بحث عن الذكاء الاصطناعي pdf

بحث عن الذكاء الاصطناعي pdf

بحث عن الذكاء الاصطناعي pdf

يعتبر الذكاء الاصطناعي أحد فروع علم الحاسوب، وإحدى الركائز الأساسية التي تقوم عليها صناعة التكنولوجيا في العصر الحالي, زمعناه أن يقوم الحاسب بمحاكاة عمليات الذكاء التي تتم داخل العقل البشري , بحيث تصبح لدى الحاسوب القدرة على حل المشكلات و اتخاذ القرارات بأسلوب منطقي و مرتب وبنفس طريقة العقل البشري كما يهتم بصنع برامج تحاكي الذكاء البشري  وفي هذه المقالة سنقدم لكم بحث عن الذكاء الاصطناعي pdf .

  • الذكاء الاصطناعي (البداية وإلى أين)

اسم الباحث : مركز البحوث والدراسات الاعلامية بالشركة المتحدة لنظم وبرامج الحاسبات الالية

وصف الدراسة : 

استهدف هذا البحث ماهية الذكاء الاصطناعي مستعرضا المفاهيم المختلفة التي ترتبط به واهميته والتطورات التي شهدها هذا النوع من العلم مع الوقوف على تطبيقات اللبحث والاختبار للذكاء الاصطناعي كما أشار الي  أهم خواصه ودوافع اللجوء اليه و في الختام  تناول الشبكات العصبية الاصطناعية وكيفية الاستفادة منها في العصر الحديث .

اضعط هنا للتحميل

طالع أيضا : بحث عن البيئة pdf

  • أساليب الذكاء الإصطناعي في المحاسبة : إستخدام نظم الخبير في قرارات الإختيارات المحاسبية

اسم الباحث : أحمد هاني بحيري حماد

وصف الدراسة : 

تناول هذا البحث الى التعرف على اساليب الذكاء الاصطناعى وذلك للتعريف بماهيتها ونشأتها ومراحل تطورها ومجالات استخدامها كما ركز بشكل كامل على نظم الخبير , أيضا يهدف البحث  الى تعيين اهمية استخدام نظم الخبير فى العمل المحاسبى ومدى ملائمة البيئة المحاسبية لتلك النظم وكذلك المنافع المتوقعة من استخدام تلك النظم واثارها على مهنة المحاسبة .

اضعط هنا للتحميل

  • مبادرة لاستخدام الذكاء الاصطناعي لتحديد و جدولة محاضرات الأكاديميين

اسم الباحث : وائل فتحي محمد عبد الواحد

وصف الدراسة : 

يقدم هذا البحث نهج الذكاء الاصطناعي (AI) لحل الصراع في تخصيص الدورات لأعضاء هيئة التدريس وجدولة محاضراتهم. يتم استخدام إجراء إرشادي يهدف إلى تقليل وقت إعداد الجداول الزمنية إلى الحد الأدنى ، مما يقلل من الجهد ويعادل توزيع أعباء التدريس يأخذ المنهج التجريبي في الاعتبار معلمات حقيقية محددة مثل: توافر أعضاء هيئة التدريس الذين يفضلون التدريس ،
كما يتم ترميز أوقات التدريس المفضلة وأيام التوقف عن طريق برمجة كل من قواعد قاعدة البيانات (DB) وقاعدة المعرفة (KB) لتكون قابلة للتطبيق لحل هذه المشكلات .

اضعط هنا للتحميل

طالع أيضا : بحث عن الدوال pdf

مريم أنس

مريم كاتبة متخصصة في التعليم والتعليم الأكاديمي، و صحة الحامل متحصلة على شهادة ماجستير في الهندسة الكهربائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat
1
Scan the code
مرحبا بكم في موقع طاسيلي، كيف يمكن أن نساعدكم