بحث عن الاطراف الصناعية pdf

بحث عن الاطراف الصناعية pdf

بحث عن الاطراف الصناعية pdf

تعتبر الأطراف الصناعية جهاز يصنعه الإنسان وتتم زاعته و دمجه في البشر حتى يحل مكان العضو الطبيعي ، وهي واحدة من أفضل الحلول التي ساعدت الكثير من الناس ومكنتهم من متابعة حياتهم بشكل شبه طبيعي ، وقد تطورت العديد من التقنيات لصناعة وتركيب الأطراف الصناعية حتى تناسب مختلف الحالات ، و في هذا المقال سنقدم لك بحث عن الاطراف الصناعية pdf .

  • بحث عن الأطراف الصناعية

اسم الباحث : غير معروف

وصف الدراسة :

يتناول هذا البحث تعريف و مفهوم الأطراف الصناعية ، و ماهي الأسباب التي تجعل الشخص يلجأ لتركيب عضو صناعي ، مثل حوادث السيارات و الحروب، الحوادث الصناعية ، عيوب الولادة ، الأمراض الخطيرة كالسرطان والإلتهابات الحادة التي تصيب الأعضاء.
  • معالجة الأقمشة الوبرية لتحسين أدائها الوظيفي مع الأطراف الصناعية 

اسم الباحث : شيماء مصطفى عبد العزيز مصطفى

وصف الدراسة :

تناول هذا البحث معالجة الأقمشة الوبرية بمضادات الالتهاب الجلدية الطبيعية لتحسين الأداء الوظيفي للجورب المستخدم مع الطرف الصناعي وخاصة للأطفال ، لأن مع كثرة الحركة عند الأطفال و بالخصوص في فصل الصيف تنتج عن ذلك التهابات و تقرحات شديدة تسبب الألم، و دراسة مدى امكانية ملائمة الجوارب المعالجة للتقليل و الحد من الالتهابات الجلدية ، كما تمّ التطرق لمفهوم الأطراف الصناعية ، و قد أُجري هذا البحث على 32 شخص منهم 25 من الأطفال . 

اضغط هنا للتحميل

  • تصميم ملابس وظيفية تتلاءم مع احتياجات الأطفال مستخدمي الأطراف الصناعية

اسم الباحث : شيماء مصطفى عبد العزيز مصطفى

وصف الدراسة :

الملبس هو الجلد الثاني للإنسان ، لذلك يتناول هذا البحث مدى امكانية وضع تصاميم تتناسب مع احتياجات مستخدمي الأطراف الصناعية ، و سهولة استخدامها و مدى توفيرها الراحة لمستخدميها ، و كذلك المشاكل التي يعاني منها مستخدمي الأطراف الصناعية من الأطفال ، كما تم التطرق للأسباب التي أدت لظهور الأطراف الصناعية و مكوناتها و أقسامها الرئيسية ، و أيضا التصميمات المختلفة سواء أطراف علوية أو سفلية باستخدام الكمبيوتر وبرامج الفوتوشوب .

طالع أيضا : بحث عن الراديو pdf

 

amina

أمينة متخصصة في صحة الحامل والرضيع و تربية الاطفال في مختلف المراحل العمرية ، متحصلة على بكالوريوس في العلوم الاقتصادية والتجارية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *