تطويل الشعر 10 سم في اسبوع

تطويل الشعر 10 سم في اسبوع

تطويل الشعر 10 سم في اسبوع

يعتبر الشعر الطويل هو نصف جمال المرأة فنجد أغلب السيدات والفتيات يبحثن عن وصفات لتطويل الشعر كما يحرصن النساء كثيرا على الاهتمام بإظهار الشعر بأحلى و أجمل إطلالة  فالكثيرات يرغبن في الحصول على شعر طويل و كثيف باءعتباره هو تاج الجمال الذي يتوج جمال المرأة ويظهر انثوتها وجمالها وأناقتها , كما نجد في المحلات و السوبر ماركت الكثير من الوصفات الطبيعية رخيصة الثمن والتي لاتجدي نفعا ,كما و قد أصبح هناك قائمة طويلة من الوصفات المختلفة و المتنوعة و التي أثبتت جدارتها مع الكثير من الأشخاص ولذلك سوف اقدم لكم في هذه المقالة تتحدث على تطويل الشعر 10 سم في اسبوع كما سنتحدث على احسن طرق لحمايته والاعتناء به لأجمل اطلالة .

خلطات لتطويل الشعر 10 سم في اسبوع سهلة ومضمونة

هل حقيقي مانسمع أنه هناك خلطات لتطويل الشعر في مدة قصيرة ؟  و هل هذه الخلطات مضمونة 100 %  ؟ في الحقيقة هذه الخلطات تختلف من شخص لآخر حسب نوع الشعر وقدرته على استيعاب الخلطة  كما وتتوقف أيضا على مكونات الخلطة التي نستخدمها  ولذلك جئنا لكم ببعض الخلطات الطبيعية سهلة التحضير في المنزل و مجربة و مضمونة .

خلطة الشاي الأخضر

كلنا نعلم مدى أهمية الشاي الأخضر للشعر فهو يحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة التي تعمل على تطويل الشعر وتقويته من الجذور وتطويله أيضا .

طريقة تحضيرها : 

أحضري أكياس الشاي الأخضر وضعيهم في الماء المغلي لمدة 10 دقائق و أتركيه حتى يبرد , بعدها ادهني شعرك بمنقوع الشاي الأخضر واتركيه لمدة ساعة كاملة على شعرك ثم اغسلي شعرك بالماء البارد ومع التكرار اليومي ستلاحظين النتيجة في أسبوع فقط.

 

طالع أيضا : كيف اطول شعري في اسبوع

خلطة البيض

ان مكونات البيض له دور فعال في نمو الشعر وتقويته وتحتوي هذه الخلطة على الكثير من الزنك والحديد والبروتينات والفيتامينات لتساعد في تطويل الشعر بسرعة و في مدة قصيرة كما تساعد على تنعيمه و الوقاية من تساقط الشعر وتقويته من الجذور.

طريقة تحضيرها : 

نحضر وعاء و نقوم بكسر بيضة و نستعمل فقط بياض البيض ثم نقوم باظافة  ملعقة من عسل النحل الطازج مع ملعقة من زيت الزيتون بعدها ضعي الخليط على شعرك واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي شعرك بالماء البارد  والشامبو , يتم تكرار هذه العملية مرة واحدة في كل أسبوعين ستنبهرين بالنتيجة .

خلطة زيت جوز الهند

زيت جوز الهند باءعتباره من أفضل زيوت في طويل الشعرو ذلك لأنه يحتوي على مواد دهنية ومواد مضادة للأكسدة , فهو يعمل أيضا على ازالة القشرة وعلاج تساقط الشعر .

طريقة تحضيرها : 

قومي بوضع زيت جوز الهند الدافئ على فروة رأسك و قومي بتدليك شعرك لعدة دقائق  , اذا أردت نتيجة سريعة و فعالة اتركيه  على شعرك ليلة كاملة بعدها اغسلي شعرك بالماء , ثم نقوم باءستخدام الشامبو و البلسم المناسب , اعيدي هذه الطريقة مرتين في الأسبوع لتطويل الشعر بسرعة و في مدة قصيرة .

خلطة جل الألوفيرا

يعد جل الألوفيرا محفز لنمو الشعر وتطويله كما أنه  يعمل على التقليل من تساقط الشعر , فهو يساعد أيضا على التخلص من القشرة مما يجعل شعرك صحيا وطويلا و كثيفا .

طريقة تحضيرها : 

احضري كمية من جل الألوفيرا الطازج و كمية قليلة من عصير الليمون بعدها  اخلطي المكونات مع بعضها بشكل جيد و ضعي الخليط على شعرك واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي شعرك بالشامبو المناسب لشعرك , استخدمي هذه الوصفة مرة واحدة فقط كل أسبوع .

خلطة عصير البصل

يعد البصل أيضا من أفضل المكونات لتقوية الشعر وذلك لاحتوائه على الكبريت الطبيعي الذي يعمل على تعزيز نمو الكولاجين في الشعر ليساعد على تطويله ووقايته من الشيب .

طريقة تحضيرها : 
احضري حبة بصلة و قطعيها الى شرائح صغيرة وضعيها في الخلاط حتى تحصلي على عصير البصل ,بعدها ضعي عصير البصل في شعرك واتركيه لمدة 20 دقيقة كاملة ثم اغسلي شعرك بالماء والشامبو المناسب لك , كرري هذه الوصفة ستلاحظين النتيجة و في مدة قصيرة .

و في الأخير نتمنى لأن تكون هذه المقالة نالت اعجابكم كما عليكم يجب الاهتمام بالحصول على نظام غذائي مميز يحتوي على الفيتامينات والمعادن والبروتينات الازمة  كما يجب عدم الإفراط في استخدام منتجات الشعر لأنها قد تؤدي الى اتلافه .

 

طالع أيضا : صبغة شعر طبيعية

مريم أنس

مريم كاتبة متخصصة في التعليم والتعليم الأكاديمي، و صحة الحامل متحصلة على شهادة ماجستير في الهندسة الكهربائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.