تصاميم فلل دوبلكس على الاوتوكاد

تصاميم فلل دوبلكس على الاوتوكاد
عندما تقرر بناء منزلك ، تظهر عدة أسماء. غالبًا ما تكون هذه أسماء المباني مثل الشقق أو الدوبلكس أو الفيلات أو حتى المنازل المكونة من طابقين. تشعر بالاستغراب من كل هذا وترغب في معرفة ما يدور حوله حقًا. في هذا المقال نقدم الفرق بين منزل دوبلكس ومنزل من طابقين؟ هذه تصاميم فلل دوبلكس على الاوتوكاد DWG, مقدمة من موقع طاسيلي يمكن تحميلها واعادة استخدامها .

1- تصميم مميز لفيلا دوبلكس 

يحتوي الملف المرفق ( DWG )علي المساقط الافقية ( طابق الارضي, طابق الاول, السطح ),مع الواجهات المعمارية.

villa duplex
للتحميل اضغط هنا

2- مجموعة تصاميم مودرن لفلل دوبلكس 

فلل دوبلكس

للتحميل من هنا.

كما ننصحك بمطالعة : لوكوربوزيه فيلا سافوي DWG

منزل دوبلكس

بادئ ذي بدء ، عادة ما يكون المنزل دوبلكس عبارة عن منزل من طابقين. يوجد الطابق الأرضي الذي يحتوي على غرف مثل غرفة المعيشة أو غرفة الطعام أو المطبخ. بعض الطوابق الأرضية من منازل الدوبلكس تطل على الخارج ، إما الحديقة أو الفناء الصغير. في كثير من الأحيان ، يفصل الدرج الطابقين. يمكن أن تكون مصنوعة من الخشب أو المعدن أو الحجر. يُعرَّف الطابق الأرضي بأنه محور منزل دوبلكس. اعتمادًا على مادة تصنيع هذا الدرج ، فإنه يمنح البناء جودة دوبلكس.
قد يكون الطابق الثاني عبارة عن طابق نصفي مكبر أو أرضية حقيقية بارتفاع معين عند مستوى السقف. بالإضافة إلى ذلك ، عادة ما توجد غرف نوم للوالدين والأطفال بالإضافة إلى الحمامات.

الفرق بين منزل من طابقين ودوبلكس

المنزل المكون من طابقين عبارة عن مبنى يتكون من طابق واحد أو أكثر بالإضافة إلى الطابق الأرضي ، على عكس المنزل المزدوج الذي يتكون من طابقين فقط. إن بناء منزل من طابقين محدد تمامًا ، حيث يجب أن يكون قويًا حقًا من أجل دعم وزن الأرضيات المراد بناؤها.

تتمثل ميزة المنزل المكون من طابقين في أن المساحة مُحسّنة حقًا ، بحيث يمكن للمرء حتى على مساحة صغيرة من الأرض بناء منزل متعدد الطوابق من مستويات مختلفة. وبالتالي ، يمكن وصف المنزل المكون من طابقين بأنه منزل دوبلكس ، إذا كان الأخير يتكون من طابقين بالضبط على الأكثر ، والعكس صحيح. ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أن المنزل المكون من طابقين والذي يحتوي على أكثر من طابقين لا يمكن اعتباره منزل دوبلكس، يمكن مطالعة ايضا : مشاريع مطارات dwg اوتوكاد . 

زينب

المهندسة زينب متخصصة في الهندسة المعمارية و التعليم الأكاديمي والشروحات التقنية متحصلة على شهادة ماجستير في الهندسة المعمارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *