رسائل ماجستير عن الذكاء الاصطناعي pdf

رسائل ماجستير عن الذكاء الاصطناعي pdf

رسائل ماجستير عن الذكاء الاصطناعي pdf

يعتبر الذكاء الاصطناعي أحد فروع علم الحاسوب، وإحدى الركائز الأساسية التي تقوم عليها صناعة التكنولوجيا في العصر الحالي، ويمكن تعريف مصطلح الذكاء الاصطناعي -الذي يشار له بالاختصار (AI)- بأنه قدرة الآلات والحواسيب الرقمية على القيام بمهام معينة تحاكي وتشابه تلك التي تقوم بها الكائنات الذكية ومن هنا سنقدم لكم رسائل ماجستير عن الذكاء الاصطناعي pdf .

1- أثر تطبيق الذكاء الاصطناعي والذكاء العاطفي على جودة اتخاذ القرارات

ملخص الرسالة

تناولت هذه الدراسة ثر تطبيق الذكاء الاصطناعي الذكاء العـاطفي علـى جـودة اتخـاذ القرارات وقد كان الهدف الأساسي من هذه الدراسة هو التعرف على دور الذكاء الاصطناعي والذكاء العاطفي في اتخاذ القرارات الإدارية في البنوك التجارية الأردنية، وتمحورت مـشكلة الدراسة حول تطبيق أساليب الذكاء الاصطناعي .

اسم الباحث : فاتن عبد الله إبراهيم صالح

السنة : 2009

تحميل

2- استخدام الذكاء الصناعي في تطبيقات الهندسة الكهربائية

ملخص الرسالة

ان الهدف الرئيسي من هذا البحث ينقسم الى ثلاثة اقسام رئيسية: الهدف الاول: هو دراسة خصائص الذكاء الصناعي ومعرفه اماكن تطبيقه ومجالاته والتعرف على خصائصه والمفاهيم الأساسية لمنظومه التحكم الآلي واجزائها.

اسم الباحث : قتيبة مازن عبد المجيد

السنة : 2009

تحميل

طالع ايضا : رسائل ماجستير عن التنمية المستدامة pdf

3- أثر الذكاء الاستراتيجي في الفاعلية التنظيمية في الخطوط الجوية الملكية الأردنية

ملخص الرسالة

هدفت الدراسة إلى الكشف عن أثر الذكاء الاستراتيجي متمثلاً بأبعاده (الاستشراف، والرؤية المستقبلية، وتفكير النظم، والشراكة، والدافعية) في الفاعلية التنظيمية، وذلك عن طريق القوة التنظيمية كمتغير وسيط بأبعادها (القوة الهيكلية، وقوة المُلْكية، وقوة الخبرة)، في شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنيـة. اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي، وتم استخدام أسلوب الحصر الشامل في الدراسة، حيث وُزعت استبانه على جميع أفراد مجتمع الدراسة .

اسم الباحث : منير تركي مصطفي العوايشة

السنة : 2009

تحميل

4- استخدام الأنظمة الخبيرة كمدخل لتطوير أداء المدقق الخارجي

ملخص الرسالة

هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على مدى توفر متطلبات استخدام الأنظمة الخبيرة وأهم المعوقات التي تواجه هذا الاستخدام في مكاتب تدقيق الحسابات في الأردن، ومن ثم العمل على قياس أثر استخدام الأنظمة الخبيرة على فاعلية وكفاءة تنفيذ أنشطة التدقيق المتمثلة بتقدير الخطر .

اسم الباحث : مهدي صلاح الدين عثمان

السنة : 2012

تحميل

طالع ايضا : رسائل ماجستير عن الرهاب الاجتماعي pdf

مريم أنس

مريم كاتبة متخصصة في التعليم والتعليم الأكاديمي، و صحة الحامل متحصلة على شهادة ماجستير في الهندسة الكهربائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *