بحث عن الصحة النفسية pdf

بحث عن الصحة النفسية pdf

بحث عن الصحة النفسية pdf

لم يمض وقت طويل و قد أصبحت الصحة الوحيدة التي كان طبيبك سيأخذها بجدية في الاعتبار و هي صحة جسمك. لذلك إذا قدمت شكوى من كسر في العظام أو كدمات في الساق ، فسيكونون قادرين على مساعدتك بالتأكيد لكن إذا جئت تشكو من قلب مكسور أو غرور مجروح  فربما يكونون في حيرة من أمرهم , و هذا لأن الصحة النفسية  أو بمعنى اخر الصحة العقلية , لم يتم التعامل معها في وقت ما بجدية كما هي اليوم و كما أصبح الأطباء يعطيها اهتماما أكبر لمشاعر الشخص وسلوكياته كمؤشرات على المشكلات الصحية المحتملة أكثر من أي وقت مضى , وفي هذه المقالة سنقدم لك عزيزي القارئ بحث عن الصحة النفسية pdf .

  • الصحة النفسية والنوم

اسم الباحث : مركز البحوث والدراسات الاعلامية بالشركة المتحدة لنظم وبرامج الحاسبات الالية

وصف الدراسة : 

استعرض هذا البحث الى التعريف بالصحة النفسية والتعرف على دوره المؤثر في مختلف سلوكيات وطباع الانسان , و قد تطرق الى تعريف الصحة النفسية من منظور اسلامي مع الوقوف على ابعاد العلاقة بين النوم والصحة النفسية والظواهر المرتبطة ببعظهما وابرز مشكلاته وهو الارق ومتناولا في ذلك السياق اضطرابات النوم عند الاطفال , و في الأخير قد اختتم  بتقديم بعض من الارشادات العلاجية المهمة لحالات اضطرابات النوم .

اضعط هنا للتحميل

طالع أيضا : بحث عن الصحافة الالكترونية pdf

  • الضغوط و تأثيرها في الصحة النفسية و الجسمية

اسم الباحث : حيدر فاضل حسن

وصف الدراسة : 

الضغوط و القلق هو جزء من حياتنا و التي يواجهها الفرد بشكل حتمي , فهي  تحدث عندما تؤثر الأحداث الضاغطة ذات المنشأ الذاتي أو البيئي أو الاجتماعي أيضا في قدرة الفرد على الصمود و تهدد بانهيار أنظمته النفسية و الجسمية , و قد استعرض الباحث في هذا البحث الى التعرف على ماهي  الضغوط و تأثيرها في الصحة النفسية و الجسمية .

اضعط هنا للتحميل

  • الصحة النفسية والأنسان المعاصر

اسم الباحث : يحيى توفيق الرخاوي

وصف الدراسة : 

استهدفت هذه المقالة الى  مجموعة من الافكار والرؤى العلمية والطبية حول موضوع في غاية الأهمية وهي مفهوم الصحة النفسية في ظل متغيرات العصر الحديث , مع طرح بعض التصورات حول نوعية الحياة التي يمكن ان يتصف بها الانسان المعاصر وذلك ليكون في صحة نفسية سليمة .

اضعط هنا للتحميل

طالع أيضا : بحث عن الطفيليات pdf

مريم أنس

مريم كاتبة متخصصة في التعليم والتعليم الأكاديمي، و صحة الحامل متحصلة على شهادة ماجستير في الهندسة الكهربائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat
1
Scan the code
مرحبا بكم في موقع طاسيلي، كيف يمكن أن نساعدكم