رسائل ماجستير عن الطلاق المبكر pdf

رسائل ماجستير عن الطلاق المبكر pdf

رسائل ماجستير عن الطلاق المبكر pdf

يعاني بعض الأزواج من مشاكل في التواصل فيما بينهما، فإذا كان كلا الزوجين، أو أحدهما يعاني من سوء التواصل قبل الزواج، فمن المرجح أن تزداد هذه المشاكل بعد عقد القران أشار الكثير من المعالجين النفسيين أن المشكلات المالية هي أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل الأفراد يقبلون على الجهات المسؤولة عن تقديم الاستشارات الزوجية ومن هنا سنقدم لكم رسائل ماجستير عن الطلاق المبكر pdf .

1- الطلاق المبكر وانعكاساته الاجتماعية والاقتصادية على المرأة

ملخص الرسالة 

تهدف هذه الدراسة إلى معرفة انعكاسات الطلاق المبكر الاجتماعية والاقتصادية والنفسية على المرأة وينبثق من هذا الهدف أهداف فرعية مثل: 1- معرفة الطريقة التي تم بها اختيار شريك الحياة وعلاقتها بالطلاق 2- معرفة مشاكل الزواج والأسباب التي أدت للطلاق المبكر .

اسم الباحث : هبه كامل ابراهيم عبدالله الرصد

السنة : 2012

تحميل

2- الأبعاد التربوية لأحكام الزواج والطلاق في ضوء الكتاب والسنة

ملخص الرسالة 

هدفت الدراسة إلى الكشف عن ملامح المنهج الإسلامي في تحقيق الاستقرار الأسري وابراز الأبعاد التربوية من روحية واجتماعية ونفسية واقتصادية- لأحكام الزواج والطلاق في الكتاب والسنة – وقد تحددت مشكلة الدراسة في الإجابة على السؤال التالي: ما الأبعاد التربوية لأحكام الزواج والطلاق في الكتاب والسنة؟

اسم الباحث : مجدي حسن بدح

السنة : 2001

تحميل

طالع ايضا : رسائل ماجستير عن الذكاء الاجتماعي pdf

3- الأسباب والآثار النفسية والاجتماعية لحالات طلاق ما قبل الدخول وسنة أولى زواج

ملخص الرسالة 

هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن الأسباب والآثار النفسية والاجتماعية لحالات طلاق قبل الدخول وسنة أولى زواج. تألفت عينة الدراسة من (100) سيدة مطلقة ,منهن (50) سيدة طلاق قبل الدخول, و(50) سيدة طلاق سنة أولى زواج. ولكون الدراسة اعتمدت المنهج النوعي لجمع البيانات فقد تمت مقابلة أفراد عينة الدراسة بشكل فردي .

اسم الباحث : آمال عبد الله لافي عابدين

السنة : 2001

تحميل

4- أسباب وآثار الطلاق على المرأة المطلقة / المنفصلة لدى الطوائف المسيحية في الأردن

ملخص الرسالة 

هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على الخصائص الديموغرافية والاجتماعية والاقتصادية للنساء المسيحيات المطلقات/ المنفصلات في الأردن، والعوامل التي تؤدي إلى الطلاق/ الانفصال من وجهة نظر المرأة المسيحية المطلقة/ المنفصلة، والآثار النفسية والاجتماعية والاقتصادية التي تواجه المرأة المسيحية المطلقة/ المنفصلة .

اسم الباحث : ديمة شوكت كرادشة

السنة : 2010

تحميل

طالع ايضا : رسائل ماجستير عن الغضب pdf

مريم أنس

مريم كاتبة متخصصة في التعليم والتعليم الأكاديمي، و صحة الحامل متحصلة على شهادة ماجستير في الهندسة الكهربائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *