المستقبل الوظيفي للمحاسبة

المستقبل الوظيفي للمحاسبة

المستقبل الوظيفي للمحاسبة. تعني مهنة المحاسبة أنه ستتاح لك الفرصة للعمل في أي صناعة يمكن تخيلها تقريبًا. يختلف التعويض حسب مستوى التعليم والشهادة والتخصصات ، ولكن بشكل عام ، يحصل المحاسبون على رواتب جيدة.

كانت صناعة المحاسبة من أوائل القطاعات التي تأثرت بزيادة في تكنولوجيا البيانات المتقدمة ، مع اعتماد تقنيات مثل البرامج والأدوات الضريبية التي تساعد المحاسبين على تقليل مقدار الأخطاء المرتكبة. ومع ذلك ، استنادًا إلى بيانات مكتب إحصاءات العمل الحديثة ، وما نراه في شركات التوظيف المحاسبية ، فإن مستقبل المحاسبة يضيء بشكل مشرق لأولئك الذين لديهم وظائف راسخة وأولئك الذين ما زالوا يحاولون تحديد ما إذا كان هذا هو المسار الوظيفي المناسب لهم.
إذا كنت ترغب في تحقيق أقصى استفادة من مهنة في هذا المجال ، فهناك خمسة أشياء مهمة يجب أن تعرفها عن مستقبل المحاسبة

طالع أيضا: ما هي مبادئ المحاسبة المالية

المستقبل الوظيفي للمحاسبة

لن تأخذ التكنولوجيا وظيفتك ، لكنها ستغيرها. نظرًا لأن التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي يحققان تقدمًا سريعًا ، سيتم في النهاية إلغاء وظائف المحاسبة الإدارية واستبدالها بالتكنولوجيا التي تؤدي هذه الوظائف بشكل أسرع وأكثر كفاءة. ومع ذلك ، هذا لا يعني أن عملك في خطر! 

يتمتع العمال الأكثر جاذبية بمهارات لا يمكن استبدالها بأجهزة الكمبيوتر – مثل الاستشارات والاستشارات وواجبات المدير المالي المحتملة. في مديري المحاسبة ، نلاحظ أن المهنيين المهرة هم أكثر المواهب المرغوبة لتوسيع أقسام المحاسبة – بينما انخفضت الحاجة إلى أدوار إدارية بشكل كبير.

إنه الوقت المناسب للعمل كمحاسب. تتوسع شركات المحاسبة وكذلك أقسام المحاسبة في العديد من الشركات الكبرى. القلق الأكبر في الصناعة هو أنه خلال السنوات العشر الماضية ، كان هناك نقص كبير في المحاسبين الجيدين ، وهو أمر رائع لأولئك الذين يتطلعون إلى دخول مجال غير مشبع. ووفقًا لبيانات عام 2016 ، فقد انخفض معدل بطالة المحاسبين إلى 2.2٪ ، مقارنة بالمعدل الوطني البالغ 4٪.
 درجة الماجستير أمر أساسي. إذا كنت ترغب في الحصول على وظيفة ذات مجال كبير لزيادة الرواتب ، فمن الضروري أن تستثمر المزيد من الوقت والمال ، وأن تحصل على درجة الماجستير. لحسن الحظ ، مع البرامج عبر الإنترنت وجدولة الدروس المرنة ، أصبح من السهل متابعة التعليم المتقدم أثناء العمل. ستساعد بعض الأماكن حتى في دعم تعليمك.

حاول أن يكون لديك تخصص. إذا تمكنت من إنشاء مكانة لنفسك وأصبحت خبيرًا في مجال فرعي معين من المحاسبة ، فستكون أكثر قيمة. على سبيل المثال ، شهدنا ارتفاعًا ثابتًا في محاسبة الرعاية الصحية – فهذه صناعة ستكون دائمًا ذات صلة وهامة ، وستكون لها وظائف دائمًا. أوصي بمتابعة فصول دراسية أو ندوات إضافية حيثما أمكن والاستفادة من مرشد في هذا القطاع الذي سيساعدك على تنمية خبرتك.
هناك فرص جديدة في المدن النامية. مع تحولات الاقتصاد الأمريكي ، تتزايد أيضًا الحاجة إلى عمال جيدين في مدن مختلفة. تحتاج مراكز الرعاية الصحية المتنامية ، مثل بيتسبرغ ، ومراكز التكنولوجيا الناشئة ، مثل Provo و UT ، إلى عمال موهوبين لمساعدة أعمالهم واقتصاداتهم على النمو.

-الاستعانة بمصادر خارجية وظائف المحاسبة
الاستعانة بمصادر خارجية لخدمات المحاسبة CPA تحدث ثورة في طريقة عمل شركات CPA اليوم. تتطلع معظم شركات CPA إلى الاستعانة بمصادر خارجية للقيام بمهامها المتكررة واليومية لشركات الاستعانة بمصادر خارجية لتوفير الوقت والتكاليف العامة. هذا يسمح لهم بالتركيز على الأنشطة التجارية الأساسية لنمو الأعمال والإنتاجية.

سلسلة الكتل

استفادت تقنية Blockchain من العديد من الصناعات. فيما يتعلق بصناعة المحاسبة ، فقد خفضت بالفعل تكاليف الحفاظ على دفاتر الأستاذ وتسوية الحسابات. أيضًا ، يتم ضمان سجل الأصول ودقة الملكية باستخدام هذه التقنية.
هذا يعني أنه يمكن للمحاسبين الحصول على رؤية واضحة للموارد والالتزامات المتاحة لشركاتهم. وفقًا لتقرير صادر عن Statista ، شهدت المشاريع التي كانت قائمة على blockchain استثمارًا يقارب المليار دولار.

طالع أيضا: ايهما افضل تخصص المحاسبة او ادارة الاعمال

وليد

وليد متخصص في اخبار الرياضة واللياقة البدنية والجيم وتطوير القدرات متحصل على شهادة جامعية في المحاسبة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *