رسائل ماجستير عن القلق والتحصيل الدراسي

رسائل ماجستير عن القلق والتحصيل الدراسي

رسائل ماجستير عن القلق والتحصيل الدراسي

القلق و التحصيل الدراسي أحد الأنماط الهامة  في مجال علم النفس بالنسبة للطلاب قد يكون القلق محفزا من أجل الاستذكار، ولكن في بعض الأحيان قد يكون القلق شديدا عند فئة من الطلاب ويمثل تهديدا نتيجة الشعور الدائم بالخوف، ولفترات زمنية طويلة، ويصاحب ذلك متغيرات نفسية وفسيولوجية، بما يؤدي إلى نقص الإنتاجية ومن هنا سنقدم لكم رسائل ماجستير عن القلق والتحصيل الدراسي .

1- العلاقة بين قلق الاختبار والتحصيل الدراسي لدى الطلبة

ملخص الرسالة

هدفت هذه الدراسة الى التعرف على العلاقة بين قلق الاختبار والتحصيل الدراسي لدى الطلبة. ولتحقيق أهداف الدراسة تم تطوير مقياس قلق الاختبار الذي تكون من (32) فقرة توزعت على أربعة أبعاد هي: البعد الانفعالي، والبعد الجسمي، وبعد التقبل الدراسي، وبعد الثقة بالذات.

اسم الباحث : حنان احمد عبدالله أبو فودة

السنة : 2011

تحميل

2- العلاقة بين القلق الحالة والقلق السمة والتحصيل الدراسي لدى عينة من طلبة البكالوريوس بالجامعة الأردنية وإختلاف ذلك بإختلاف الجنس والمستوى الدراسي ونوع الكلية

ملخص الرسالة

هدفت هذه الدراسة الى الكشف عن العلاقة بين القلق الحالة والقلق السمة والتحصيل الدراسي لطلبة البكالوريوس في الجامعة الاردنية. كما هدفت الى الكشف عن اختلاف هذه العلاقة باختلاف متغيرات: الجنس (ذكور/ اناث), والمستوى الدراسي (اولى, ثانية, ثالثة, رابعة), ونوع الكلية (علمي/ ادبي) ,

اسم الباحث : نجاة إلياس يعقوب مرار

السنة : 1993

تحميل

طالع ايضا : رسائل ماجستير عن الفقر pdf

3- مستوى القلق العام وعلاقته بالجنس والتحصيل الدراسي لدى طلبة المرحلة الثانوية في قضاء حيفا

ملخص الرسالة

هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على مستوى القلق وعلاقته بالجنس والتحصيل الدراسي لدى طلبة المرحلة الثانوية في قضاء حيفا تكونت عينة الدراسة من (150) طالباً وطالبة موزعين على الصف الثانوي العاشر، وقد تم تطبيق أداة الدراسة على العينة في المدارس الثانوية التابعة لمجلس عرعرة في مدينة حيفا.

اسم الباحث : بهيج محمد ابو الحبايب

السنة : 2010

تحميل

4- دراسة العلاقة بين الاقامة الداخلية فى المدن الجامعية وكل من القلق والتحصيل الدراسى لدى طلاب جامعة الازهر

ملخص الرسالة

تتناول هذه الرسالة محاولة الكشف عن العلاقة بين الاقامة في المدينة الجامعية وكل من القلق والتحصيل الدراسي لدى عينة الدراسة المكونة من 196 طالبا من طلبة السنة الثالثة بكلية التربية جامعة الازهر نصفهم 98 طالب من المقيميين في المدينة الجامعية .

اسم الباحث : أحمد محمد شبيب حسن

السنة : 1986

تحميل

5- السلوك الإنسحابي وعلاقته بالتوافق المدرسي والتحصيل الدراسي لدى الطلبة

ملخص الرسالة

هدفت الدراسة الحالية التعرف على السلوك الانسحابي وعلاقته بالتوافق المدرسي والتحصيل الدراسي لدى الطلبة. وتكونت عينة الدراسة من (375) طالباً وطالبة تم إختيارهم عشوائياً من مدارس منطقة الجليل في فلسطين من العام 2011/2012. 

اسم الباحث : بلال عدنان حسن كنعان

السنة : 2012

تحميل

طالع ايضا : رسائل ماجستير عن المسئولية الاجتماعية

مريم أنس

مريم كاتبة متخصصة في التعليم والتعليم الأكاديمي، و صحة الحامل متحصلة على شهادة ماجستير في الهندسة الكهربائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *