رسائل ماجستير جغرافيا pdf

رسائل ماجستير جغرافيا pdf

رسائل ماجستير جغرافيا pdf 

تعرف الجغرافيا بفهم و دراسة الأرض الى جانب سكانها و ظواهرها الطبيعية وبمعنى أخر دراسة الكون و حصائصه تُقسم الجغرافيا إلى قسمين رئيسين هما الجغرافيا الطبيعية والجغرافيا البشرية ومن هنا سنقدم لكم رسائل ماجستير جغرافيا pdf .

1- العلاقة بين المناخ وطبيعة احساس الانسان به في الاردن

ملخص الرسالة 

تهدف هذه الدراسة الي تحليل التباين المكاني والزماني لدرجة حرارة الجلد (معيارا للراحة ) من خلال عمل خرائط تبين حدود المناطق المريحة وغير المريحة في الاردن ؛ كما تهدف الي تطوير احدث النماذج المناخية في حساب درجة الراحة والانزعاج عن طريق اضافة نشاط الانسان كمتغير بشري بدلا من اقتصار البرنامج علي المتغيرات البيئية .

اسم الباحث : عمر فرحان صالح السقرات

السنة :1989

تحميل

2- تقييم بعض الآثار البيئية الناجمة عن التلوث الجوي بغبار الأسمنت في مدينة الفحيص في مجالات صحة الإنسان وراحته و بعض ممتلكاته وأوراق بعض الأشجار المثمرة

ملخص الرسالة 

تهدف هذه الدراسة إلى تقديم تقييم شامل للتلوث الجوي في الأردن، وتقدير نسبة هذا التلوث بغبار الأسمنت وتحديد العوامل التي تؤثر على معدلات تركزه في مناطق مختلفة من المدينة، وأيضا لقياس كمية الترسيب الطبيعي لغبار الأسمنت في مدينة الفحيص، مع دراسة آثار هذا التلوث على بعض العناصر البيئية .

اسم الباحث : محمد سعيد الدمنهورى

السنة : 1989

تحميل

طالع ايضا : رسائل ماجستير في التاريخ الحديث والمعاصر pdf

3- اثر العوامل الديموغرافية في تسرب طلبة المرحلة الثانوية في مدارس عمان

ملخص الرسالة 

هدفت هذه الرسالة إلى قياس أثر العوامل الديموغرافية في تسرب الطلاب من المدارس في العاصمة عمان، ولقد صمم استبيان تكون من 16 سؤالاً ، للتعرف إلى خصائص مجتمع الدراسة/ وكان حجم العينة (208) طالباً متسرباً وغير متسرب وزعت جغرافيا على مناطق العاصمة عمان .

اسم الباحث : احمد طالب سلامة الدقس

السنة : 1998

تحميل

4- مورفولوجية المنعطفات النهرية في وادي الوالا

ملخص الرسالة 

تبلغ مساحة حوض وادي الوالا 2050 كم2 حيث انه يمتد جغرافيا من اقصي الغرب علي البحر الميت الي منتصف البادية الاردنية شرقا ، وتغطي المنطقة التكوينات الجيولوجية التي تعود الي حقب الحياة المتوسطة ، وتنتهي برسوبيات العصر الرباعي بالإضافة الي تعرض المنطقة لحركات التصدع والانكسارات .

اسم الباحث : كوكب يحيى سالم الأقطش

السنة : 1997

تحميل

مريم أنس

مريم كاتبة متخصصة في التعليم والتعليم الأكاديمي، و صحة الحامل متحصلة على شهادة ماجستير في الهندسة الكهربائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *