رسائل ماجستير عن التفكير الناقد pdf

رسائل ماجستير عن التفكير الناقد pdf

رسائل ماجستير عن التفكير الناقد pdf التفكير النقدي ‏هو التحليل الموضوعي للحقائق لصياغة حكم. للموضوع العديد من التعريفات تتفق جميعها في أنه تحليل عقلاني شكوكي غير متحيز، أو هو تقييم الأدلة والحقائق , تكمن أهمية التفكير الناقد في كونه يعتمد على بناء طريقة سليمة في الحكم على الأشياء من خلال طرح الأسئلة للمساعدة على توضيح الصورة الكلية، ومن ثم عقد المقارنات بين الخيارات المتوفرة عن طريق دراسة كافة الحقائق التي تخص القضية، وتصنيفها لتحديد الاستنتاج الأنسب والأكثر صحة لحل المشكلة ;وفي هذا المقال ستجد عزيزي القارئ رسائل ماجستير عن التفكير الناقد .

1- تطوير أنموذج للبيئة الصفية التعليمية التعلمية للدراسات الاجتماعية قائم على مهارات التفكير الناقد في ضوء المعايير المعاصرة وقياس فاعليته في تنمية تلك المهارات لدى الطلبة

ملخص الرسالة 

هدفت هذه الدراسة تطوير أنموذج للبيئة الصفية التعليمية التعلّمية للدراسات الاجتماعية قائم على مهارات التفكير الناقد في ضوء المعايير المعاصرة, وقياس فاعليته في تنمية تلك المهارات لدى الطلبة, وقد تمثلت مشكلة الدراسة في الإجابة عن الآتي : 1. ما المعايير المعاصرة للبيئة الصفية التعليمية التعلمية للدراسات الاجتماعية لتنمية مهارات التفكير الناقد ؟ 2. ما مكونات الأنموذج المقترح للبيئة الصفية التعليمية التعلميه للدراسات الاجتماعية لتنمية مهارات التفكير الناقد ؟ 3. ما مدى فاعلية الأنموذج المقترح للبيئة الصفية التعليمية التعلميه للدراسات الاجتماعية في تنمية مهارات التفكير الناقد لدى الطلبة ؟

اسم الباحث : عايش مدالله عساف النوايسة

السنة : 2007

تحميل

طالع ايضا : رسائل ماجستير عن المهارات الحياتية

2- مدى توافر مهارات التفكير الناقد في كتاب التربية الإسلامية للصف العاشر الأساسي في الأردن

ملخص الرسالة 

هدفت هذه الدراسة إلى معرفة مدى توافر مهارات التفكير الناقد في كتاب التربية الإسلامية للصف العاشر الأساسي في الأردن، باستخدام المنهج الوصفي القائم على أسلوب تحليل المحتوى ، وتكون مجتمع الدراسة وعينتها من محتويات كتاب التربية الإسلامية للصف العاشر الأساسي في الأردن في العام الدراسي 2016/ 2017 م، ولتحقيق أهداف الدراسة أعد الباحث أداة التحليل المتضمنة مهارات التفكير الناقد، موزعة على خمسة مجالات هي: مهارة التعرف إلى الافتراضات، ومهارة التفسير، ومهارة الاستنتاج، ومهارة التحليل، ومهارة التقويم، وبعد حساب التكرارات والنسب المئوية للمهارات .

اسم الباحث : زيد شاكر أحمد الجبوري

السنة : 2017

تحميل

3- فاعلية برنامج تدريبي لتطوير مهارات التفكير الناقد لدى معلمي ومعلمات التربية الإسلامية في دولة الإمارات العربية المتحدة واتجاهاتهم نحوه

ملخص الرسالة 

هدفت هذه الدراسة إلى تعرف فاعلية برنامج تدريبي لتطوير مهارات التفكير الناقد لدى معلمي ومعلمات التربية الإسلامية في دولة الإمارات العربية المتحدة واتجاهاتهم نحوه في ضوء متغيرات الجنس والخبرة والمرحلة التدريسية، وذلك من خلال الإجابة عن الأسئلة الآتية: ما مكونات البرنامج التدريبي القائم على تنمية مهارات التفكير الناقد لدى معلمي ومعلمات التربية الإسلامية في دولة الإمارات العربية المتحدة؟ ما فاعلية البرنامج التدريبي في تطوير مهارات التفكير الناقد لدى معلمي ومعلمات التربية الإسلامية في دولة الإمارات العربية المتحدة؟ هل يختلف تأثير البرنامج التدريبي وفقا لمتغيرات الجنس والخبرة والمرحلة التدريسية؟ ما اتجاهات معلمي ومعلمات التربية الإسلامية في دولة الإمارات العربية المتحدة نحو البرنامج؟

اسم الباحث : منذر سميح الحاج حسن

السنة : 2009

تحميل

طالع ايضا : رسائل ماجستير عن التنمر المدرسي pdf

مريم أنس

مريم كاتبة متخصصة في التعليم والتعليم الأكاديمي، و صحة الحامل متحصلة على شهادة ماجستير في الهندسة الكهربائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat
1
Scan the code
مرحبا بكم في موقع طاسيلي، كيف يمكن أن نساعدكم