بحث عن البدعة pdf

بحث عن البدعة pdf

بحث عن البدعة pdf

في الحقيقة إن البدعة خطرها عظيم على الدين والنفس والمجتمع؛ مما جعل العلماء يلقون عليها الضوء الذي يكشف جوانبها، ويقضي على كل من خالطه أو قرب منه حيث تصيب البدعة القلوب فتبعدها عن نور الله تعالى, وهي الأمر المحدث الذي لم يكن عليه الصحابة والتابعون، ولم يكن مما اقتضاه الدليل الشرعي , و لعل من أكثر ما يمر من الأحكام على أسماع المسلمين ويحتارون في مضمونه ما يتعلق بالبدعة , وفي هذه المقالة سنقدم لكم بحث عن البدعة pdf .

  • االبدع و أثرها على المجتمع الإسلامي

اسم الباحث : مجدوبة، سميرة أحمد مصطفى

وصف الدراسة :

يتناول هذا البحث موضوعا يستحق الاهتمام والمتابعة وهو ادعاء بيان البدع وتأثيرها على المجتمع الإسلامي و انتشرت هذه البدع كالنار في الهشيم في العالم الإسلامي ووقعت في الخطأ من خلال اعتبار بعض البدع على أنها سنة و أن يحفظوا ويكونوا أقرب إلى الله معهم تاركين السنة الحقيقية التي حثنا عليها الإسلام والنبي محمد (ص) وأمرنا باتباعها .

اضعط هنا للتحميل

طالع أيضا : بحث عن الاقمار الصناعية pdf

  • البدعة : مفهومها و بيانها و أثرها

اسم الباحث : حارس، أحمد رمضان محمد

وصف الدراسة :

إن موضوع البدعة هي من الدراسات التي تناولها العلماء قديما و حديثا و تباينت الآراء و الأقوال حول تحديد مفهوم البدعة بين متوسع في تعريفها و آخر مضيق في تحديد نطاقها و المتصفح لكتب العلماء قديما و حديثا يجد أن هناك تنوع في الرؤى حول موضوع البدعة و الحديث عنها فهذا الإمام الشافعي ـ رحمه الله ـ و من سار على نهجه يرى تقسيم البدعة إلى بدعة حسنة و أخرى سيئة بينما يرى الإمام مالم ـ رحمه الله ـ و من سار على نهجه أن البدعة سيئة بإطلاق و هذا ما سنراه في ثنايا هذا البحث إن شاء الله تعالى.

اضعط هنا للتحميل

  • أفعال العبادات بين البدعة و الاختلاف الفقهي

اسم الباحث : سكيري، إسماعيل علي طه

وصف الدراسة :

تناول البحث العبادات ويبين ما هي الجدة أو الاختلاف التشريعي الذي يحدث في كثير من الموضوعات وكيفية التعامل مع البدع المذكورة آراء الفقهاء ومدى وصولها. كما أنه يتعامل مع التقسيم بين ما هو جديد أو حكم مستقل للكتبة واختلافهم .

اضعط هنا للتحميل

طالع أيضا : بحث عن الحجاب pdf

مريم أنس

مريم كاتبة متخصصة في التعليم والتعليم الأكاديمي، و صحة الحامل متحصلة على شهادة ماجستير في الهندسة الكهربائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *