رسائل ماجستير عن التنشئة الاجتماعية pdf

رسائل ماجستير عن التنشئة الاجتماعية pdf

رسائل ماجستير عن التنشئة الاجتماعية pdf

التنشئة الاجتماعية والفرد والجماعة، ثلاثة أركان أساسية لتحقيق اندماج الفرد (الطفل/الإنسان) في الحياة و هي عملية تساهم فيها أطراف عديدة، كالأسرة والمدرسة…، وتتأثر بعوامل عديدة  يكتسب الأفراد من خلالها الضبط الذاتي والحُكم الخلقي (القيم والمعايير والتمثلات الاجتماعية والاتجاهات وأنماط السلوك …) اللازمين لهم حتى يصبحوا أعضاء راشدين مسؤولين في مجتمعهم وفي هذا المقال ستجد عزيزي القارئ رسائل ماجستير عن التنشئة الاجتماعية pdf  .

1- أنماط التنشئة الأسرية السائدة بين طلبة المرحلة الإعدادية في إمارة الشارقة في دولة الإمارات العربية المتحدة وعلاقتها بأنماط تفاعلهم المدرسي

ملخص الرسالة 

هدفت هذه الدراسة إلى تعرّف أنماط التنشئة الأسرية السائدة بين طلبة المرحلة الإعدادية في إمارة الشارقة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وعلاقتها بأنماط تفاعلهم المدرسي. وتكون مجتمع الدراسة من طلاب وطالبات الصفوف (السابع، والثامن، والتاسع)، من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة، المسجلين رسميا في سجلات المدارس الحكومية التابعة لمنطقة الشارقة التعليمية .

اسم الباحث : سامي محمود شحاده ابو حجازي

السنة : 2006

تحميل

2- أنماط التنشئة الاجتماعية وعلاقتها بالقيم لدى طلبة المدارس الأساسية في الأردن في ضوء بعض المتغيرات

ملخص الرسالة 

تقصت الدراسة أنماط التنشئة الاجتماعية، ودرجة تمثل الطلبة للقيم السائدة ضمن المجالات الاقتصادية والاجتماعية والجمالية عند طلبة المدارس الأساسية في الأردن في ضوء بعض المتغيرات. تكونت عينة الدراسة من (640) طالبا وطالبة من طلبة الصف الثامن الأساسي موزعين على مدرستين من مدارس الملك عبد الله الثاني للتميز  .

اسم الباحث : إسماعيل عبد حمدان عواودة

السنة : 2006

تحميل

طالع ايضا : رسائل ماجستير عن الضغوط النفسية

3- بناء مقياس للتنشئة الاجتماعية نحو وقت الفراغ

ملخص الرسالة 

تعتبر التنشئة بوجه عام من اهم المقدرات التى تعبر عن هوية المجتمعات ومستقبلها وحركتها وفاعليتها ، بل هي الوجه الاكثر تعبيرا عن افاقها ، فعملية التنشئة الاجتماعية ليست ملء فراغ ، بل تعد اهم العمليات المسئولة عن الاستفادة من امكانات المجتمع وتلبية احتياجاته . وتعد عملية التنشئة الاجتماعية في اساسها عملية تعلم .

اسم الباحث : أحمد حلمي محمد قورة

السنة : 2002

تحميل

4- أثر استخدام معلمي المرحلة الثانوية لمهارات التنشئة الاجتماعية في علاقاتهم مع طلبتهم في منطقة أبو ظبي التعليمية

ملخص الرسالة 

هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على أثر استخدام معلمي المرحلة الثانوية لمهارات التنشئة الاجتماعية في علاقاتهم مع طلبتهم في منطقة أبوظبي التعليمية وذلك من خلال الإجابة عن بعض الأسئلة .

اسم الباحث : طارق نجيب سلامة الخصاونة

السنة : 2009

تحميل

5- دراسة لدور المراة الريفية في التنشئة الاجتماعية دراسة ميدانية في ريف محافظة المنيا

ملخص الرسالة 

يشكل الاطفال في المجتمع المصري بصفة عامة شريحة هامة لا يستهان بها في الهرم السكاني ومن ثم فان التخطيط العلمي لتنشئة هؤلاء الاطفال هو الضمان لامكانية تقديم قوة عمل حقيقية تسهم في تنفيذ برامج ومشروعات التنمية وغياب هذا التخطيط تعني تدني الخصائص السكانية في السنوات القادمة ومن هنا تبرز الحاجة الي اعداد الكوادر التي يحتاجها المجتمع بدءا من الطفل .

اسم الباحث : سحر كريم أحمد عبدالفضيل

السنة : 2004

تحميل

مريم أنس

مريم كاتبة متخصصة في التعليم والتعليم الأكاديمي، و صحة الحامل متحصلة على شهادة ماجستير في الهندسة الكهربائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *