رسائل ماجستير عن الاشراف التربوي pdf

رسائل ماجستير عن الاشراف التربوي pdf

رسائل ماجستير عن الاشراف التربوي pdf  يعمل الاشراف التربوي  على النهوض بعمليتي التعليم والتعلم كلتيهما كما أصبح عمل المشرف التربويّ يفرض اتباع المقاييس الديموقراطيّة، واحترام مشاعر المعلمين، والحوار معهم تكمن أهمية الإشراف التربوي من أهمية ما يشرف عليه المشرف وهم المعلمون إذ يعتبرالمعلمون من أهم المدخلات الأساسية للعملية التعليمية التعلمية ومن هنا سنقدم لكم رسائل ماجستير عن الاشراف التربوي

1- دور الإشراف التربوي فى التعامل مع المشكلات التى تواجه معلمى التربية الخاصة فى دولة الكويت

ملخص الرسالة 

هدفت الدراسة التعرف إلى دور الإشراف التربوي في التعامل مع المشكلات التي تواجه معلمي التربية الخاصة في دولة الكويت، حيث تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي، وتم تطوير أداة الدراسة وهي استبيان لقياس دور الإشراف التربوي في التعامل مع المشكلات التي تواجه معلمي التربية الخاصة في دولة الكويت .

اسم الباحث : منصور بدران محمد التراب

السنة : 2019

تحميل

2- معوقات الإشراف التربوي في المرحلة الابتدائية في مدارس وكالة الغوث الدولية وسبل التغلب عليها

ملخص الرسالة 

هدفت الدراسة الى التعرف الى معوقات الإشراف التربوي في المرحلة الابتدائية في مدارس وكالة الغوث الدولية وسبل التغلب عليها، والوقوف على أثر كل من المنطقة التعليمية، وعدد سنوات الخدمة، والجنس، على معوقات الإشراف التربوي من وجهة نظر عينة الدراسة .

اسم الباحث : أحمد عبدالجليل اللخاوي

السنة : 2010

تحميل

طالع ايضا : رسائل ماجستير فى علم الاجتماع الطبى pdf

3- توظيف التخطيط الاستراتيجي في تطوير الإشراف التربوي في محافظات غزة

ملخص الرسالة 

هدفت الدراسة إلى توظيف التخطيط الاستراتيجي في تطوير الإشراف التربوي في محافظات غزة، من خلال الإجابة عن السؤال الرئيس للدراسة وهو: كيف يمكن توظيف التخطيط الاستراتيجي في تطوير الإشراف التربوي في محافظات غزة؟ ويتفرع عنه عدة أسئلة .

اسم الباحث : نزيه حسن حسين يونس

السنة : 2009

تحميل

4- درجة فاعلية عملية الإشراف التربوي في المدارس الثانوية العامة في الأردن

ملخص الرسالة 

هدفت هذه الدراسة تعرف درجة فاعلية عملية الإشراف التربوي في المدارس الثانوية العامة في الأردن، من وجهة نظر معلمي المباحث. وقد تكون مجتمع الدراسة من المدارس الثانوية العامة التابعة لمديرية عمان الثالثة والتي بلغ عددها (42) مدرسة بواقع (16) مدرسة للذكور و(26) مدرسة للإناث، وقد اختارت الباحثة عينة منتظمة بواقع (7) مدارس للذكور و(14) للإناث، وقد اختير من كل مدرسة معلمي المباحث أو معلمتين بطريقة ليبلغ عدد أفراد الدراسة .

اسم الباحث : ناريمان يونس يحيى لهلوب

السنة : 2008

تحميل

طالع ايضا : رسائل ماجستير عن الضغوط النفسية

مريم أنس

مريم كاتبة متخصصة في التعليم والتعليم الأكاديمي، و صحة الحامل متحصلة على شهادة ماجستير في الهندسة الكهربائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *