بحث كامل عن العولمة مع المراجع pdf

بحث كامل عن العولمة مع المراجع pdf

بحث كامل عن العولمة مع المراجع pdf

 العولمة بالانجليزية : Globalization , و تعني تسريع الحركات والتبادلات (للبشر  والسلع  والخدمات ورأس المال والتقنيات أو الممارسات الثقافية) في جميع أنحاء الكوكب و العولمة تتمثل إحدى آثار العولمة في أنها تعزز وتزيد من التفاعلات بين مختلف المناطق والسكان في جميع أنحاء العالم , كما يمكن أيضا تعريفها  على أنها زيادة الترابط والاعتماد المتبادل بين الشعوب والبلدان من المفهوم عموما أنه يشمل عنصرين مترابطين فتح الحدود الدولية أمام التدفقات السريعة المتزايدة للسلع والخدمات والتمويل والأشخاص والأفكار , ومن هنا في هذه المقالة سنقدم لك عزيزي القارئ بحث كامل عن العولمة مع المراجع pdf .

  • العولمة: في المفهوم والمظاهر والآثار.

اسم الباحث : لعساس آسيا

وصف الدراسة : 

أصبح سعي وتطرق النظام الاقتصادي العالمي الجديد نحونظام السوق وتوسيع قواعدها الجغارفية ليمتد إلى الأبعاد المختلفة من أسواق العالم والتأثيرعلى الأنظمة الاقتصادية سواء المحيطة أوتلك التي تعتمد قدارمن العدالة التوزيعية للانضمام إلى النظام الاقتصادي الدولي الجديد , و في هذه البحث سنتعرف على مفهوم العولمة والمظاهر والآثار .

اضعط هنا للتحميل

طالع أيضا : بحث عن نقص فيتامين د pdf

  • العولمة و الترجمة و الاثار الاقتصادية

اسم الباحث : بوجمعة عويشة

وصف الدراسة : 

العولمة هي واقعا و ليست اختيارا يبدأبنا و بحياتنا اليومية , فقد أصبحت مصطلح العصر الحالي , وقد كثر الحديث عنها في السنوات الأخيرة من القرن العشرين بعد سقوط الاتحاد السوفياتي فموضوع العولمة جد واسع و لايمكن حصره في عدة صفحات فقد تعددت الاراء و الأفكار و اختلف التعريفات و لم يتفق الباحثون بعد حول اعطاء مفهوم دقيق للعولمة , وقد تناول هذا البحث الى التعرف على العولمة و الترجمة و الاثار الاقتصادية .

اضعط هنا للتحميل

  • العولمة والآخر

اسم الباحث : حسين علي جمعة

وصف الدراسة : 

يستعرض هذا البحث الى التعرف على ماهية العولمة والابعاد الاجتماعية والثقافية , و قد وضح الباحث مدي تاثير العولمة في حياة الشعوب و الأمم مع بيان تعريف الاخر في الثقافة العربية الاسلامية ومفهوم الاخر في ثقافة العولمة ومدي اعتبار ثقافة العولمة بمثابة تهديد لهوية الشعوب وانتماءاتها , موضحا أيضا العلاقة بين العولمة و المستقبل العربي .

اضعط هنا للتحميل

المراجع:

القرآن الكريم , تركيصقر” االعالمالعربيوتحدياتالعولمة”وزارةالثقافةدمشق،1998ص178 , (2) Chems Eddine chitour « Mondialisation l’espérance ou le chaos ? Edition .

 

طالع أيضا : بحث كامل عن حروف الجر pdf

مريم أنس

مريم كاتبة متخصصة في التعليم والتعليم الأكاديمي، و صحة الحامل متحصلة على شهادة ماجستير في الهندسة الكهربائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat
1
Scan the code
مرحبا بكم في موقع طاسيلي، كيف يمكن أن نساعدكم