انواع النمل المنزلي

انواع النمل المنزلي

انواع النمل المنزلي

يعد النمل واحد من أكثر الحشرات انتشارا في المنازل كما تتواجد في الشركات أيضا ويوجد أكثر من 10000 نوع نملة معروفة في مختلف أنحاء العالم والنمل مخلوقات رائعة فهي من الحشرات الإجتماعية التي تعيش في مجموعات كبيرة فهو يعيش على شكل تجمعات أو مستعمرات كل مستعمرة لديها ملكة واحدة , فيجب معرفة أنواع النمل جيدا حتى نتمكن من التخلص منه بشكل  و لايغزو منازلنا مرة أخرى و سنتحدث هنا معظم أنواع النمل المنزلي مثل النمل الأسود في البيت والنمل الارجنتيني و غيرها من الأنواع الكثيرة ولذلك جئنا بهذا المقال لنستعرض لكم الى انواع النمل المنزلي .

ماهي انواع النمل المنزلي

  • النمل الأرجنتيني

تتواجد هذه النوعية من النمل في عزل الجدران أو الفراغات وتنبعث منه رائحة عفن و يعتبر  من الأنواع التى تكون مستعمرات كبيرة وتتواجد بكثرة في فصل الربيع وخاصة مع هطول الأمطار و يحصلون على الطعام من السكريات والفتات وهو متوسط الحجم ولونها يختلف من الضوء الى البني الداكن ويبحث دائما على الأماكن الجافة وهذا النوع لايملك القدرة على اللذغة ويطلق عليه أيضا النمل السكري .

  • النمل نجار

يتراوح متوسط طوله مابين 6 و 13 ميليمتر و يعيش النمل نجار في الأشجار أو الخشب أو في أخشاب المنازل و في الواقع لايأكل الخشب بل يحفر في الأعشاب من أجل من أجل خلق الأعشاش لذلك قد يتعرض أغلب الأثاث الخشبي المتواجد في المنزل إلى التأكل من قبل هذا النوع من النمل كما يعتبر أكبر أنواع النمل وبعضها قد تلدغك اذا اقتربت من عشها , كما تتميز باللون البني الداكن أو الأسود .

  • النمل المجنون

يعتبر هذا النوع من النمل الأكثر انتظاما مقارنة بالنوعيات الأخرى من النمل حيث جميعا يسير في خط واحد ومنظم يحتوي على سيقان طويلة مع جدا وهوائيات وسشكل هذا النوع بيئات رطبة أو جافة كما وتدخل في النباتات الكبيرة والنباتات الليفية والتربة و القمامة أيضا كما يمكن العثور عليها تحت السجاد أو في فراغات الجدار كما أنهم يتغذون على السكريات ولونها أسود كما يطلق عليها بالنملة السوداء المجنونة .

  • النمل الحفار

النمل الحفار لا يأكل الخشب أو أثاث المنزل الخشبي  على عكس النمل نجار و يتغذى على المواد السكرية التي تقوم بإفرازها النباتات كما يتناول أيضا على السكريات التي تفرزها اللحوم والحشرات الأخرى والدهون , اذن من المستحسن إزالة الأشجار الميتة أو التي على وشك الموت المتواجدة بقرب من بيتكم .

طالع أيضا: التخلص من النمل الصغير في المنزل

  • النمل الأبيض

يعيش هذا النوع من النمل في الأماكن تواجد الغذاء تجده بجوار الأشجار و المنازل التي تحتوي على الأخشاب و تتغذى على مادة السيليلوز كالخشب الهيكلي و يبلغ طول العمال حوالي 3 ميليمتر وهو أعمى ذو جسم ناعم بدون جناح لونه أبيض دسم الى أبيض رمادي مع رأس مستديرة .

  • نمل النار

يشكل النمل الناري خلال الأشهر أكثر دفئا أعشاشا في الهواء الطلق كالحدائق و الشجيرات و يعتبر النمل الناري من أكثر أنواع النمل عدوانية حيث يستطيع أن يهجم على فريسته ويقوم بلدغتها بقوة بحيث تكون لدغتها مزعجة ويميل إلى التواجد في المناطق الحارة .

ماذا يأكل النمل

  • يتناول النمل الأطعمة مثل الدهون والبروتينات والسكريات .

  • يتناول أيضا ما يتناول منه الإنسان أو يقوم بصنعه .
  • كما هناك أنواع خارج المباني وتقوم بالتغذي على الأشجار والنباتات كحشرة المن وهي تنتج مادة لزجة يقوم بتناولها العديد النمل .
  • كما توجد أنواع من النمل تجمع البذور من بعض الأعشاب الشائعة في المنطقة وتحملها إلى أعشاشها .
  • يأكل النمل أيضا السكر و المربى و اللحم وحتى البريوش .

وهنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا هذا وذلك بعد أن وضحنا لكم جميع المعلومات عن أنواع النمل المنزلي , كما و قد تناولنا أيضا ماذا يأكل النمل و في الأخير نتمنى من قلوبنا أن تنال المقال إعجابكم .

طالع أيضا: لغة القطط الشيرازى 

مريم أنس

مريم كاتبة متخصصة في التعليم والتعليم الأكاديمي، و صحة الحامل متحصلة على شهادة ماجستير في الهندسة الكهربائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.