خصائص الديدان المفلطحة

خصائص الديدان المفلطحة

الديدان المفلطحة ، التي تسمى أيضًا الديدان المسطحة ، هي مجموعة من اللافقاريات التي لها جسم ناعم وتكون بشكل عام مفلطحة للغاية. يمكن أن تعيش عدة أنواع من الديدان المفلطحة في الهواء الطلق ، ولكن حوالي 80 في المائة منها طفيليات ، أي أنها تعيش في كائن حي آخر أو داخله وتتغذى عليه. إنها متناظرة من الناحية الثنائية ، لذا فإن الجانبين الأيمن والأيسر متشابهان ولا يوجد بهما أجهزة تنفسية متخصصة وأنظمة هيكلية ودورة الدموية. الجسم غير مجزأ ، والنسيج الضام الإسفنجي يشكل ما يسمى الحمة ويملأ الفراغ بين الأعضاء.

–طالع أيضا: ما هي هندسة الاتصالات

خصائص الديدان المفلطحة

إنها دودة كبيرة جدًا ومسطحة بيضاء (حتى 70-80 سم) تعيش في أمعاء الحيوان. إنه طفيلي شائع للغاية ، شائع في الكلاب والقطط. إنها الدودة المفلطحة الأكثر شيوعًا الموجودة في الكلاب. تحتوي معظم الأجزاء الخلفية أو الحلقات على كبسولات مليئة بالبيض. تنكسر ويتم التخلص منها من الخارج أو مع روث الحيوان. على الأرض ، تأكل يرقات البراغيث هذه الكبسولات. يمكن أن يصاب الكلب بعد ذلك عن طريق تناول برغوث بالغ يأوي يرقة من Dipylidium caninum أثناء الاستمالة.
عادة ما تكون الإصابة بالديبيليديوم بدون أعراض ، ولكن في بعض الأحيان يصاب الكلب بطفح جلدي وحكة حول منطقة الشرج. ويتجلى ذلك من خلال “علامة الزلاجة” ، وهي عبارة عن احتكاك مميز للمحور الخلفي على الأرض. ينتقل هذا الطفيلي أيضًا إلى البشر من خلال الابتلاع العرضي لبرغوث ملوث ، خاصةً أثناء لعق وجه الخصائص الرئيسية للديدان المفلطحة هي ما يلي: الجسم الناعم للدودة المسطحة على شكل شريط ، مسطح على الظهر ومتناسق ثنائي الجانب.يوانه.

ما هو الاسم الآخر للدودة المفلطحة؟

تسمى أيضًا الدودة المسطحة ، أي من فصيلة الديدان المسطحة ، وهي مجموعة من اللافقاريات رخوة الجسم ، وعادة ما تكون مسطحة كثيرًا.

الفضول
بعض فضول الديدان المفلطحة ما يلي:
الديدان المفلطحة أو الديدان المسطحة ليس لها أقدام لذا يجب أن تتحرك من خلال اهتزازات الظهارة الهدبية.
تشير التقديرات إلى أن ما يقرب من 60 مليون شخص قد غزاهم الديدان المفلطحة ، وخاصة الدودة الشريطية.
على الرغم من تقديم العلاج الطبي ، فإن أفضل طريقة للقضاء عليها تكون من خلال الجراحة.
يمكن لبعض منهم تجديد أجزاء من جسمك عندما يكون بعضها مفقودًا.
هم حساسون جدا لتلوث المياه.

–طالع أيضا: بحث عن دودة البلاناريا

 

وليد

وليد متخصص في اخبار الرياضة واللياقة البدنية والجيم وتطوير القدرات متحصل على شهادة جامعية في المحاسبة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *