رسائل ماجستير عن ازمة منتصف العمر

رسائل ماجستير عن ازمة منتصف العمر

رسائل ماجستير عن ازمة منتصف العمر

الجميع سيمر بمراحل العمرية بأكملها إلى سن قد لا يتجاوز ال 90 سنة كحد أقصى، فهذه المراحل سواء كان عند الرجال أو النساء يتغير فيها الهرمونات البشرية والأجسام والأفكار وطريقة العيش، وهناك مرحلة تعرف ب أزمة منتصف العمر وهو سن الأربعين ويحدث تغير كامل بالشخصية ومن هنا سنقدم لكم رسائل ماجستير عن ازمة منتصف العمر .

1- أزمة منتصف العمر لدى عينة من النساء العاملات في المحافظات الشمالية الفلسطينية في ضوء بعض المتغيرات

ملخص الرسالة

هدفت هذه الدراسة للتعرف إلى “أزمة منتصف العمر لدى عينة من النساء العاملات في المحافظات الشمالية الفلسطينية في ضوء بعض المتغيرات، كما هدفت إلى التعرف على أثر بعض متغيرات الدراسة مثل العمر، والحالة الاجتماعية، والدخل الشهري، والمستوى التعليمي، ومكان السكن، والمحافظة على أزمة منتصف العمر لديهن.

اسم الباحث : محمد يوسف عمر محمد

السنة : 2018

تحميل

2- الرضا عن الحياة و علاقته بأنماط التعلق في المرحلة الوسطى من الرشد (فئة 40-60 سنة من العمر)

ملخص الرسالة

هدفت هذه الدراسة الى التعرف على مستوى درجات الرضا عن الحياة لدى الفرد الأردني في الفئة العمرية (40-60) سنة مجالات الحياة المختلفة، وفيما إذا كانت هناك فروق جندرية في العينة الكلية وعينة الذكور، وعينة الإناث كل على حدة. وكذلك هدفت هذه الدراسة إلى استقصاء العلاقة بين الرضا عن الحياة وأنماط التعلق الحالية من جهة والتاريخ التعلقي للعينة من جهة أخرى. وقد شمل مجتمع الدراسة شرائح مختلفة من العاملين والمقيمين في مدينة الكبرى .

اسم الباحث : إكرام عبد القادر درويش العش

السنة : 2002

تحميل

طالع ايضا : رسائل ماجستير عن ادمان الانترنت

3-  ازمة منتصف العمر مقارنة عمرية 

ملخص الرسالة

هدفت هذه الدراسة الى التعرف على مستوى ازمة منتصف العمر مقارنة عمرية 

اسم الباحث : ميادة فيصل حسين العميدي

السنة : 2019

تحميل

4- ازمة منتصف العمر لدى الرجال

ملخص الرسالة

سن الاربعین بشكل عام مرحلة مھمة في حياة الانسان سواءا كان رجلا أو امرأة، فھي مرحلة النضوج الفكري ،والقدرة على التحمل! وھي المرحلة التي یبدأ فیھا الاستقرار الاسري والعملي الا انھا تفتقر الى النشاط العاطفي بین الزوجین، فعندما یكبر الابناء وتھدأ عاصفة الحیاة تتجدد المشاعر تدریجیا. احیانا تكون ازمة العمر لدى الرجال ناتجة عن عدم النضج العاطفي وعدم اشباع تلك المشاعر في سن المراھقة والشباب، وھذه الحالة تحتاج للجوء الى متخصص في علم النفس حتى لا تتفاقم في وقوعھا الى مشاكل ھو في غنى عنھا لاسیما وان الواقع یؤكد ان العلاقات التي یخوضھا الرجال .

اسم الباحث : عقیل خلیل ناصر

السنة : 2019

تحميل

طالع ايضا : رسائل ماجستير عن الابداع الاداري

مريم أنس

مريم كاتبة متخصصة في التعليم والتعليم الأكاديمي، و صحة الحامل متحصلة على شهادة ماجستير في الهندسة الكهربائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *