رسائل ماجستير تكنولوجيا التعليم pdf

رسائل ماجستير تكنولوجيا التعليم pdf

رسائل ماجستير تكنولوجيا التعليم pdf  أن التكنولوجيا غزت مختلف جوانب الحياة، وأصبح التطور التكنولوجي من أهم مقاييس تقدم الأمم، كما شملت التكنولوجيا أنظمة التعليم المختلفة فأصبح هناك مفهوم جديد أُطلق عليه اسم تكنولوجيا التّعليم وهي العلم الذي يعمل على إدماج المواد التعليمية والأجهزة وتقديمها بهدف القيام بالتدريس وتعزيزه، وهي تقوم على عاملين هما: الأجهزة والمواد التعليمية التي تشمل البرمجيات والصور وذلك لتحقيق الأهداف التعليمية ومن هنا سنقدم لكم رسائل ماجستير تكنولوجيا التعليم  .

1- مستوى إدراك مديري المدارس الأساسية الخاصة لأهمية تكنولوجيا التعليم وعلاقته بمستوى توظيف المعلمين لهذه التكنولوجيا من وجهة نظر المعلمين في محافظة العاصمة عمان

ملخص الرسالة 

هدفت هذه الدراسة إلى معرفة مستوى إدراك مديري المدارس الأساسية الخاصة لأهمية تكنولوجيا التعليم وعلاقته بمستوى توظيف المعلمين لهذه التكنولوجيا من وجهة نظر المعلمين في محافظة العاصمة عمان. حيث لاحظت الباحثة أن مدير المدرسة الذي يملك المهارات والكفايات يستطيع أن يفعل التكنولوجيا داخل المدرسة بشكل يخدم العملية التعليمية ويحسن من توظيف المعلمين لها.

اسم الباحث : ابتسام أحمد طه أبو ربيع

السنة : 2015

تحميل

2- تقويم مقررات تخصص تكنولوجيا التعليم لمرحلة البكالوريوس في الجامعات الأردنية الخاصة من وجهة نظر الطلبة

ملخص الرسالة 

هدفت هذه الدراسة الى تقويم مقررات تخصص تكنولوجيا التعليم لمرحلة البكالوريوس في الجامعات الأردنية الخاصة من وجهة نظر الطلبة، واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي المسحي لمناسبته لغرض الدراسة. وكانت عينة الدراسة مكونة من (100) طالب وطالبة من طلبة تكنولوجيا التعليم في الجامعات الأردنية الخاصة تم اختيارهم بالطريقة الطبقية العشوائية النسبية .

اسم الباحث :  ياسمين محمد نور عبدالرزاق الحياري

السنة : 2017

تحميل

طالع ايضا : رسائل ماجستير في تقنية المعلومات pdf

3- معوقات استخدام معلمي التاريخ لتكنولوجيا التعليم في محافظة المفرق واقتراح تصور للحد منها

ملخص الرسالة 

هدفت هذه الدراسة الى تقويم مقررات تخصص تكنولوجيا التعليم لمرحلة البكالوريوس في الجامعات الأردنية الخاصة من وجهة نظر الطلبة، واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي المسحي لمناسبته لغرض الدراسة. 

اسم الباحث :  حسين علي صالح الجبوري

السنة : 2017

تحميل

4- مدى استخدام تكنولوجيا التعليم ونهج التعلم المبني على المهارات الحياتية في مساقات كرة اليد من وجهة نظر طلبة كلية التربية الرياضية

ملخص الرسالة 

هدفت الدراسة إلى الكشف عن مدى استخدام تكنولوجيا التعليم ونهج التعلم المبني على المهارات الحياتية في مساقات كرة اليد من وجهة نظر طلبة كلية التربية الرياضية في جامعة اليرموك، تكونت عينة الدراسة من (324) من الطلبة المسجلين لمساقات كرة اليد لدى كلية التربية الرياضية في جامعة اليرموك .

اسم الباحث :  حسن فتحي حسن كليب

السنة : 2018

تحميل

5- درجة استخدام معلمي غرف مصادر التعلم لتكنولوجيا التعليم في محافظة المفرق في الأردن من وجهة نظرهم

ملخص الرسالة 

هدفت هذه الدراسة التعرف الى درجة استخدام معلمي غرف مصادر التعلم لتكنولوجيا التعليم في محافظة المفرق في الأردن من وجهة نظرهم. ولتحقيق هدف الدراسة تم اختيار العينة بالطريقة القصدية بحيث شملت جميع معلمي غرف مصادر التعلم ومعلمي اللغة العربية ومعلمي الرياضيات الذين يدرسون ذوي صعوبات التعلم .

اسم الباحث : رويدا فلاح عيادة المساعيد

السنة : 2017

تحميل

مريم أنس

مريم كاتبة متخصصة في التعليم والتعليم الأكاديمي، و صحة الحامل متحصلة على شهادة ماجستير في الهندسة الكهربائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat
1
Scan the code
مرحبا بكم في موقع طاسيلي، كيف يمكن أن نساعدكم