تخصص القوى الكهربائية

تخصص القوى الكهربائية

القوى الكهربائية هي عبارة عن شبكة من الأجهزة الكهربائية مرتبطة مع بعضها كنظام متكامل بهدف توليد ونقل وتوزيع الطاقة الكهربائية لمستخدميها ومن الامثلة الشائعة لشبكة نظم القوى الكهربائية هو المحطات المركزية التي تولد الطاقة باستخدام التوربينات البخارية أو التوربينات الغازية ثم تقوم المحولات الكهربائية برفع جهد التوليد إلى جهد النقل ثم تنقل الطاقة بواسطة خطوط النقل إلى محطات ثانوية كهربائية لغرض خفض الجهد مرة أخرى إلى المستويات التي يحتاجها المستخدم في المنازل والمصانع والمتاجر

–طالع أيضا: كيفية تصل الكهرباء الى منازلنا

تخصص القوى الكهربائية 

في المستقبل ، من المتوقع أن تتغير منطقة إنتاج الطاقة الكهربائية وهيكل شبكة الشبكة. سيتم توصيل المزيد من وحدات توليد الطاقة المتجددة المشتتة ، مثل أنظمة الطاقة الكهروضوئية وأنظمة الكتلة الحيوية وتوربينات الرياح الصغيرة بالشبكة على مستوى التوزيع حيث ستعطي الأحمال الجديدة أيضًا تفاعلات مع قطاعات النقل والحرارة والغاز عبر المركبات الكهربائية والحرارة المضخات والمحللات الكهربائية وما إلى ذلك.
علاوة على ذلك ، هناك تركيز متزايد على ربط مزارع الرياح البحرية الكبيرة ، وتعزيز شبكة النقل وعلى المزيد من وصلات HVDC على مستوى النقل. قد يوفر هذا فوائد مالية وبيئية وتقنية محتملة ، ولكنه يمثل أيضًا عددًا كبيرًا من التحديات والشكوك.

سيؤثر إدخال وحدات التوليد المتفرقة ومزارع الرياح على الشبكة تقنيًا بعدة طرق من حيث نمط تدفق الحمل ومشاكل جودة الطاقة والتحكم في الجهد والتحكم في التردد والتحكم في الطاقة التفاعلية. يمكن لوحدات التوليد المشتتة ومزارع الرياح أن تغير مستوى العطل وتيار الأعطال في نظام التوزيع والنقل. قد يتطلب ذلك تعديلات أو استبدال نظام الحماية. أيضا ، ينبغي النظر في التوافر والأمن.
في مشاريع الفصل الدراسي ، ستعمل أنت ومجموعة مشروعك مع القضايا ذات الصلة في مجال دراسة البرنامج والتي تتحداك في استخدام كل ما لديك من معارف للتوصل إلى حلول ممكنة. نشجعك على التعاون من حين لآخر مع المنظمات والشركات الخارجية في مشاريعك للحصول على فكرة عن عمليات العمل والقضايا الحالية في الصناعة. سيعدك هذا بشكل أفضل لحياتك العملية بعد التخرج.

يتمتع مهندسو الطاقة الكهربائية بمجموعة واسعة من فرص العمل. يمكن لخريجي التخصص في أنظمة الطاقة الكهربائية وهندسة الجهد العالي العمل في هندسة المشاريع والبحث والتطوير والإدارة في الصناعات الدنماركية والدولية أو المؤسسات العامة. يمكن أن يكون صاحب العمل المستقبلي الخاص بك هو Vattenfall أو Ørsted أو Energinet أو Vestas أو Siemens Wind Power أو KK-Wind Solutions أو ABB أو Siemens أو القطاع العام.

–طالع أيضا: التحكم الالى فى الكهرباء

وليد

وليد متخصص في اخبار الرياضة واللياقة البدنية والجيم وتطوير القدرات متحصل على شهادة جامعية في المحاسبة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *