على شهادة ماجستير في الهندسة الكهربائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat
1
Scan the code
مرحبا بكم في موقع طاسيلي، كيف يمكن أن نساعدكم