بحث عن الصدق pdf

بحث عن الصدق pdf

بحث عن الصدق pdf

قالى الله تعالى : ” يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَكُونُوا مَعَ الصَّادِقِينَ ” , الصدق هو فضيلة من الفضائل ويعد من مكارم الأخلاق , وهو قول الحقيقة و عدم الكذب , و أي شخص يقول الحقيقة فهو صادق , كما  اتصف الإسلام بنشر الأخلاق الحميدة بين المسلمين ليتعاملوا بها فيما بينهم ومع غير المسلمين وتعتبر الأخلاق هي المبادىء الأساسية التي يسير عليها الإنسان لتنظيم السلوك الإنساني في المجتمع فيجب علينا الاتصاف بهذه الأخلاق لأننا ديننا يحثنا على هذه المبادئ , فالصدق يهدي إلى البر و يهدي إلى الخير، ويبعد الإنسان عن طريق الفجور و المحارم  وفي هذه المقالة سنقدم لكم بحث عن الصدق pdf .

  • صدق التحكيم : مقاربة تقويمية

اسم الباحث : الزقاي، نادية بوب مصطفى

وصف الدراسة :

النهج التصحيحي معالجة استخدام صلاحية الخبراء هو الغرض من هذه المقالة وعلى الرغم من أن صحة الخبراء معترف بها لأهميتها في تقدير قيمة المحتوى ، إلا أنها تظل محاطة بالوهم والبارالوجيا وهذا لم يمنع طلابنا من استخدامه أكثر فأكثر ولكن بطريقة خاطئة! وهكذا ولدت الرغبة في تصحيح الوضع و تقترح هذه المقالة بالتالي عملاً طويل المدى ، يجيب على سؤالين
أساسيين :

كيف تؤسس استبيان الخبرة ؟

كيف تجرد استبيان الخبرة؟ إنها محاولة لصالح الطلاب في علم النفس وعلم الاجتماع ، ولصالح أي معلم – باحث مهتم بالقياسات النفسية.

اضعط هنا للتحميل

طالع أيضا : بحث عن الروبوت pdf

  • جوانب الصدق الإلهي في القرآن الكريم

اسم الباحث : حنفى، سليم حسين

وصف الدراسة :

هدفت هذه الدراسة الى التعرف على أهم جوانب الصدق الإلهي في القرآن الكريم .

اضعط هنا للتحميل

  • مفهوم الصدق في الاختبارات التحصيلية : الخاصية أم المشكل ؟

اسم الباحث : جعفور، ربيعة

وصف الدراسة :

يتناول هذا البحث الى الوقوف على مفهوم الصدق و حقيقة افتقاد الكثير من الاختبارات التحصيلية لتحقيق هذا المؤشر كما يدلل على وجود مشكل لدى مصتممي الاختبار في الوقوف على أهم أسس بناء الاختبار التحصيلي الجيد أو حتى تبني النظرية الأحدث في القياس ليتمكن من تقويم مخرجات العملية التعليمية ويحقق الشمولية والموضوعية في الأحكام والقرارات الصادرة عن هذه العملية برمتها .

اضعط هنا للتحميل

طالع أيضا : بحث عن الخلايا الجذعية pdf

مريم أنس

مريم كاتبة متخصصة في التعليم والتعليم الأكاديمي، و صحة الحامل متحصلة على شهادة ماجستير في الهندسة الكهربائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *