رسائل ماجستير عن الضغوط النفسية

رسائل ماجستير عن الضغوط النفسية

رسائل ماجستير عن الضغوط النفسية PDF , قال الله تعالى: (لَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنسَانَ فِي كَبَدٍ) قد يمر الانسان في حياته بالكثير من الضغوط والأزمات والشدائد والمشاكل التي من شأنها أن تؤثر سلباً في حياته نفسيا وفسيولوجيا وقد تكون هذه المطالب متعلقة بالوظيفة، أو الوضع المالي، أو العلاقات، أو الجوع، أو المرض، وما شابه، ويعتبر الضغط النفسي إحدى التجارب التي تمكن الإنسان من التعامل مع المواقف الصعبة أما استجابات الأفراد لهذه الضغوط فإنها متفاوتة بحسب اختلاف مجالاتهم واتجاهاتهم , وفي هذا المقال ستجد عزيزي القارئ رسائل ماجستير عن الضغوط النفسية. 

1- أساليب التعامل مع الضغوط النفسية لدى طلبة المرحلة الثانوية في مدينة الناصرة

ملخص الرسالة 

هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن أساليب التعامل مع الضغوط النفسية لدى طلبة المرحلة الثانوية في مدينة الناصرة في ضوء متغيري الجنس والتحصيل، من خلال الإجابة عن الأسئلة الآتية: 1. ما أساليب التعامل مع الضغوط النفسية لدى طلبة المرحلة الثانوية في مدينة الناصرة؟ 2. هل توجد فروق ذات دلالة إحصائية في أساليب التعامل مع الضغوط النفسية لدى طلبة المرحلة الثانوية في مدينة الناصرة تعزى إلى الجنس أو التحصيل؟

اسم الباحث : صهيب دخان

السنة : 2010

تحميل

2- الضغوط النفسية وعلاقتها بالتكيف المدرسي لدى طلبة المرحلة الثانوية في مدينة الناصرة

ملخص الرسالة 

هدفت الدراسة إلى تحديد العلاقة بين الضغوط النفسية والتكيف المدرسي لدى طلبة المرحلة الثانوية في مدينة الناصرة. تمثل مجتمع الدراسه في مجموع طلاب وطالبات المرحلة الثانويه في مدينة الناصرة, وتم اختيار عينة الدراسه وفق الطريقة العشوائية, بحيث تكونت عينة الدراسة من (352) طالبا وطالبة موزعين على الصفوف الثانوية الثلاثة: العاشر، والحادي عشر، والثاني عشر. وتم تطوير أداتين للتحقق من اغراض الدراسة ,الأداة الأولى وهي مقياس الضغوط النفسية والمكون من (20) فقرة، والأداة الثانية وهي مقياس التكيف المدرسي والمكون من (20) فقرة. وأوضحت نتائج الدراسة أن ما نسبته 8% من أفراد عينة الدراسة لديهم مستوى مرتفع من الضغوط، وان 83.2% من أفراد عينة الدراسة لديهم مستوى متوسط من الضغوط النفسية، وان 8.8% من أفراد عينة الدراسة لديهم مستوى منخفض من الضغط النفسية.

اسم الباحث : ياسمين عاطف طاطور

السنة : 2011

تحميل

طالع ايضا : رسائل ماجستير عن الاشراف التربوي pdf

3- مستوى الضغوط النفسية لدى طلبة الدراسات العليا في الجامعات

ملخص الرسالة 

هدفت الدراسة للتعرف على مستوى الضغوط النفسية لدى طلبة الدراسات العليا في الجامعات الأردنية في مرحلتي الماجستير والدكتوراه من التخصصات العلمية والإنسانية. وقد تكونت عينة الدراسة (222) طالباً وطالبة من مرحلتي الماجستير والدكتوراه من أربع جامعات وطُبق عليهم مقياس الضغوط النفسية لطلبة الدراسات العليا والذي تم اعداده من قبل الباحثه لهذه الدراسة و يتكون من (30) فقرة موزعة على خمسة مجالات هي: الضغوط الأكاديمية، والضغط الخاص بأعضاء هيئة التدريس والضغط الاقتصادي والضغط الأسري والضغط الشخصي. 

اسم الباحث : رائدة أرشيد الخالدي

السنة : 2011

تحميل

طالع ايضا : رسائل ماجستير تكنولوجيا التعليم pdf

مريم أنس

مريم كاتبة متخصصة في التعليم والتعليم الأكاديمي، و صحة الحامل متحصلة على شهادة ماجستير في الهندسة الكهربائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *