بحث عن dna بالعربي pdf

بحث عن dna بالعربي pdf

بحث عن dna بالعربي pdf

الحمض النووي الرايبي منقوص الأكسجين  DNA , تم اكتشاف الحمض النووي الكيميائي لأول مرة سنة 1869 ولكن لم يتم إثبات دوره في الوراثة الجينية حتى عام 1943  , وقد قام جيمس واتسون وفرانسيس كريك بمساعدة أعمال الفيزيائيين الحيوية ; DNA هو مادة كيميائية عضوية ذات بنية جزيئية معقدة توجد في جميع الخلايا بدائية النواة وحقيقية النواة وفي العديد من الفيروسات , ويتالف من سلسلتين من النيوكليتيدات تلتفان حول بعضهما بشكل حلزون,و يؤدي حدوث أي خطأ في ترتيب او تسلسل القواعد الى تغيير معلومات وراثية فينتج عن ذلك ما يسمى الطفرة ,وفي هذه المقالة سنقدم لك عزيزي القارئ بحث عن dna بالعربي pdf .

  • تركيب الحامض النووي DNA ) deoxyribonucleic acid )

اسم الباحث : سيد حمادة مدبولي

وصف الدراسة :  .

ما الذي يجعل الصفات تختلف حتى بين افراد النوع الواحد ؟ نعلم جميعا ان وحدة بناء الكائن الحي هي الخلية وتحتوي كل خلية على نواة بداخلها وحدات المعلومات الوراثية التي تتحكم في الصفات الموروثة ويطلق عليها اسم الجينات وتحمل الجينات الصبغيات والتي يختلف عددها من كائن لاخر فعددها مثلا في الانسان 46 كروموسوم , وقد تناول هذا البحث الى التعرف على ماهو الحامض النووي DNA .

اضعط هنا للتحميل

طالع أيضا : بحث عن الاشعة السينية pdf

  •  الاحماض النووية وتقنية تفاعل البلمرة المتسلسل PCR

اسم الباحث : مرتضى جابر غزاي , صادق سوادي هاني

وصف الدراسة : الاحماض النووية هي التي تسبب الاختلاف بين البشر وذلك من حيث الشكل و اللون وغيرها من الصفات
والشكل الاساسي للحمض النووي الذي يؤدي للتعرف على الكثير من المعلومات حول كيفية تخزين وحفظ المعلومات الوراثية وكيفية نقلها من جيل الى اخر وقد تناول هذا البحث الى التعرف على الاحماض النووية وتقنية تفاعل البلمرة .

اضعط هنا للتحميل

  • البصمة الوراثية DNA

اسم الباحث : سيد حمادة مدبولي

وصف الدراسة :

 تناول هذا  البحث الى التعرف على البصمة الوراثية DNA و هي إحدى النوازل المعاصرة و التي لم توجد في الأزمان القديمة  ولم يتطرق لها العلماء المتقدمون و هو يعتبر من المواضيع المهمة التي لها مساس يومي في حياتنا لذا فيجب توضيح البصمة الوراثية الـ (DNA) للإنسان طبي .

اضعط هنا للتحميل

طالع أيضا : بحث عن الانترنت pdf

مريم أنس

مريم كاتبة متخصصة في التعليم والتعليم الأكاديمي، و صحة الحامل متحصلة على شهادة ماجستير في الهندسة الكهربائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *