رسائل ماجستير عن التعلم النشط

رسائل ماجستير عن التعلم النشط

رسائل ماجستير عن التعلم النشط pdf ، التعلم النشط هو فلسفة تربوية تعتمد على ايجابية المتعلم في الموقف التعليمي ويهدف الى تفعيل دور المتعلم من حيث التعلم من خلال العمل وبالبحث والتجريب واعتماد المتعلم على ذاته في الحصول على المعلومات واكتساب المهارات وتكوين القيم والاتجاهات فهو لا يرتكز على الحفظ والتلقين وانما على تنمية التفكير والقدرة على حل المشكلات وعلى العمل الجماعي والتعلم التعاوني .

1- درجة ممارسة معلمي المرحلة الأساسية الدنيا لاستراتيجيات التعلم النشط من وجهة نظر المعلمين في لواء الطيبة

ملخص الرسالة 

هدفت الدراسة إلى الكشف عن درجة ممارسة معلمي المرحلة الأساسية الدنيا لاستراتيجيات التعلم النشط من وجهة نظر المعلمين، واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي القائم على الأسلوب المسحي، وتكون مجتمع الدراسة من جميع معلمي المرحلة الأساسية الدنيا في لواء الطيبة، وقامت الباحثة باختيار عينة الدراسة من المعلمين بالطريقة العشوائية الطبقية،  وأظهرت الدراسة أن درجة ممارسة معلمي المرحلة الأساسية الدنيا في لواء الطيبة لاستراتيجيات التعلم النشط في المرحلة الأساسية الدنيا من وجهة نظرهم كانت مرتفعة، إلا أن النتائج أظهرت عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية (α≤0.05) تعزي لأثر المؤهل العلمي، والخبرة.

اسم الباحث : بيان نايف العرايضة

السنة : 2016

تحميل

طالع ايضا : رسائل ماجستير ودكتوراه في التربية الخاصة

2- دور استراتيجية (فكر – زاوج – شارك) في تنمية مهارات التعلم النشط من وجهة نظر مشرفي ومعلمي الدراسات الاجتماعية في الأردن

ملخص الرسالة 

أن موضوع التدريس يختلف باختلاف العملية التربوية المتمثلة بدور المعلم والمتعلم،فهناك الاتجاه التقليدي الذي يرى أن التدريس هو تلقين المتعلم للمعلومات والمعارف من قبل المعلم، ويكون دور الطالب سلبياً، معتمداً على المعلم، ومستقبلاً للمعلومات فقط. وهنا زاد الاهتمام بتصميم التدريس كثيراً خلال العقود الماضية، وذلك بعد إجراء البحوث والدراسات العديدة المتعلقة في ميدان التربية وعلم النفس من جهة، وبعد التطورات العلمية والتكنولوجية من جهة أخرى.

السنة : 2016

تحميل

3- دور مدير المدرسة كمشرف تربوي مقيم في تفعيل استراتيجيات التعلم النشط في دولة الكويت

ملخص الرسالة 

هدفت الدراسة التعرف إلى دور مدير المدرسة كمشرف تربوي مقيم في تفعيل استراتيجيات التعلم النشط في دولة الكويت من وجهة نظر المعلمين. وأثر متغيرات (الجنس، والمؤهل العلمي، والخبرة، والمرحلة التعليمية). ولتحقيق أهداف الدراسة تم استخدم المنهج الوصفي من خلال تطوير استبانة تكو نت من (33) فقرة موزعة على ثلاثة مجالات (التخطيط، والتنفيذ، والتقويم)، وزعت على (560) معلماً ومعلمة تم اختيارهم بالطريقة العشوائية البسيطة، وأظهرت النتائج أن دور مدير المدرسة كمشرف تربوي مقيم في تفعيل استراتيجيات التعلم النشط في دولة الكويت من وجهة نظر المعلمين جاءبدرجة مرتفعة، كما توصلت الدراسة إلى عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية لاستجابات أفراد عينة الدراسة نحو دور مدير المدرسة كمشرف تربوي مقيم في تفعيل استراتيجيات التعلم النشط في دولة الكويت تعزى لمتغيري الجنس، والمؤهل العلمي .

اسم الباحث : مريم علي الفارس

السنة : 2017

تحميل

هذه مجموعة من رسائل ماجستير عن التعلم النشط pdf قدمناها لكم مع العلم ان هذا القسم محدث باستمرار وسيتم اضافة رسائل اخرى في حالة توفرها .

ان كنت تحتاج مساعدة في موضوع التعلم النشط وتريد توفير مزيد من المراجع نرجو ان تراسلنا عبر الايمايل او ترك تعليق بطلبك وسيتم التواصل معكم .

 

مريم أنس

مريم كاتبة متخصصة في التعليم والتعليم الأكاديمي، و صحة الحامل متحصلة على شهادة ماجستير في الهندسة الكهربائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *