بحث عن الطائرات بدون طيار pdf

بحث عن الطائرات بدون طيار pdf

بحث عن الطائرات بدون طيار pdf: تُعد الطائرات بدون طيار أو الدرونز من الآلات الميكانيكية صغيرة الحجم وسُمِيَّت بدون طيار لأنها تطير بدون أي شخص، حيثت يتم مراقبتها والتحكم فيها من الأرض والذي يقوم بذلك هو الطيّار أو المشغل، وقد كان الاستخدام الأكبر لها هو في الأغراض العسكرية فقط كالمراقبة والهجوم، ثم تطورت للاستخدام في الأعمال المدنية كمكافحة الحريق ومراقبة خطوط الأنابيب حيث تُستخدم في المهام الصعبة والخطرة بالنسبة للطائرة التقليدية، وفي هذا المقال سنعرض لكم بحث عن الطائرات بدون طيار pdf.

  • بحث عن المسؤولية المدنية عن الأضرار الناشئة عن استخدام الطائرات بدون طيار pdf

اسم الباحث : الدكتورة سوزان على حسن محمود

وصف الدراسة : 

يتناول هذا البحث استخدام الطائرات دون طيار من قِبل الأفراد وشركات القطاع الخاص وليس تلك المستخدمة من قِبل الدولة، كما اهتم بالاستخدام المدني للدرونز دون الاستخدام الحربي، وسعى الباحث إلى تحليل الوضع التشريعي في دولة الإمارات للوقوف على مدى نجاح المشرع الإماراتي في الحد من المخاطر والمشكلات المحتملة المتعلقة بالأضرار التي تتسبب فيها الدرونز.

كما تحدث عن التعويض عن الأضرار من خلال تسليط الضوء على نظام التأمين الإجباري، وقد انتهى الباحث إلى ضرورة إدخال بعض التعديلات على اللوائح الخاصة بالدرونز، وبعض الحلول التي قد تساهم في حل المشكلات التي سوف تثيرها هذه التقنية.

اضعط هنا للتحميل

طالع أيضا : بحث عن الصحافة الالكترونية pdf

  • بحث عن التنظيم القانوني للطائرات المسيرة بدون طيار pdf

اسم الباحث : الدكتور هشام عمر أحمد الشافعي

وصف الدراسة: 

بدأ هذا البحث بمقدمة توضح كيف نشأت فكرة طائرة بدون طيار وكيف تطورت مجالات استخدامها من المجال العسكري إلى المدني، من خلال تعريف الدرونز وخصائصها، أنواعها، أهميتها، والضوابط القانونية لتشغيلها في الإمارات، والأغراض العسكرية والمدنية لاستخدامها، ثم التحديات والمخاطر التي تواجهها، وفي الأخير مقترحات لمواجهة هذه المخاطر على دولة الإمارات. 

اضعط هنا للتحميل

  • بحث عن النظام القانوني للطائرات بدون طيار “الدرونز”

اسم الباحث: الدكتور طاهر شوقي مؤمن

وصف الدراسة: 

يحتوي البحث على مقدمة عن الطائرات عموماً ثم قُسِّم البحث إلى ثلاث مباحث حيث تناول فيها تعريف الطائرات بدون طيار و خصائصها، أهميتها، أنواعها و قواعد استخدامها بتسجيلها ووضع شروط لترخيصها، ثم تكلم عن ضوابط تشغيلها في كلاًّ من فرنسا والولايات المتحدة والإمارات وفي الأخير تمّ التطرق لتحديد الطبيعة القانونية للمسؤولية عن الأضرار التي تسببها الدرونز، ومن يتحمل هذه المسؤولية وأنوعها.

طالع أيضا : بحث عن الطلائعيات pdf

 

أمنة أم يوسف

أمنة متخصصة في صحة الحامل والرضيع و تربية الاطفال في مختلف المراحل العمرية ، متحصلة على بكالوريوس في العلوم الاقتصادية والتجارية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *