رسائل ماجستير عن ادارة الجودة الشاملة pdf

رسائل ماجستير عن ادارة الجودة الشاملة pdf

رسائل ماجستير عن ادارة الجودة الشاملة pdf

تعددت تعريفات إدارة الجودة الشاملة  تِبعا لاختلافات العلماء في تعريفها وعد عرفتها (المنظمة الدولية للتوحيد، والقياس) على أنها: “تكامل الخصائص، والمعالم المرتبطة بمنتج، أو خدمة ما، بما يؤدي إلى تلبية احتياجات والبعض عرفها أنها من المفاهيم الإدارية الحديثة التي تهدف إلى تحسين وتطوير الأداء بصفة مستمرة وذلك من خلال الاستجابة لمتطلبات العميل  ومن هنا سنقدم لكم رسائل ماجستير عن ادارة الجودة الشاملة pdf .

1- مدى تطبيق إدارة الجودة الشاملة في خدمة عملاء الهاتف الخلوي في شركة جوال من وجهة نظر العاملين بها في فلسطين

ملخص الرسالة 

أجريت هذه الدراسة لتعريف النشاطات الرئيسية لإنجاح تطبيق إدارة الجودة الشاملة في شركة الاتصالات الخلوية جوال من خلال الكشف عن واقع تطبيق مفهوم إدارة الجودة الشاملة داخل الشركة ، ومعرفة مدى وعي العاملين بهذا المفهوم ، و ما يمكن أن يحققه تطبيق هذا المفهوم من مزايا تعود على الشركة والعاملين بها والمستفيدين من خدماتها من فوائد عديدة ومتنوعة.

اسم الباحث : حازم ياسر عبدالعال

السنة : 2007

تحميل

2- أثر تطبيق إدارة الجودة الشاملة على أداء مؤسسات التعليم العالي في ليبيا

ملخص الرسالة 

هدفت الدراسة إلى التعرف على أثر تطبيق إدارة الجودة الشاملة على أداء مؤسسات التعليم العالي في ليبيا ، ولتحقيق هذا الهدف تم تصميم إستبانة وفقا لأهداف وفرضيات الدراسة ، وتم توزيعها على عينة مكونة من (258) مفردة من رؤساء الجامعات ونواب رؤساء الجامعات وعمداء كليات ومعاهد علمية في ليبيا .

اسم الباحث : أمينة عمر إمحمد سهل

السنة : 2011

تحميل

طالع ايضا : رسائل ماجستير في الادارة التربوية pdf

3- مستوى وعي القادة التربويين لإدارة الجودة الشاملة في المناطق التعليمية بالكويت، ودرجة استعدادهم لتطبيقها

ملخص الرسالة 

هدفت هذه الدراسة إلى تعرف مستوى وعي القادة التربويين لإدارة الجودة الشاملة في المناطق التعليمية بالكويت، ودرجة استعدادهم لتطبيقها، طبقت الدراسة على (258) قائد تربوي. ولغرض تحقيق هذه الدراسة لأهدافها طور الباحث أداة لقياس مستوى وعي القادة التربويين لإدارة الجودة الشاملة، ودرجة استعدادهم لتطبيقها .

اسم الباحث : مشعل محمد الملهوف

السنة : 2007

تحميل

4- تصورات معلمي المدارس الثانوية في دولة الكويت لإمكانية تطبيق مبادئ ديمنغ في إدارة الجودة الشاملة في مدارسهم

ملخص الرسالة 

هدفت الدراسة إلى تعرف تصورات معلمي المدارس الثانوية في دولة الكويت لإمكانية تطبيق مبادئ ديمنغ في إدارة الجودة الشاملة في مدارسهم, وعلاقتها ببعض المتغيرات. ولتحقيق هدف الدراسة فقد تم بناء إستبانة، تكونت بصورتها النهائية من (57) فقرة موزعة على أربعة عشر مجالاً، وقد تم التأكد من صدقها وثباتها.

اسم الباحث : بدر رشدان فالح الهمشي

السنة : 2008

تحميل

5- درجة تطبيق معايير الجودة الشاملة في الجامعات الليبية من وجهة نظر الإداريين الأكاديميين

ملخص الرسالة 

هدفت هذه الدراسة للتعرف إلى درجة تطبيق معايير الجودة الشاملة في الجامعات الليبية، ولتحقيق هذا الهدف تم تطوير استبانة لجمع البيانات وقد تكونت عينة الدراسة من (120) إدارياً أكاديمياً تم اختيارهم من مجتمع الدراسة بالطريقة العشوائية، وتم استبعاد سبع نسخ من الاستبانة وتم تحليل البيانات المجمعة باستخدام البرنامج الإحصائي SPSS وقد توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج .

اسم الباحث : الهاشمي محمد بلعيد التائب

السنة : 2016

تحميل

مريم أنس

مريم كاتبة متخصصة في التعليم والتعليم الأكاديمي، و صحة الحامل متحصلة على شهادة ماجستير في الهندسة الكهربائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *