دليل شامل حول صفقات الأندية السعودية في الميركاتو الصيفي 2023

دليل شامل حول صفقات الأندية السعودية في الميركاتو الصيفي 2023

يشتعل الميركاتو الصيفي 2023، وتتسابق الأندية السعودية في تدعيم صفوفها لبدء الموسم الجديد من الدوري السعودي للمحترفين روشن. في الواقع، لقد نجحت العديد من الأندية في حسم صفقات قوية خلال موسم الانتقالات الصيفية هذا العام، ومنها مجموعة من اللاعبين الأوروبين الأكثر شهرة مثل كرستيانو رونالدو وكريم بنزيما ونيمار ورياض محرز وساديو ماني.

لقد أنفقت الأندية السعودية مليارات الدولارات في هذه الصفقات سعيًا منها في دخول الموسم الكروي الجديد بشكل أقوي، وها ما يعمل على تقوية الدوري السعودية كبطولة ليصبح أحد أقوى الدوريات المحلية على مستوى العالم. يأتي ذلك في ضوء النهوض بالملف الرياضي السعودي والذي يعتبر أحد المحاور الأساسية في رؤية المملكة 2030. أنفاق هذه الأندية على الصفقات الكبرى يكون بدعم من صندوق الاستثمار السعودي والذي بدوره أيضًا يمتلك نادي نيوكاستل يونايتد الإنجليزي.

إلى جانب ذلك، تسعى المملكة في أن تصبح الوجهة الرياضية الاولى عالميًا من خلال الاستثمار في الرياضة بشكل قوي. فهذا يساعد على التنويع الاقتصادي والذي يصب في مصلحة المواطن. من المتوقع أن تستقبل السعودية ملايين من المشجعين خلال الفترة المُقبلة، والذي يهتمون بمتابعة الأحداث الرياضية المختلفة وخاصة في كرة القدم. فالمشجعين يرغبون في رؤية لاعبيهم المفضلين في الأندية السعودية وعلى الملاعب العربية.

ليس ذلك فقط، بل يضع محبي الرياضة رهانات على فوز أندية لاعبيهم المفضلين. يكون ذلك من خلال أفضل مواقع المراهنات الرياضية في المملكة العربية السعودية حيث يضع المشجعين توقعاتهم على نتائج المباريات. إذا كانت التوقعات صحيحة، تحصل على جوائز نقدية حقيقية. هذا إلى جانب أن بعض هذه المواقع تتيح البث المباشر للأحداث الرياضية ونتائج المباريات أول بأول خدمة مجانية للمشجعين.

صفقات الأندية السعودية في الميركاتو الصيفي 2023

لقد جذبت الأندية السعودية أنظار العالم كله، حيث أنها قامت بالتوقيع مع مجموعة من أشهر وأقوى اللاعبين في الدوريات الأوروبية. لقد استطاعت المملكة في إقناع هؤلاء النجوم الحاليين بالمشروع الرياضي الذي تخطط له مع تقديم عروض انتقال مُغرية لا يمكن رفضها. دعنا نلقي نظرة على أهم صفقات الأندية السعودية في سوق الانتقالات الصيفية 2023 فيما يلي:

صفقات نادي النصر السعودي 2023

كان انتقال نجم البرتغال كرستيانو رونالدو إلى صفوف نادي النصر السعودي مطلع هذا العام أثر كبير على إقناع نجوم كرة القدم الأخرى على الانتقال للأندية السعودية. فلقد نجح نادي النصر السعودي رسميا في ضم هذه الصفقات حتى الآن:

  1.     ساديو ماني من نادي بايرن مينوخ في عقد ينتهي في يونيو 2026
  2.     مارسيلو بروزوفيتش من إنتر ميلان في عقد ينتهي في 2025
  3.     سيكو فوفانا من نادي لانس الفرنسي في عقد ينتهي في 2026
  4.     إليكس تيليس من نادي مانشستر يونايتد في عقد يمتد إلى يونيو 2026

صفقات نادي الأهلي السعودي 2023

لقد ضم نادي الأهلي السعودي كتيبة من اللاعبين في الميركاتو الصيفي هذا العام والذين وصل عددهم 10 لاعبين وهم كالتالي:

  1.     إدوارد ميندي من نادي تشيلسي الإنجليزي
  2.     رياض محرز من نادي مانشستر سيتي
  3.     روبرتو فيرمينو من نادي ليفربول
  4.     فرانك كيسي من نادي برشلونة الإسباني
  5.     ميريح ديميرال من نادي أتلانتا
  6.     ساينت ماكسيمين من نادي نيوكاسل الإنجليزي
  7.     روجر إيبانيز من نادي روما الإيطالي

هذا إلى جانب لاعبين عرب هم بسام الحريجي من نادي الباطن، سميجان النابت من نادي التعاون وعبدالله عطيف من نادي الهلال.

صفقات نادي الهلال السعودي 2023

نجح نادي الهلال السعودي في اتمام أحد الصفقات النارية هذا الموسم حيث انضم نيمار رسميا إلى نادي الهلال السعودي. بلغت صفقة انتقال النجم البرازيلي نيما ردا سيلفا قادمًا من نادي باريس سان جيرمان إلى نادي الهلال، حسب بعض المصادر، حوالي 90 مليون يورو إلى جانب امتيازات أخرى لمدة عامين. إلى جانب ذلك، قام النادي بالتعاقد مع مجموعة من اللاعبين العرب والأجانب المميزين وهو كالتالي:

  1.     نيمار من نادي باريس سان جيرمان الفرنسي
  2.     خورخي خيسوس من نادي فناربخشة التركي
  3.     سيرجي سافيتش من نادي لاتسيو الإيطالي
  4.     مالكوم فيليبي من نادي زينيت الروسي
  5.     الكسندر ميتروفيتش من نادي فولهام الإنجليزي

صفقات نادي اتحاد جدة السعودي 2023

حصل نادي اتحاد جدة السعودي على توقيع نجم ريال مدريد الفرنسي كريم بنزيما حيث كانت هذه الصفقة أولى أهم الصفقات التي تقوم بها الأندية السعودية في الميركاتو الصيفي 2023، وعقد اتحاد جدة صفقات جيدة وهي:

  1.     كريما بنزيما من نادي ريال مدريد الإسباني
  2.     نجولو كانتي من نادي تشيلسي الإنجليزي
  3.     جوتا “جواو فيليبي” من نادي سيلتيك الاسكتلندي
  4.     فابينيو من نادي ليفربول الإنجليزي
  5.     سلطان الفرحان من نادي الرائد السعودي
  6.     صالح العمري من نادي أبها

كانت هذه الصفقات الأوروبية التي قامت بها أهم الأندية السعودية في موسم الانتقالات الصيفية 2023. الجدير بالذكر أن الأندية السعودية الأخرى قامت بتعاقدات مميزة ولكن أغلبها انتقالات محلية وليست انتقالات من أندية أوروبية. مازال الميركاتو الصيفي مستمر، ومن المتوقع أن نسمع عن المزيد من الصفقات خلال الأيام القادمة. 

طالع ايضا : جدول كيتو دايت pdf

altassili

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat
1
Scan the code
مرحبا بكم في موقع طاسيلي، كيف يمكن أن نساعدكم