رسائل ماجستير عن الاعاقة العقلية pdf

رسائل ماجستير عن الاعاقة العقلية pdf

رسائل ماجستير عن الاعاقة العقلية pdf

الإعاقة العقلية أو التخلف العقلي يوصف بأنه الحصول على معدل ذكاء أقل من 70 أو 75، بالإضافة إلى وجود تأخر أو نقص في مهارتين من المهارات التكيفيةو يتم تشخيص الاعاقة العقلية  منذ الطفولة  وتكون هذه المجموعة من المرضى متنوعة جدا ومن هنا سنقدم لكم رسائل ماجستير عن الاعاقة العقلية pdf .

1- فاعلية برنامج تعليمي في تحسين مستوى المعرفة بأسباب الإعاقة العقلية لدى أولياء الأمور في الأردن

ملخص الرسالة 

هدفت الدراسة إلى التعرف على مستوي معرفة أولياء أمور الأطفال المعاقين عقليا في الكرك بأسباب الإعاقة العقلية، واستقصاء فاعلية برنامج تعليمية في تحسين مستوي المعرفة بأسباب الإعاقة العقلية لأولياء امور الأطفال المعاقين عقليا تكون مجتمع الدراسة من آباء وأمهات الأطفال المعاقين عقليا .

اسم الباحث : فوزية عبدالله الجلامدة

السنة : 2007

تحميل

2- مدى إدراك الوالدين لأساليب الوقاية من الإعاقة العقلية في مدينة عمان

ملخص الرسالة 

هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على مدى إدراك الوالدين لأساليب الوقاية من الإعاقة العقلية في مدينة عمان. تألف مجتمع الدراسة من الوالدين ذوي الدخل الاقتصادي المرتفع، والدخل الاقتصادي المنخفض، والوالدين اللذين لديهما طفل معاق عقليا في مدينة عمان.

اسم الباحث : نضال عبدالعزيز عطية السماحين

السنة : 2006

تحميل

طالع ايضا : رسائل ماجستير عن التنشئة الاجتماعية pdf

3- أنموذج مقترح لتطوير البرامج والخدمات المقدمة للأطفال ذوي الإعاقة العقلية واضطراب التوحد في مؤسسات ومراكز التربية الخاصة في الأردن في ضوء المعايير العالمية

ملخص الرسالة 

هدفت هذه الدراسة إلى تطوير أنموذج مقترح لتطوير البرامج والخدمات المقدمة للأطفال ذوي الإعاقة العقلية واضطراب التوحد، في مؤسسات ومراكز التربية الخاصة في الأردن في ضوء المعايير العالمية. 

اسم الباحث : عاكف عبدالله الخطيب

السنة : 2011

تحميل

4- فاعلية برنامج إرشاد جمعي في خفض مستوى الضغوط النفسية لدى أخوة وأخوات الأطفال ذوي الإعاقة العقلية الشديدة وتغيير اتجاهاتهم نحوها

ملخص الرسالة 

هدفت هذه الدراسة إلى بيان فاعلية برنامج إرشادي جمعي لخفض مستوى الضغوط النفسية وتغيير الاتجاهات نحو الإعاقة لدى أخوة وأخوات الأطفال المعاقين إعاقة عقلية شديدة .

اسم الباحث : خليل عبدالرحمن المعايطة

السنة : 2006

تحميل

5- فاعلية برنامج تدريبي للتدخل المبكر في علاج اضطرابات النطق للأطفال ذوي الإعاقة العقلية

ملخص الرسالة

هدفت الدراسة الحالية التعرف على أثر برنامج تدريبي للتدخل المبكر في علاج اضطرابات النطق للأطفال ذوي الإعاقة العقلية البسيطة في المملكة الأردنية الهاشمية في محافظة إربد, وقد تكونت عينة الدراسة من (20) طفلا وطفلة من الأطفال ذوي الإعاقة العقلية البسيطة .

اسم الباحث : محمد سعد علي البطاينة

السنة : 2012

تحميل

مريم أنس

مريم كاتبة متخصصة في التعليم والتعليم الأكاديمي، و صحة الحامل متحصلة على شهادة ماجستير في الهندسة الكهربائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *